من المقرر أن يتم محاكمة الدعوى القضائية التي رفعها Elon Musk's X ضد مجموعة المراقبة غير الربحية Media Matters في أبريل 2025، وفقًا لملف المحكمة.

يحدد أمر المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من تكساس، يوم الخميس، موعدًا لمواجهة رفيعة المستوى بشأن بحث شركة Media Matters الذي يسلط الضوء على المحتوى المعادي للسامية والمؤيد للنازية على منصة التواصل الاجتماعي.

في نوفمبر/تشرين الثاني، رفعت X دعوى قضائية ضد شركة Media Matters، زاعمة أن المجموعة بذلت قصارى جهدها لتحريف احتمالية مواجهة المستخدمين لخطاب كراهية على المنصة.

تواصلت CNN مع Media Matters وX للتعليق على أمر الخميس.

وقد وصف رئيس شركة Media Matters Angelo Carusone سابقًا بدلة X بأنها “تافهة” ومحاولة لإسكات منتقدي Musk.

زعمت الدعوى القضائية أن منهجية اختبار Media Matters لم تكن تمثل كيفية تجربة المستخدمين الحقيقيين للموقع وأن تقارير المجموعة شوهت احتمالات رؤية الشخص للمواد المتطرفة.

ومن المقرر تقديم طلبات إصدار حكم مستعجل في القضية في ديسمبر/كانون الأول، ويمكن أن يقرر القاضي قرارًا بشأن هذه الطلبات قبل المحاكمة.

وقد عانى المسك من انتكاسات في حالات مماثلة. في مارس/آذار، قام قاض فيدرالي في كاليفورنيا بتوبيخ شركة X وإسقاط دعوى قضائية كانت قد رفعتها ضد مجموعة مراقبة أخرى، وهي مركز مكافحة الكراهية الرقمية. وفي أمر لاذع مكون من 52 صفحة، انتقد القاضي هذه القضية ووصفها بأنها عقابية واضحة وليست تتعلق بحماية أمن المنصة وحقوقها القانونية.

وكتب قاضي المقاطعة تشارلز براير، من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، في السطور الافتتاحية للأمر: “في بعض الأحيان يكون من غير الواضح ما الذي يدفع إلى رفع دعوى قضائية”. “وفي أحيان أخرى، تكون الشكوى بلا خجل وبصوت عالٍ حول شيء واحد بحيث لا يمكن أن يكون هناك أي شك في هذا الغرض.”

وتابع براير: “هذه الحالة تمثل الظرف الأخير”. “تتعلق هذه القضية بمعاقبة المتهمين على خطابهم.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version