أعلنت شركة إليوت لإدارة الاستثمارات يوم الاثنين أنها استحوذت على حصة بقيمة 1.9 مليار دولار في شركة ساوثويست إيرلاينز وقالت إن هناك حاجة إلى قيادة جديدة في شركة النقل التي يقع مقرها في دالاس.

وقال البيان الصادر عن الشركة: “إن التنفيذ السيئ لشركة Southwest وعدم رغبة القيادة العنيدة في تطوير استراتيجية الشركة أدى إلى نتائج مخيبة للآمال للغاية للمساهمين والموظفين والعملاء على حد سواء”. “إن التزام شركة Southwest الصارم بنهج عمره عقودًا قد أعاق قدرتها على المنافسة في صناعة الطيران الحديثة.”

أشارت الرسالة إلى أن سعر سهم Southwest انخفض بأكثر من 50٪ عن أوائل عام 2021 ويتم تداوله الآن بسعر أقل من سعره قبل الوباء في عام 2020. وربح سهم Southwest (LUV) أكثر من 6٪ في تداولات يوم الاثنين بسبب أخبار رسالة إليوت إلى مجلس الجنوب الغربي.

وتضررت شركة الطيران بشكل خاص من حقيقة أنها لا تستخدم سوى طائرة بوينج 737، وأن عمليات التسليم الموعودة للطائرات في العام المقبل على الأقل ستتأخر بسبب مشاكل السلامة والإنتاج. لقد اضطرت إلى تجميد توظيف الطيارين لأنها ستتسلم 20 فقط من أصل 79 طائرة وعدت بها.

لم تذكر رسالة إليوت الرغبة في تغيير الأسطول الجنوبي الغربي من أسطول طائرات 737 بالكامل، الأمر الذي من شأنه زيادة تكلفة تدريب الطيارين وقطع الغيار.

وفي حين تسببت شركة بوينج في حدوث مشكلات لشركة ساوثويست، إلا أن بعضها ألحقته بنفسها.

وعانت شركة النقل من مشكلات تشغيلية هائلة خلال فترة سفر عطلة نهاية العام في عام 2022، مما أدى إلى إلغاء 16700 رحلة بين 21 و29 ديسمبر من ذلك العام، أو ما يقرب من نصف جدولها الزمني.

يُعزى الانهيار إلى برامج جدولة الموظفين القديمة التي جعلت من الصعب التعافي من سوء الأحوال الجوية في بداية الفترة. وقد كلفتها الاضطرابات أكثر من مليار دولار من تعويضات الركاب، وزيادة رواتب الموظفين وخسارة إيرادات التذاكر، بالإضافة إلى غرامة قدرها 140 مليون دولار من قبل وزارة النقل.

ولا تقدم رسالتها تفاصيل حول التغييرات التي ترغب في رؤيتها، بخلاف التغيير في القيادة في شركة الطيران. لقد ذكرت أن شركة الإدارة تريد رؤية “زيادة خيارات العملاء، وتحسين تنفيذ التكلفة، وتحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات القديمة، من بين فرص أخرى”.

تأسست شركة إليوت في عام 1977، ومقرها فلوريدا، والتي قال موقعها على الإنترنت إنها تمكنت من إدارة أصول بقيمة 65.5 مليار دولار في نهاية العام الماضي. وقد كشفت مؤخراً عن مركز مماثل بقيمة 2.5 مليار دولار في شركة تكساس إنسترومنتس، كما أفادت التقارير أنها قامت باستثمارات في سوفت بانك وجونسون كونترولز مؤخراً. .

ساوثويست هي شركة الطيران الوحيدة التي ليس لديها حجز مقاعد لركابها. أخبر الرئيس التنفيذي بوب جوردان المستثمرين الشهر الماضي أن شركة الطيران “تدرس بجدية” تغييرًا محتملاً لهذه السياسة.

ولم ترد الشركة على الفور يوم الاثنين على طلب للتعليق على بيان Ellioit Management.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version