قالت جمعية المضيفات الجويات المحترفات يوم الخميس إن مضيفات الطيران في الخطوط الجوية الأميركية صدقن على عقد جديد مدته خمس سنوات مع شركة الطيران.

وقال الاتحاد إن 95% من المضيفات المؤهلات شاركن في التصويت، وأيد 87% منهن الاتفاق الجديد.

خلال العامين الماضيين، دعت النقابات في قطاعات الطيران والبناء والخطوط الجوية والسكك الحديدية إلى زيادة الأجور والمزيد من المزايا في ظل سوق العمل الضيق.

وحث المضيفون الجويون أيضًا على إنهاء ممارسات الصناعة المتمثلة في عدم تعويض أطقم الطيران عن الوقت الذي يقضونه أثناء الصعود إلى الطائرة والانتظار في المطار قبل الرحلات الجوية وبينها.

قالت رئيسة نقابة مضيفات الطيران الأمريكية جولي هيدريك: “من بين التحسينات العديدة، يتضمن العقد آلية جديدة للتعويض عن فترات الجلوس الطويلة بين الرحلات، ويصبح مضيفو الطيران في الخطوط الجوية الأمريكية أول مجموعة عمل نقابية تقوم بتثبيت الأجر مقابل الصعود إلى الطائرة”.

وينص الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في يوليو/تموز، على زيادات فورية في الأجور تصل إلى 20.5% بالإضافة إلى أجور بأثر رجعي لمعالجة الوقت المستغرق في التفاوض.

وبالإضافة إلى معدلات الأجور الرائدة في الصناعة، فإن اتفاقية العمل الجديدة تشمل زيادات في الأجور خارج العام وتتناول العديد من قضايا جودة الحياة التي كانت المضيفات الجويات يدافعن عنها، حسبما قال الاتحاد.

وبدأت مفاوضات العقد في يناير/كانون الثاني 2020، لكنها توقفت في ذروة الوباء، واستؤنفت في يونيو/حزيران 2021.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version