خرجت شركتا Wendy’s وMcDonald’s منتصرتين من دعوى قضائية اتهمت سلاسل الوجبات السريعة بتقديم إعلانات كاذبة.

رفض قاض اتحادي دعوى قضائية مرفوعة ضد الشركتين متهمًا إياهما ببيع هامبرغر أصغر حجمًا مما تم الإعلان عنه وزعم أن الطعام لا يبدو شهيًا شخصيًا كما هو موضح على مواقعهم الإلكترونية.

اتهمت شكوى صاحب المصنع في الدعوى المرفوعة عام 2022 شركتي Wendy’s وMcDonald’s باستخدام الفطائر غير المطبوخة جيدًا في الإعلانات لأن “البرغر المطبوخ بالكامل يميل إلى الانكماش ويبدو أقل شهية” وأن إعلانات الشركتين تضر العملاء لأنهم “يتلقون طعامًا أقل قيمة بكثير”. مما وعد به.”

حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية هيكتور جونزاليس بأن صور طعام وينديز وماكدونالدز “لا تختلف عن استخدام الشركات الأخرى لصور جذابة بصريًا لتعزيز الارتباطات الإيجابية بمنتجاتها”. وقال أيضًا إن إخلاء المسؤولية المدرجة على مواقع السلاسل الإلكترونية كانت “بارزة” وقدمت “معلومات موضوعية عن وزن تلك الوجبات ومحتوى السعرات الحرارية فيها”.

ولم ترد ماكدونالدز ووينديز على الفور على طلب CNN للتعليق.

أصبحت سلاسل الوجبات السريعة الكبرى، بما في ذلك برجر كنج وأربيز وتاكو بيل، أهدافًا مؤخرًا للدعاوى القضائية التي تزعم أنها تحريف الطعام في تسويقها. كان الدافع وراء هذا الانفجار إلى حد كبير هو الجهود التي بذلتها مجموعة من المحامين الذين جادلوا بأن الطعام في الإعلانات يبدو أكثر وفرة مما يحصل عليه العملاء بالفعل.

وقال تومي توبين، المحامي في شركة بيركنز كوي والمحاضر في كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا، لشبكة CNN: “لقد شهدنا عددًا قياسيًا من الدعاوى القضائية المتعلقة بالأغذية المرفوعة في الفترة من 2020 إلى 2023، مع مئات الدعاوى الجديدة كل عام”. وأضاف أن “التقاضي بشأن الغذاء هو مجال قانوني سريع النمو”.

وردا على ذلك، نفت سلاسل الوجبات السريعة هذه الاتهامات. على سبيل المثال، قال مطعم برجر كينج عن دعوى قضائية مماثلة إن “المستهلكين المعقولين الذين يشاهدون إعلانات الطعام يعرفون” أن الطعام في الإعلانات “تم تصميمه لجعله يبدو شهيًا قدر الإمكان”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version