بعد سنوات من التكهنات والدعاية، ستطلق سوني نسخة مطورة من جهاز PlayStation 5 الشهير بأعلى سعر على الإطلاق.

قالت شركة سوني يوم الثلاثاء إن جهاز PS5 Pro سيطرح للبيع في السابع من نوفمبر بسعر 700 دولار، وهو أغلى بنحو 40% من PS 5 عند إطلاقه في عام 2020. وستبدأ الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر.

كشف مارك سيرني، كبير مهندسي PS5 Pro، في عرض تقديمي بالفيديو، أن أحدث وحدة تحكم ستتمتع بقوة حوسبة أكبر بكثير، مما يسمح بتسريع عرض الألعاب بنسبة تصل إلى 45%. وقال: “ببساطة، إنها أقوى وحدة تحكم قمنا ببنائها على الإطلاق”.

وأضاف أن سوني أضافت أجهزة مخصصة للتعلم الآلي ومكتبة الذكاء الاصطناعي التي توفر وضوحًا فائقًا للصورة. ولن يأتي الجهاز مزودًا بمحرك أقراص، والذي يُباع بشكل منفصل.

وفي منشور على مدونتها، كتبت سوني أن الجهاز الجديد سيعمل على تحسين أداء العناوين القديمة، قائلة: “سيتم تصحيح العديد من الألعاب بتحديثات برمجية مجانية للاعبين للاستفادة من ميزات PS5 Pro”.

وبحسب شركة سوني، فقد باعت بلاي ستيشن 5 الحالية أكثر من 56 مليون وحدة منذ إطلاقها، وقالت إنها تتوقع بيع 18 مليون وحدة بلاي ستيشن 5 خلال العام المالي الحالي. وهذا أقل قليلاً من 20.8 مليون وحدة باعتها في نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تأخرت مبيعات PS5 عن سابقتها، PS4، والتي تم بيع أكثر من 114 مليون وحدة منها منذ إطلاقها في عام 2013. كانت PS4 قد سيطرت على عالم الألعاب وتفوقت بشكل كبير على منافستها Xbox One التي طورتها شركة Microsoft Gaming.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version