عملاء TikToks يحشوون وجوههم بربيان لا نهاية له بقيمة 20 دولارًا. إغلاق أكثر من 100 مطعم وتسريح الآلاف من العمال. الباب الدوار للرؤساء التنفيذيين. الفصل 11 الإفلاس

دامولا أداموليكون، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Red Lobster، يتولى إدارة سلسلة من الشركات وسط حالة من الاضطراب. وعمره 35 فقط.

وقال أداموليكون لشبكة CNN يوم الجمعة الماضي في أول مقابلة أمام الكاميرا كرئيس تنفيذي، حول ذيل جراد البحر، وأرجل سرطان البحر، وروبيان الثوم، وروبيان التنين المقرمش: “هناك حفرة يجب الخروج منها، بالتأكيد، وسيكون هذا هو الجزء الأصعب”. وبسكويت شيدر باي.

وقال: “لقد كانت فترة مؤلمة من الإفلاس، وقد أثرت عمليات الإغلاق على الكثير من الناس”، حيث بدأ الأزواج والعائلات يتدفقون إلى مركز ريد لوبستر المعاد تشكيله – ولكن غير الموصوف إلى حد كبير – في لونج آيلاند، نيويورك، وهو مركز تجاري. مكتمل بخزان من الكركند عند المدخل وبار وطاقم عمل ودود.

ولد أداموليكون في نيجيريا لأبوين طبيب أعصاب وصيدلي، ونشأ في زيمبابوي وهولندا قبل أن ينتقل إلى سبرينغفيلد، إلينوي، عندما كان في التاسعة من عمره. كان Red Lobster واحدًا من أولى سلاسل المطاعم التي زارها في الولايات المتحدة، وأصبح “عنصرًا أساسيًا” لعائلته.

في سبرينغفيلد، تناول الطعام لأول مرة في مطعم Red Lobster مع والديه وشقيقيه بعد الكنيسة في أحد أيام الأحد. كان ريد لوبستر هو المكان الذي جرب فيه، مثل ملايين الأمريكيين، تناول جراد البحر وتشقق أرجل السلطعون لأول مرة.

أراد Adamolekun أن يقود عملية التحول في Red Lobster نظرًا لتاريخها باعتبارها “أول سلسلة مطاعم غير رسمية ناجحة حقًا في أمريكا على نطاق واسع.” افتتح بيل داردن، رائد ثورة الطعام غير الرسمية في أمريكا، مطعم ريد لوبستر في عام 1968. ونمت السلسلة بسرعة خلال السبعينيات والثمانينيات تحت ملكية جنرال ميلز.

لقد انجذب أيضًا إلى Red Lobster بسبب “تأثيره الثقافي”. وقد عمل هناك مشاهير مثل كريس روك ونيكي ميناج قبل أن يصبحوا مشهورين. غنت بيونسيه عن أخذ شريك رومانسي لـ Red Lobster في أغنيتها الناجحة “Formation” لعام 2016.

بعد أن أعلنت شركة Red Lobster إفلاسها، أمرت Fravlav بقائمة الطعام بأكملها لمحاولة إنقاذ الشركة.

“السيد. قال أداموليكون: “لقد فعل فلاف الكثير”. “نحن نقدر له كثيرا.”

تحسين الخدمة والقوائم

خرجت شركة Red Lobster من الإفلاس الشهر الماضي في ظل ملكية جديدة، بقيادة أحد مقرضيها، Fortress Investment Group. خصصت Fortress في البداية مبلغ 60 مليون دولار لتنشيط السلسلة.

لا تدعو خطة Adamolekun للشركة إلى إجراء إصلاح شامل. بل هي بدلاً من ذلك واحدة من “التغييرات التدريجية”.

وقال إن شركة Red Lobster انتهت من إغلاق المطاعم، وسوف تركز على تحسين خدمة المائدة، وتشديد القائمة لتبسيط عمليات المطبخ وتجميل غرف الطعام.

يجب أن تتمسك السلسلة بقاعدة عملاء Red Lobster من جيل الطفرة السكانية – حوالي 40% منهم أكبر من 55 عامًا، وهي فئة سكانية يطلق عليها Red Lobster “تقليديون ذوو جودة عالية” – بينما تجتذب أيضًا جيلًا جديدًا من رواد المطعم.

