وتتوقع معظم الشركات الأميركية الكبرى زيادة متوسطة في ميزانيات الأجور الأساسية بنسبة 3.9% للعام المقبل، وفقاً لمسح جديد أجراه مجلس المؤتمرات وشمل 300 من قادة التعويضات في 11 صناعة رئيسية.

وهذا أقل من متوسط ​​الزيادة بنسبة 4.4% التي دفعوها في عام 2023، والتي كانت تمثل أعلى مستوى في عشرين عامًا لزيادات الأجور الأساسية. ولكنه يمثل زيادة طفيفة عن الزيادة بنسبة 3.8% التي كانت الشركات تدفعها هذا العام، وفقًا لـ The Conference Board.

عادة ما يتم النظر إلى زيادات ميزانية الأجر الأساسي باعتبارها بمثابة وكيل للزيادات المتوسطة التي قد يتلقاها الموظفون.

وفي بيان لها، قالت دانا بيترسون، كبيرة خبراء الاقتصاد في مؤسسة كونفرنس بورد: “على الرغم من تباطؤ وتيرة التوظيف والزيادات الطفيفة في معدلات البطالة، فمن المتوقع أن تستمر الأجور المرتفعة حتى عام 2025. ويؤدي تقلص المعروض من العمالة إلى دفع الشركات إلى التركيز على الاحتفاظ بقوتها العاملة الحالية، مما يؤدي إلى زيادات مستدامة في الرواتب ونمو أعلى للأجور الحقيقية مع اعتدال التضخم”.

وكان أغلب المشاركين في الاستطلاع، الذي أجري بين منتصف مايو/أيار ومنتصف يونيو/حزيران، من شركات متعددة الجنسيات أميركية أكبر حجماً. وتولد نحو 80% من الشركات الممثلة أكثر من مليار دولار من الإيرادات، ويعمل ما يقرب من نصف المشاركين في شركات تضم 10 آلاف موظف على الأقل.

وبالإضافة إلى ذلك، للمساعدة في الاحتفاظ بالمواهب الحاسمة، قال العديد من المشاركين إنهم يخططون لاستغلال المزيد من ميزانية زيادة رواتبهم على مدار العام للترقيات (39٪)؛ وللحفاظ على تنافسية الأجور على أساس ضغوط السوق الخارجية (32٪)؛ ولرفع الأجر إلى الحد الأدنى لنطاقات الرواتب لدور معين (29٪)؛ وللتعرف على التغيير في مسؤوليات الدور (18٪) وكذلك الأدوار الحاسمة (12٪)؛ ومكافأة اللاعبين الرئيسيين (7٪).

وفيما يتعلق بقضية المساواة في الأجور، التي كانت محور قوانين الشفافية في الأجور الجديدة على مستوى الولايات والمحليات، قال مجلس الإدارة في تقريره: “إن التركيز المستمر على المساواة في الأجور داخل المنظمات، مدفوعًا بالمتطلبات القانونية والتفويضات الجديدة، يشير إلى أن شفافية الأجور والاحتفاظ بالموظفين تؤثر على استراتيجيات التعويض الإجمالي”.

وقال قادة التعويضات أيضًا إنهم سيواصلون استخدام استراتيجيات غير مرتبطة بالأجر الأساسي لزيادة التعويضات الإجمالية أيضًا (مثل أنواع مختلفة من المكافآت). لكنهم أشاروا إلى أنهم لن يعتمدوا على مكافآت الاحتفاظ بالموظفين وتوقيع العقود بشكل كبير كما فعلوا أثناء الوباء.

ووجد الاستطلاع أن من بين الصناعات الـ11 التي مثلها المستجيبون، كانت أعلى الزيادات الإجمالية المخطط لها من نصيب قادة التعويضات من الشركات العاملة في قطاعات التأمين والطاقة/الزراعة والاتصالات. وكانت أدنى الزيادات في شركات التجارة والخدمات المتنوعة.

قد تختلف التوقعات من جميع مسوحات الرواتب – والتي قد يتم إصدار المزيد منها في الأسابيع المقبلة من قبل منظمات أبحاث واستشارات الموارد البشرية الأخرى – إلى حد ما عن بعضها البعض، اعتمادًا على مدى اتساع شريحة أصحاب العمل الذين تم استطلاع آرائهم. ومن المهم أن نتذكر أنها كلها مجرد توقعات. قد تختلف الزيادات الفعلية في الأجر الأساسي في العام المقبل إذا تغيرت الظروف الاقتصادية والتجارية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version