ملحوظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه المقالة لأول مرة في نشرة “مصادر موثوقة”. قم بالتسجيل للحصول على الملخص اليومي الذي يؤرخ المشهد الإعلامي المتطور هنا.

يقترب الصيف من نهايته، لكن هوليوود لا تزال عالقة في جحيم الإضراب.

في ما يقرب من أربعة أشهر منذ إضراب نقابة الكتاب الأمريكية في الغرب، اهتزت جداول التليفزيون، واضطربت الأفلام والعروض، وأظلمت السجادة الحمراء التي كانت براقة ذات يوم، وتلاشت الضحك في وقت متأخر من الليل .

قبل بضعة أسابيع، عندما بدأ الألم الناجم عن الجمود المستمر في إثارة الجفل، تحركت الاستوديوهات لاستئناف المحادثات مع الكتاب، مما أثار شعورًا بالتفاؤل الحذر في تينسلتاون. وبدا أنه بعد صيف مرهق، حافل بساعات لا نهاية لها من الاعتصامات والخطابات التي تغذيها المشاعر الملتهبة، كان الأمل يلوح في الأفق.

لكن هؤلاء وبصيص الأمل في التوصل إلى اتفاق بعيد المنال تبين أنه مجرد سراب. والآن، ومع اقتراب عطلة عيد العمال، لا يبدو التوصل إلى اتفاق في الأفق. بدأت المدارس في استئناف نشاطها، وأصبح الطقس باردًا، لكن هوليوود ظلت عالقة في نزاع عمالي على مر العصور.

يعتقد المسؤولون التنفيذيون في الاستوديو أنهم بذلوا جهودًا قوية في الأسابيع الأخيرة لإنهاء حالة الجمود. ممثلة بـ AMPTP، سلمت الاستوديوهات للكتاب الشروط التي كانوا يأملون أن تكون نقطة البداية لمفاوضات تؤدي في النهاية إلى اتفاق. لكنهم كانوا مخطئين بشدة. الكتاب، الذين يمثلهم WGA، سخروا من العرض. بالنسبة لهم، كان ذلك غير كاف إلى حد كبير على عدد من الجبهات.

ومن هناك، حاولت AMPTP مناشدة أعضاء WGA مباشرةً من خلال نشر شروط عرضهم علنًا. وربما كانوا يأملون، عندما ترى قاعدة أعضاء WGA العرض لأنفسهم، أن يؤدي ذلك إلى تمرد يمكن أن يرجح كفة الميزان لصالحهم. تشير هذه الخطوة الجريئة إلى مدى ثقة الاستوديوهات في العرض الذي طرحته على الطاولة.

لكنها لم تفعل سوى القليل لتحريك الإبرة. وبدلاً من ذلك، أدى ذلك إلى توبيخ الاستوديوهات مرة أخرى من مفاوضي النقابة الذين هاجموا الاستوديوهات لمحاولتها تجاوزها.

وقالت WGA الأسبوع الماضي في مذكرة للأعضاء: “على الرغم من محاولة AMPTP للالتفاف حولنا، إلا أننا لا نزال ملتزمين بالمفاوضات المباشرة مع الشركات”. “هذه هي الطريقة التي يتم بها التوصل إلى صفقة وينتهي الإضراب. سيكون ذلك جيدًا لبقية الصناعة والشركات أيضًا.

قد تكون النقابة ملتزمة بالمفاوضات المباشرة، لكن المفاوضات المباشرة لا تحدث. وبدلاً من ذلك، يلعب الجانبان مرة أخرى لعبة الدجاج، في انتظار أن يقوم الجانب الآخر بالخطوة الأولى. ويعتقد كل جانب اعتقادا راسخا أن الكرة في ملعب الطرف الآخر. إن المفاوضات يائسة إلى حد أن الجانبين غير قادرين حتى على الاتفاق على الوضع الأساسي للأمور.

قال لي أحد المسؤولين التنفيذيين في الاستوديو يوم الخميس: “إنها لعبة انتظار”.

لعبة الدجاج هذه على وشك أن تصبح أكثر جدية بعد عيد العمال. نافذة الصفقة التي تنقذ موسم الشتاء من الإنتاج وتعيد تشغيل الكاميرات مرة أخرى تغلق بسرعة. وبدأ الذعر يتسرب إلى طرفي المعادلة. وكما قال مدير الاستوديو الذي تحدثت إليه، فإن احتمال حلول فصل الشتاء “يتبخر” إذا لم يتم حل الإضرابات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وإذا لم يكن هناك موسم شتاء، فلن يكون هناك سوى القليل من العمل في الإنتاج التلفزيوني حتى العام الجديد، بصفقة أو بدونها.

إن الجمود الذي طال أمده – والذي يتجه الآن إلى مستوى قياسي – يثير احتمالا حقيقيا بأن يظل إنتاج هوليوود مجمدا لعدة أشهر. وهذا يعني أن الكتّاب وغيرهم ممن يعتمدون على طنين محرك هوليوود لتغطية نفقاتهم، قد يضطرون إلى قضاء العطلات دون عمل. صيف من الاعتصامات سوف يفسح المجال لشتاء من الألم البارد. تتقلص الحسابات المصرفية للكتبة المضربين بسرعة، وتتعرض خطط الأفلام والبرامج التلفزيونية لمزيد من المخاطر، ويتعرض اقتصاد كاليفورنيا الضخم لضربة قوية.

إن الفشل في التوصل إلى اتفاق بعد وقت قصير من عيد العمال ليس نتيجة حتمية بأي حال من الأحوال. يمكن أن يحدث اختراق في أي وقت. يشترك كل من الكتاب والاستوديوهات في اعتقاد مشترك: أن الإضراب استمر لفترة طويلة جدًا. لكن في هذه اللحظة، لا يوجد ضوء في نهاية النفق بعد. وإذا لم يتم حلها في وقت قصير، فسيكون الشتاء مظلمًا بالنسبة لهذه الصناعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version