تهدف حكومة الولايات المتحدة إلى استعادة القواعد التنظيمية الشاملة لمقدمي خدمات الإنترنت عالي السرعة، مثل AT&T، وComcast، وVerizon، وإحياء قواعد “حيادية الشبكة” لصناعة النطاق العريض ــ والمناقشة المستمرة حول مستقبل الإنترنت.

ستحدد القواعد المقترحة من لجنة الاتصالات الفيدرالية خدمة الإنترنت – سواء النوع السلكي الموجود في المنازل والشركات وكذلك بيانات الهاتف المحمول على الهواتف المحمولة – باعتبارها “اتصالات أساسية” أقرب إلى خدمات الهاتف التقليدية، وفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على الخطة. وقال الأشخاص لشبكة CNN إن القواعد ستمنع مقدمي خدمات الإنترنت (ISP) من حظر أو إبطاء الوصول إلى مواقع الويب والمحتوى عبر الإنترنت. وكانت بلومبرج أول من نشر الخبر.

وأضاف الأشخاص أن رئيسة الوكالة جيسيكا روزنورسيل تخطط لكشف النقاب عن الاقتراح في خطاب ألقاه في نادي الصحافة الوطني يوم الثلاثاء، قائلين إن لجنة الاتصالات الفيدرالية تخطط للتصويت في 19 أكتوبر حول ما إذا كان سيتم تقديم مسودة القواعد من خلال التماس تعليقات الجمهور عليها – وهي خطوة سوف يسبق إنشاء أي قواعد نهائية.

بالإضافة إلى الحظر المفروض على حظر وتقييد حركة المرور على الإنترنت، تسعى مسودة القواعد أيضًا إلى منع مزودي خدمات الإنترنت من تسريع الخدمة بشكل انتقائي إلى المواقع المفضلة أو تلك التي توافق على دفع رسوم إضافية، حسبما أضاف الأشخاص، وهي خطوة تهدف إلى منع ظهور “الممرات السريعة” على الويب والتي يمكن أن تمنح بعض مواقع الويب ميزة مدفوعة الأجر على مواقع أخرى.

من خلال اقتراح يوم الثلاثاء، تهدف لجنة الاتصالات الفيدرالية إلى استعادة لوائح عهد أوباما التي أمضت صناعات الاتصالات والكابلات سنوات في محاربتها في المحكمة، والتي تراجعت عنها لجنة الاتصالات الفيدرالية تحت قيادة الجمهوريين خلال إدارة ترامب. إذا نجحت جهود لجنة الاتصالات الفيدرالية الأخيرة، فقد يفتح ذلك الباب أمام المزيد من القواعد التي تركز على صناعة النطاق العريض التي تتعامل مع الأمن القومي أو السلامة العامة أو خصوصية المستهلك – وهي لوائح لا تستطيع لجنة الاتصالات الفيدرالية تصميمها دون الاعتماد على بعض أقوى أدواتها القانونية، واحدة قال من الناس.

من المتوقع أن تقول روزنوورسيل في كلمتها إن قواعد حيادية الإنترنت أصبحت ضرورية أكثر من أي وقت مضى، بعد أن اكتشف ملايين الأمريكيين الأهمية الحيوية للوصول الموثوق إلى الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19. قد يوضح Rosenworcel أيضًا أن وجود معيار وطني واحد بشأن الحياد الصافي يمكن أن يمنح الشركات اليقين الذي تحتاجه لتسريع الجهود الرامية إلى تغطية الأمة بنطاق عريض سريع وبأسعار معقولة.

لكن مسعى روزنوورسيل يمكن أن يدعو مرة أخرى إلى ثورة واسعة النطاق من جانب مقدمي خدمة الإنترنت الذين يشكلون بعض المجموعات الأكثر قوة والأكثر تمتعا بالموارد الجيدة في واشنطن.

ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى المزيد مما ساعد في جعل الحياد الصافي مصطلحًا مألوفًا على مدار العقد الماضي: فقرات في وقت متأخر من الليل لممثلين كوميديين بما في ذلك جون أوليفر وستيفن كولبيرت؛ المظاهرات الشخصية، بما في ذلك في مقر لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) وفي منزل رئيسها؛ ادعاءات التعليقات العامة الزائفة والمتعلقة بـ AstroTurfed وادعاءات الهجمات الإلكترونية؛ وحتى التهديد بالعنف.

تعكس أحدث قواعد الحياد الصافي واحدة من أبرز الجهود التي بذلتها رئاسة Rosenworcel – وواحدة من أولى مهامها منذ أن أكد مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الشهر أن آنا جوميز هي المفوضة الخامسة للوكالة، مما كسر الجمود الحزبي الذي دام عامين في لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) التي منعت المبادرات الساخنة من المضي قدمًا.

تُظهر مسودة القواعد أيضًا كيف أدى النقص المستمر في التشريعات الفيدرالية لإنشاء معيار الحياد الصافي على مستوى البلاد إلى استمرار القواعد المتقلبة لمقدمي خدمات الإنترنت مع كل تغيير في الإدارة السياسية، إلى جانب خليط من قوانين الولاية التي تسعى إلى سد الفجوة.

إذا تمت الموافقة على مسودة لجنة الاتصالات الفيدرالية الشهر المقبل، فسيتم فتحها للتعليق العام حتى منتصف ديسمبر تقريبًا، تليها فرصة للردود العامة تستمر حتى يناير. ويمكن التصويت على المجموعة النهائية من القواعد في الأشهر التالية.