وقال إن السمك المفلطح يبقى في القائمة لأنه يحظى بشعبية لدى العملاء الأكبر سنا. لكن Adamolekun يريد تحسين الأجواء لجذب العملاء الأصغر سنًا، الذين هم أكثر ولاءً لمنافسي المطاعم غير الرسمية مثل Olive Garden.

وهذا يعني الأطباق التي تصدر أزيزًا عند سقوطها على طبق حجري ساخن على الطاولة والكعك الذي يصل مع الألعاب النارية في أعياد ميلاد العملاء. لقد كان أسلوب لعب مشابهًا استخدمه عندما كان رئيسًا تنفيذيًا لشركة PF Chang's، وهو ما أطلق عليه “المسرح على الطاولة”.

قال كلارنس أوتيس جونيور، الرئيس التنفيذي السابق لمطاعم داردن من عام 2004 إلى عام 2014، عندما كانت داردن تمتلك ريد لوبستر، إن شركة ريد لوبستر تكافح أيضًا من أجل جذب المستهلكين من ذوي الدخل المتوسط ​​بشكل مستمر.

يقول بعض المحللين إن Adamolekun يحتاج إلى استراتيجية أكثر جرأة لزراعة Red Lobster.

وقال آر جيه هوتوفي، المحلل في شركة التحليلات Placer.ai: “قد يكون التغيير تدريجيًا في البداية، لكن عليه أن يبنيه إلى شيء أكثر استدامة”. يعتقد Hottovy أن Red Lobster سيغلق المزيد من المطاعم في المستقبل، على الرغم من تعهدات Adamolekun.

وقال هوتوفي: “في غضون خمس سنوات، أراهن أنها ستكون أصغر من حيث عدد الوحدات، ولكن ربما في وضع أكثر استقرارًا مع صورة أكثر رقيًا قليلاً”.

سوف يرث Adamolekun سلسلة تراجعت لأكثر من عقد من الزمن، لكن تراجعها تسارع في ظل تكتل المأكولات البحرية Thai Union Group.

في عام 2020، حصلت شركة Thai Union، وهي مورد الروبيان منذ فترة طويلة لشركة Red Lobster، على سيطرة بنسبة 49٪ على السلسلة، لتصبح المساهم الأكبر فيها. سبق أن وصف موظفو Red Lobster السابقون لشبكة CNN البيئة السامة والمحبطة في ظل الاتحاد التايلاندي. عندما قام الاتحاد التايلاندي بتعيين مديرين تنفيذيين في السلسلة، تم طرد العشرات من قادة Red Lobster المخضرمين أو استقالتهم في تتابع سريع.

“يجب أن أصدق أن (الاتحاد التايلاندي) أراد أن يفعل كل ما في وسعه. المشكلة الأساسية هي أنهم ليسوا مشغلي المطاعم. وقال أداموليكون: “إنهم بائعون للجمبري”.

في العام الماضي، جعل Red Lobster من الروبيان الذي لا نهاية له بقيمة 20 دولارًا عنصرًا دائمًا في القائمة لأول مرة. لقد كان عرضًا لفترة محدودة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

عندما رأى Adamolekun صفقة الجمبري التي لا نهاية لها بقيمة 20 دولارًا، فكر في أن “هذا منتج باهظ الثمن جدًا للتنازل عنه إلى ما لا نهاية”.

جاءت هذه الخطوة بنتائج عكسية بشكل مذهل بالنسبة لـ Red Lobster. جلس العملاء على الطاولات لفترات طويلة من الوقت، وتناولوا أطباقًا تلو الأخرى من الجمبري غير المحدود. تباطأت الخدمة وازدادت أوقات الانتظار. خسرت شركة Red Lobster 11 مليون دولار في الربع الذي أعقب الصفقة، وانسحبت شركة Thai Union من السلسلة هذا العام، متكبدة خسارة قدرها 530 مليون دولار من استثماراتها. تعهد الرئيس التنفيذي للاتحاد التايلاندي بالتوقف عن تناول جراد البحر.

“أنت تشدد على المطبخ. أنت تشدد على الخوادم. أنت تشدد على المضيف. وقال أداموليكون: “لا يستطيع الناس الحصول على طاولة”. “إنه يخلق الكثير من الفوضى من الناحية التشغيلية.”

ولم يستجب الاتحاد التايلاندي لطلب CNN للتعليق.

