ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

تباطأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة لتهدئة الطلب وإبطاء زيادات الأسعار. لم يهدأ سوق العمل كثيرًا، وهناك دائمًا تكهنات حول ما يعنيه تقرير الوظائف الشهري الأخير بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سيستمر البنك المركزي في إيلاء اهتمام وثيق لحالة سوق العمل، وتحديدًا فيما يتعلق بالأجور، حيث يركز على التغلب على التضخم، ولكن هناك الكثير مما يمكن أن تكشفه بيانات العمل حول زيادات الأسعار.

السبب الرئيسي هو أن أرقام الأجور رائعة في قياس تقدم التضخم، لكنها رديئة في التنبؤ بمستقبله.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، في مقابلة مع بلومبرج بعد أن أظهر تقرير الوظائف لشهر يوليو أن نمو الأجور قد ارتفع، أن الأجور “ليست مؤشرا رئيسيا لتضخم الأسعار”. وفي اليوم نفسه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إنه “خلال فترة التضخم المرتفعة بأكملها، كانت أجور العمال متأخرة عن التضخم لبعض الوقت، ولذا فإننا لا نزال في فترة اللحاق بالركب، وأتوقع أننا سنظل نرى أجورًا قوية”. “.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أظهر تقرير الوظائف لشهر أغسطس أن نمو الأجور تراجع وأن معدل البطالة ارتفع إلى 3.8٪. لقد تحولت الأسواق المالية مرة أخرى إلى أسلوب “الأخبار السيئة هي أخبار جيدة” في إدراك البيانات الاقتصادية وستستمر في التفاعل مع بيانات العمل، ولكن في نهاية المطاف، فإن بيانات التضخم الفعلية هي الأكثر أهمية بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كتب كوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين في LPL: “كان تقرير (الوظائف لشهر أغسطس) إيجابيًا بالتأكيد للأسواق، ولكن عندما يقال ويفعل كل شيء، سيكون مسار التضخم هو الذي سيشكل في النهاية قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة – التضخم لا يزال ثابتًا”. المالية، في مذكرة محلل.

لقد أوضح مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أن سوق العمل الضيق يلعب دورًا ما في إبقاء التضخم مرتفعًا، حيث يفكرون في رفع سعر الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام، وهناك علاقة واضحة بين تكاليف العمالة والتضخم لأن العمالة هي أكبر تكلفة للعديد من الشركات وخاصة تلك التي تقدم الخدمات.

إذا كانت تكاليف العمالة في الشركة مرتفعة لأنه يتعين عليها تقديم أجور أعلى لجذب المواهب أو الاحتفاظ بها، فمن الممكن أن تنتقل هذه التكاليف إلى المستهلكين إذا لم تواكب الإنتاجية تكاليف العمالة تلك.

تكمن مسألة أرقام العمالة في التنبؤ بالتضخم في بيانات الإنتاجية.

“تاريخيًا، كان نمو الأجور الذي لا يصاحبه نمو الإنتاجية مرتبطًا بالتضخم، لكن المشكلة هناك هي أن بيانات الإنتاجية ربع سنوية، لذا فهي ليست في الوقت الفعلي مثل كشوف المرتبات الشهرية، وتخضع هذه الأرقام لمراجعات كبيرة، خاصة وقال أغرون نيكاج، الاقتصادي الأمريكي في MUFG، لشبكة CNN في مقابلة: “في الآونة الأخيرة”.

“لذا فإن بيانات سوق العمل ونمو الأجور يمكن أن تكون مفيدة في تفسير التضخم، لكنها أقل فائدة في التنبؤ به”.

وهذا يعني أنه من الممكن تحقيق نمو قوي في الأجور دون أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار المستهلكين – إذا كان مرتبطا بنمو قوي في الإنتاجية.

حل جولسبي؟ وقال لبلومبرج الشهر الماضي: “إذا كنت تريد معرفة ما إذا كنت تتغلب على التضخم، فاذهب وراقب التضخم”.

يتمتع الدولار الأمريكي بأطول سلسلة مكاسب له منذ ما يقرب من تسع سنوات.

يتجه الدولار لتحقيق مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، وهو أفضل أداء له منذ شتاء 2014-2015. وقد ارتفع بنسبة 5% منذ منتصف شهر يوليو، حسبما أفادت زميلتي آنا كوبان.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أشهر من التقلبات، تغذيها المخاوف من أن الدولار قد يفقد مكانته كعملة احتياطية في العالم. ارتفعت التكهنات حول إمكانية إلغاء الدولار في التجارة العالمية مرة أخرى الشهر الماضي بعد التوسع الذي قادته الصين لمجموعة دول البريكس لتشمل منتجي النفط الرئيسيين، مثل المملكة العربية السعودية.

وقال جيمس أثي، مدير الاستثمار في شركة أبردن للاستثمار العالمية ومقرها المملكة المتحدة، لشبكة سي إن إن: “الشائعات حول زوال الدولار الأمريكي لا تزال مبالغ فيها إلى حد كبير”.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقف الآن عند أعلى مستوى له منذ ستة أشهر، بسلسلة من البيانات الاقتصادية الإيجابية في الأسابيع الأخيرة – مما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى تعزيز قيمة عملة البلد من خلال جذب المزيد من رأس المال الأجنبي، حيث يتوقع المستثمرون تحقيق عوائد أكبر.

الاثنين: الأرباح من أوراكل.

يوم الثلاثاء: يصدر الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة مؤشر التفاؤل للأعمال الصغيرة لشهر أغسطس.

الأربعاء: يصدر مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية أرقام شهر يوليو حول الناتج المحلي الإجمالي. ستصدر وزارة العمل الأمريكية مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس.

يوم الخميس: الأرباح من أدوبي. يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره الأخير بشأن السياسة النقدية. تصدر وزارة العمل الأمريكية مؤشر أسعار المنتجين لشهر أغسطس، بالإضافة إلى عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة للأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر. وتنشر وزارة التجارة الأمريكية أرقام أغسطس حول مبيعات التجزئة. ينشر المكتب الوطني الصيني للإحصاء أرقام شهر أغسطس حول الإنتاج الصناعي، واستثمار الأصول الثابتة، ومعدل البطالة في البلاد، ومبيعات التجزئة.

جمعة: الأرباح من منازل لينار. ينشر الاحتياطي الفيدرالي بيانات شهر أغسطس حول الإنتاج الصناعي. تعلن وزارة العمل الأمريكية عن أسعار التصدير والاستيراد لشهر أغسطس. تصدر جامعة ميشيغان القراءة الأولية لثقة المستهلك لشهر سبتمبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version