لسنوات عديدة، دعت مجموعات الدفاع عن المستهلك إلى وضع قواعد قوية يمكن أن تمنع مقدمي خدمات الإنترنت من تشويه التدفق الحر للمعلومات على الإنترنت باستخدام قواعد مرور تعسفية أو ذات دوافع تجارية.

في المقابل، جادل مقدمو خدمات الإنترنت منذ فترة طويلة بأن مواقع الويب التي تستخدم أجزاء كبيرة من سعة الشبكة، مثل محركات البحث أو مواقع بث الفيديو، يجب أن تدفع مقابل طلب الشبكة الذي يولده مستخدموها. ويقال إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يدرسون مثل هذا الاقتراح على وجه التحديد.

السكك الحديدية الثالثة لسياسة النطاق العريض

في محاولة لإحياء قواعد الوكالة، تلامس لجنة الاتصالات الفيدرالية مرة أخرى ما أصبح المسار الثالث لسياسة النطاق العريض في الولايات المتحدة: الباب الثاني من قانون الاتصالات لعام 1934، وهو القانون الذي أعطى لجنة الاتصالات الفيدرالية تفويض الكونجرس لتنظيم خدمات الهاتف القديمة.

يتحرك اقتراح يوم الثلاثاء لتنظيم مزودي خدمة الإنترنت بموجب الباب الثاني، والذي من شأنه أن يمنح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) سلطة أوضح لفرض قواعد ضد حجب مواقع الويب وتقييدها وتحديد أولوياتها المدفوعة. وقال الأشخاص إن مسودة القواعد تشبه إلى حد كبير القواعد التي أقرتها لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في عام 2015. تم تأييد القواعد في عام 2016 من قبل محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن في مواجهة دعوى قضائية صناعية.

ومع ذلك، بعد فترة وجيزة من هذا الحكم، فاز دونالد ترامب بالبيت الأبيض، مما دفعه إلى تعيين أجيت باي، الذي كان آنذاك أحد المفوضين الجمهوريين للجنة الاتصالات الفيدرالية، رئيسًا لها. من بين الإجراءات الأولى التي اتخذها باي كرئيس للوكالة هو اقتراح التراجع عن قواعد الحياد الصافي السابقة. وصوتت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في عام 2017 لصالح إلغاء القواعد، حيث جادل باي بأن الإلغاء من شأنه تسريع الاستثمار الخاص في شبكات النطاق العريض وتحرير الصناعة من التنظيم الصارم. دخل الإلغاء حيز التنفيذ في عام 2018.

ومنذ ذلك الحين، امتنع مقدمو خدمات الإنترنت عن القيام بهذا النوع من الحظر والمعاملة التفضيلية التي حذر أنصار الحياد الصافي من إمكانية حدوثها، لكن اقتراح روزنوورسيل يسلط الضوء على مدى استمرار المخاوف بشأن هذا الاحتمال.

بدأ حياد الإنترنت كقضية مشتركة بين الحزبين، حيث أصدرت إدارة جورج دبليو بوش بعضًا من المبادئ الأولى للإنترنت المفتوح والتي أدت إلى محاولات لجنة الاتصالات الفيدرالية لوضع تنظيم ملموس في عام 2010 ومرة ​​أخرى في عام 2015.

عارضت صناعات الاتصالات والكابلات منذ فترة طويلة استخدام الباب الثاني لتنظيم النطاق العريض، بحجة أنه سيكون شكلاً من أشكال التجاوز الحكومي، وأن اللوائح التنظيمية على غرار الهاتف ليست مناسبة للتكنولوجيات الرقمية، وأنها ستثبط الاستثمار الخاص في شبكات النطاق العريض مما يعيق قدرة الأمريكيين على الاتصال بالإنترنت.

ومع ذلك، فإن جزءًا مما جعل قواعد لجنة الاتصالات الفيدرالية لعام 2015 مثيرة للجدل بشكل خاص هو أن تصنيف مقدمي خدمات الإنترنت كمقدمي خدمات من الباب الثاني يعني أن الوكالة يمكنها نظريًا أن تحاول تحديد أسعار خدمة الإنترنت مباشرة، وهو احتمال كان يخشاه مقدمو خدمات الإنترنت على نطاق واسع، لكن لجنة الاتصالات الفيدرالية وعدت في عام 2015 بعدم القيام بذلك. يفعل.

وقال الناس إن اقتراح يوم الثلاثاء يقدم نفس الالتزام، ممتنعًا عن 26 بندًا من الباب الثاني وأكثر من 700 قاعدة أخرى للوكالة يمكن اعتبارها تدخلية. وقال الأشخاص إن مسودة القواعد تحظر أيضًا على لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إجبار مزودي خدمة الإنترنت على مشاركة البنية التحتية لشبكتهم مع مزودي الإنترنت الآخرين المتنافسين، وهو مفهوم يُعرف باسم تفكيك الشبكة.

علاوة على الرفض العنيف الذي تتعرض له الصناعة في عملية تعليقات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، قد يؤدي الاقتراح أيضًا إلى تحديات قانونية ضد لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC). في حين أن قواعد الحياد الصافي لعام 2015 نجت عند الاستئناف، مما يشير إلى أن لجنة الاتصالات الفيدرالية الحالية قد تكون على أساس ثابت لإصدار القواعد المقترحة الحالية، فإن المسودة تأتي في الوقت الذي تحركت فيه المحكمة العليا لإعادة النظر في سلطة الوكالات الفيدرالية من خلال التدقيق في احترام المحاكم المستمر منذ عقود. إلى سلطتهم المتخصصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version