ملحوظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه المقالة لأول مرة في نشرة “مصادر موثوقة”. قم بالتسجيل للحصول على الملخص اليومي الذي يؤرخ المشهد الإعلامي المتطور هنا.

شاري ريدستون لديه أخيراً تحدث.

بعد أسابيع من التكهنات التي لا نهاية لها حول مستقبل شركة باراماونت جلوبال، وأكثر من نصف عام من المفاوضات الشاقة، ألغت الوريثة محادثاتها مع شركة Skydance Media التابعة لديفيد إليسون، مما أذهل الصناعة وأثار تساؤلات حول مستقبل إمبراطوريتها الإعلامية التي تسيطر عليها عائلتها.

اشتعلت النيران في الصفقة عند خط ياردة واحدة. وبينما كان من المقرر أن تصوت اللجنة الخاصة لشركة باراماونت على الصفقة، أرسل المحامون الذين يمثلون شركة Redstone القابضة National Amusements Inc. رسالة مفادها أنها تحركت لإنهاء مناقشات الاندماج، حسبما قيل لشبكة CNN.

لماذا استخدم ريدستون حق النقض ضد الصفقة في نهاية المطاف هو الآن قيد المناقشة. هل كان ريدستون منزعجًا من أحدث البيانات المالية للعرض؟ هل كانت خائفة من التقاضي المساهمين؟ هل الإرث في اللعب؟ أم أن الأمر ببساطة هو أن ريدستون لا تستطيع التخلي عن الإمبراطورية التي بناها والدها سمنر؟

الجواب، بالطبع، يعتمد على – إلى حد كبير – على من تسأل.

إحدى الروايات التي برزت هي أنه على الرغم من اتفاق الطرفين على الشروط الاقتصادية، إلا أنه لا تزال هناك قضايا معلقة لم يتمكنا من رؤيتها وجهاً لوجه. وكان أهمها ما إذا كان ينبغي أن تخضع الصفقة لموافقة أغلبية مساهمي الأقلية. وكان ريدستون قد دعا إلى التصويت للحماية من الدعاوى القضائية المحتملة. قاوم Skydance.

وقال شخص مقرب من الأمر لشبكة CNN: “كان هذا مصطلحاً مهماً”.

السرد المنافس هو أن Skydance قدمت عرضًا تنافسيًا. قام إليسون ومؤيدوه، بقيادة شركة ريدبيرد كابيتال، بتحسين شروط الصفقة بشكل متكرر واستوفوا جميع المتطلبات المالية اللازمة لإتمامها على مدى أشهر عديدة من المفاوضات المضنية. في هذا الإصدار من الأحداث، السبب الحقيقي لعدم إجراء الصفقة هو أن ريدستون، الذي نصحه خصم إليسون تشارلز فيليبس، لم يشعر بالتردد.

“شعر شاري بالفزع”، كما قال أحد الأشخاص لشبكة CNN بصراحة.

وبغض النظر عن السبب، فإن الصفقة لن تتم – والجدال حول سبب عدم تمكنها من الوصول إلى خط النهاية لا يغير هذا الواقع. وبدلا من ذلك، فإنه يسلط الضوء على التوتر المتصاعد بين الجانبين حيث كانت الأطراف المحبطة تكافح من أجل إنجاح الزواج المحتمل.

وحاولوا فعل ذلك خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أسفرت المفاوضات عن سقوط العديد من الضحايا البارزين على طول الطريق. على مدار الأشهر القليلة الماضية، تمت الإطاحة ببوب باكيش من منصب الرئيس التنفيذي لشركة باراماونت جلوبال واستقال أربعة مديرين من مجلس إدارة الشركة. وكانت الدراما المؤسسية، كما أشار العديد من المراقبين، أقرب إلى “الخلافة” في الحياة الواقعية.

عرضت NAI، التي تلقت اهتمامًا من أطراف أخرى وسوف تستكشفها الآن، الدعم بعد ظهر يوم الثلاثاء لمكتب الرئيس التنفيذي في Paramount Global، الثلاثي ما بعد باكيش المكون من بريان روبنز، وجورج تشيكس، وكريس مكارثي. حدد الثلاثي الأسبوع الماضي خطة للشركة، والتي تتضمن استكشاف مشروع بث مشترك، وإيجاد أوجه التآزر، وخفض التكاليف بمقدار 500 مليون دولار.

“تدعم NAI الخطة الإستراتيجية المعلن عنها مؤخرًا والتي ينفذها مكتب الرئيس التنفيذي لشركة باراماونت بالإضافة إلى عملهم المستمر وعمل مجلس إدارة الشركة لمواصلة استكشاف الفرص لتعزيز خلق القيمة لجميع المساهمين في باراماونت”، الشركة المملوكة للعائلة. قال في بيان.

وقالت NAI أيضًا إنها “تتطلع إلى التعاون الإنتاجي المستمر والناجح بين Paramount وSkydance”. وقد تعاونت الشركتان في السنوات الأخيرة في إنتاج أفلام رائجة مثل “Top Gun” و”Mission Impossible”.

قال أحد الأشخاص عن باراماونت: “في هذه المرحلة، كان هناك قدر لا يصدق من عدم اليقين يخيم على الشركة”. “إنهم يريدون أن تكون الشركة قادرة على المضي قدمًا.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version