انتقلت عائلة Adamolekun إلى كولومبيا، ماريلاند، قبل أن يلتحق بالمدرسة الثانوية. لعب دور السلامة المجانية في فريق كرة القدم ثم في جامعة براون.

بعد تخرجه من كلية هارفارد للأعمال في عام 2017، انضم أدامولكون إلى شركة بولسون وشركاه، وهي شركة الاستثمار التي أسسها ملياردير صناديق التحوط جون بولسون.

أثناء عمله في بولسون، عرض مالك بي إف تشانغ سلسلة المطاعم الصينية للبيع.

رأى Adamolekun فرصة لتنمية أعمال التوصيل الصغيرة لشركة PF Chang، وعرض فكرة الاستثمار على John Paulson. استحوذت الشركة على حصة مسيطرة في PF Chang's في عام 2019، وشغل Adamolekun مقعدًا في مجلس إدارة السلسلة.

خلال العام التالي، سافر Adamolekun كل أسبوع من مدينة نيويورك إلى المقر الرئيسي لشركة PF Chang في سكوتسديل، أريزونا. أصبح كبير مسؤولي الإستراتيجية في شركة PF Chang، حيث قام بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول وأعمال التوصيل.

ثم اندلعت جائحة كوفيد-19 في مارس 2020، وتنحى الرئيس التنفيذي لشركة PF Chang عن منصبه بعد شهر. طلب جون بولسون من الرجل البالغ من العمر 30 عامًا والذي لم يكن رئيسًا تنفيذيًا من قبل أن يتولى منصبه.

تحت قيادة Adamolekun، تمكن فريق PF Chang من الصمود أثناء الوباء. وبفضل أعمالها القوية في مجال الوجبات الجاهزة والتوصيل، تمكنت من البقاء على قيد الحياة حتى مع إعلان العشرات من سلاسل المطاعم الأخرى إفلاسها.

تنحى Adamolekun عن منصبه كرئيس تنفيذي العام الماضي. شكره جون بولسون وبي إف تشانغ على توجيه المجموعة خلال الأزمة.

سرعان ما تحول راداره إلى Red Lobster.

وفي شهر مارس، عندما انزلقت شركة Red Lobster نحو الإفلاس، بدأ في القيام بأعمال استشارية بشأن سلسلة Fortress، حسبما قال المدير الإداري للشركة Morgan McClure. في أغسطس، قامت شركة Fortress بتعيينه رئيسًا تنفيذيًا لشركة Red Lobster.

قال مكلور: “أردنا شخصًا ديناميكيًا”. Adamolekun “يمكنه ضخ بعض الطاقة في (Red Lobster) وهو على استعداد للتشمر عن سواعده والتعمق في التفاصيل الجوهرية لها.”

عانى Red Lobster من نقص ملحوظ في الاستثمار. ولم تواكب التكنولوجيا التي تساعد المضيفين على تحديد أوقات انتظار العملاء على الطاولات أو إدارة المخزون في المطابخ. اشتكى العملاء أيضًا من مستويات التوظيف. لتوفير المال، توقف Red Lobster عن الاستعانة بالنادل أو المضيف في أوقات معينة.

وقال: “هذه هي القضايا الأكثر وضوحا – عندما يكون هناك شيء مفقود حقا من منصب التوظيف”. “الجميع يلاحظ.”

تعمل Red Lobster على “برنامج تحديث العلامة التجارية” لمحاولة جعل المطاعم أكثر إثارة من خلال التصميمات الجديدة والديكور والإضاءة والموسيقى وزي النادل. سيكون التحدي هو تغيير البيئة دون إيقاف التقليديين في Red Lobster.

وقال إن صفقة الجمبري التي لا نهاية لها أدت إلى نفور العملاء التقليديين الذين اعتادوا القدوم لتناول وجبة غداء هادئة. وبدلاً من ذلك، وجدوا أنفسهم جالسين بجوار مجموعات كبيرة يحشوون وجوههم بالجمبري ويصورون على تيك توك.

ولم يستبعد أداموليكون إعادة عرض ترويجي لا نهاية له للروبيان في المستقبل، لكنه وعد بأنه لن يطغى على الموظفين ويعطل المطاعم.

وقال: “لا أريد أن أقول أبداً أبداً، لكن بالتأكيد ليس بالطريقة التي تم بها الأمر”. “لن نحصل عليها بطريقة تؤدي إلى خسارة الأموال بهذه الطريقة ولا يمكن إدارتها.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version