صوت قادة رابطة الكتاب الأمريكية بالإجماع على السماح لأعضائها بالعودة إلى العمل بعد الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه يوم الأحد بين مفاوضي النقابة واستوديوهات هوليوود وخدمات البث المباشر، مما أنهى فعليًا الإضراب المستمر منذ أشهر والذي أصاب الصناعة بالشلل.

“صوت مجلس إدارة WGAW ومجلس WGAE أيضًا على رفع الأمر التقييدي وإنهاء الإضراب اعتبارًا من الساعة 12:01 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ/3:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء 27 سبتمبر. “هذا يسمح للكتاب بالعودة إلى العمل أثناء عملية التصديق، لكنه لا يؤثر على حق الأعضاء في اتخاذ قرار نهائي بشأن الموافقة على العقد”، كتب WGA عبر الإنترنت.

يمثل الاتفاق المبدئي، الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا الأسبوع، نقطة تحول لاستوديوهات السينما والتلفزيون في هوليوود بعد أن أضرب كل من WGA وSAG-AFTRA، الاتحاد الذي يمثل الممثلين، هذا الصيف للنضال من أجل زيادة الأجور والحماية من الذكاء الاصطناعي.

تضمن ملخص الاتفاقية من قبل WGA حماية الذكاء الاصطناعي. “لا يستطيع الذكاء الاصطناعي كتابة المواد الأدبية أو إعادة كتابتها”، وفقًا للملخص، الذي أشار أيضًا إلى ضرورة الكشف عن المواد التي ينتجها الذكاء الاصطناعي للكتاب.

تناولت الاتفاقية أيضًا التدفق المتبقي والشفافية للبيانات حول التدفق. وقد ساعد ظهور Netflix وغيرها من الخدمات المشابهة على مر السنين في تحويل هوليوود، وأصبحت قضية رئيسية في إضرابات الكتاب والممثلين.

على الرغم من أن قيادة النقابة سمحت لأعضاء النقابة بالعودة إلى العمل، إلا أن عقودهم مع الاستوديوهات لم يتم التصديق عليها رسميًا بعد، مما يعني أن أعضاء النقابة قد يستمرون في رفض شروط الصفقة، مما قد يؤدي إلى إطالة أمد الإضراب التاريخي الذي شل أجزاء كثيرة من قطاع الترفيه الأمريكي. صناعة.

وقالت النقابة إن “الناخبين المؤهلين سيكونون قادرين على التصويت في الفترة من 2 أكتوبر إلى 9 أكتوبر، وسيحصلون على مواد الاقتراع والتصديق عند فتح التصويت”.

بدأت جمعية WGA الإضراب رسميًا في 2 مايو، مما جعل الإضراب واحدًا من أطول الإضرابات في تاريخها. كان الرقم القياسي الحالي في عام 1988 عندما استمر WGA لمدة 154 يومًا.

وكانت الإضرابات في هوليوود مكلفة، إذ فاق تأثيرها الاقتصادي على مستوى البلاد أكثر من 5 مليارات دولار، وفقا للخبراء الاقتصاديين. لقد شعر بالألم أكثر من مجرد المطلعين على هوليوود. كما شهدت المطاعم والشركات التي تلبي احتياجات صناعة الترفيه، مثل الماكياج وأعمال الحراسة، تراجعًا أيضًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version