أوقفت شركة ماكدونالدز تقنية الطلب الآلي الصوتي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي كانت تختبرها في أكثر من 100 نظام لطلب الطعام من السيارة في الولايات المتحدة، مما تسبب في حدوث خلل في الانتشار السريع للذكاء الاصطناعي في صناعة الوجبات السريعة.

عملت الشركة مع شركة IBM في شراكة عالمية لتطوير واختبار تكنولوجيا الطلب المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في بعض مطاعمها. تقول شركة الوجبات السريعة العملاقة إنها لا تزال تعمل على الحلول المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الوقت الذي يستثمر فيه منافسوها أيضًا في الذكاء الاصطناعي. وتثير هذه الخطوة أيضًا تساؤلات عما إذا كان المشروع الذي مضى عليه عامين مع شركة IBM قد أصبح قديمًا بالفعل في وقت تقوم فيه شركات التكنولوجيا الكبرى بإجراء تحسينات سريعة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتخطط لإغلاق التكنولوجيا في المطاعم المشاركة في الاختبار “في موعد أقصاه 26 يوليو 2024”، وفقًا لتقرير صادر عن النشرة التجارية Restaurant Business.

وقالت ماكدونالدز في رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت إلى أصحاب الامتياز وتمت مشاركتها مع CNN: “تظل شركة IBM شريكًا موثوقًا به وسنستمر في استخدام العديد من منتجاتها عبر نظامنا العالمي”. لكن الشركة اقترحت أنها ستنظر إلى شركاء الذكاء الاصطناعي بخلاف شركة IBM.

أطلقت ماكدونالدز وIBM شراكتهما في عام 2021، معلنتين عن تطوير تقنية تلقي الطلبات الآلية (AOT) لإنشاء تجربة طلب أكثر ملاءمة وبساطة لعملائها وفرق المطاعم كجزء من خطة النمو “تسريع الأقواس”.

وقالت شركة IBM إن تقنية AOT التي انبثقت عن الشراكة تتمتع “ببعض القدرات الأكثر شمولاً في الصناعة، والسريعة والدقيقة” في الظروف الصعبة.

وقالت IBM في بيان: “بينما تقوم ماكدونالدز بإعادة تقييم وتحسين خططها لـ AOT، فإننا نتطلع إلى مواصلة العمل معهم في مجموعة متنوعة من المشاريع الأخرى”.

وتقول ماكدونالدز إن هذه ليست نهاية جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي. وتخطط “لتقييم حلول طويلة المدى وقابلة للتطوير” يمكن أن تؤدي إلى حل مستقبلي للطلبات الصوتية بحلول نهاية عام 2024.

ماكدونالدز ليست سلسلة الوجبات السريعة الوحيدة التي تقوم بتجربة الذكاء الاصطناعي. اختبرت شركات أخرى مثل White Castle نظامًا آليًا للطلب من السيارة في عام 2021، ووسعت Wendy's شراكتها مع Google Cloud لطرح أداة الطلب الخاصة بها بالذكاء الاصطناعي في مايو من العام الماضي.

على الرغم من حماس شركات الوجبات السريعة لدمج الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي في عملياتها اليومية، إلا أن هذه التكنولوجيا لا تزال تواجه عقبات. اشتكى بعض العملاء من أن الذكاء الاصطناعي يخطئ في فهم طلباتهم، نتيجة لعدم قدرة التكنولوجيا على التعرف على بعض اللهجات وتمييز صوت العميل عن ضجيج الخلفية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version