تعتزم شبكة ABC News إسكات ميكروفونات دونالد ترامب وكامالا هاريس أثناء حديث منافستهما خلال المناظرة الرئاسية المقبلة، وفقًا لنسخة من القواعد الرسمية التي حصلت عليها شبكة CNN، لكن حملة هاريس تواصل الضغط على نقطة الخلاف الأخيرة.

وذكرت شبكة “إيه بي سي” في قواعد المناظرة التي أرسلتها إلى الحملات الانتخابية يوم الثلاثاء: “سيتم تشغيل ميكروفونات المرشحين فقط للمرشح الذي يحين دوره في الحديث، وسيتم كتم الصوت عندما يكون الوقت مخصصًا لمرشح آخر”.

وفي حين قبلت حملة ترامب القواعد التي تحكم المناظرة المقررة في 10 سبتمبر/أيلول، قالت حملة هاريس إنها لا تزال في مناقشات مستمرة مع الشبكة بشأن قضية الميكروفون.

وقال كبير مستشاري حملة هاريس، بريان فالون، في منشور على موقع X: “إن أحدث فهم لدينا هو أنه على الرغم من أن ترامب قال يوم الاثنين إنه سيكون على ما يرام مع ميكروفون غير مكتوم، فإن مديريه لا يثقون به في التدريب المباشر مع نائبة الرئيس هاريس ويطلبون من ABC تجاهل تعليقات ترامب وإبقاء الميكروفونات مكتومة وإلا فسوف ينسحبون من المناظرة للمرة الثالثة”. “لقد طُلب منا الموافقة على رغبات مديري ترامب في هذه النقطة من أجل الحفاظ على المناظرة. نجد أن موقف فريق ترامب ضعيف، ونظل في مناقشات مع ABC بشأن القواعد النهائية”.

وأضاف فالون أن القواعد التي أرسلت إلى الحملات كانت بمثابة “مسودة” لا يزال يتعين على الجانبين التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وقال “لم نفعل ذلك لأننا نعتقد أن كلا المرشحين أعربا عن رغبة واضحة في الحصول على ميكروفونات ساخنة”. “ليس من الواضح لماذا يعارض موظفو ترامب رئيسهم، الذي يجب أن يكون قادرًا على اتخاذ قراره بنفسه”.

ورفضت شبكة “إيه بي سي نيوز” التعليق.

وقال ترامب خلال فعالية في فرجينيا يوم الاثنين عن الميكروفونات: “اتفقنا على نفس القواعد، لا أعرف، لا يهم بالنسبة لي، ربما كنت أفضل أن يكون ذلك موجودًا، لكن الاتفاق كان أنه سيكون كما كان في المرة الأخيرة”.

ولكن في منشور على منصته Truth Social في اليوم التالي، أضاف ترامب: “ستكون القواعد هي نفسها التي كانت في المناظرة الأخيرة لشبكة CNN، والتي بدت وكأنها نجحت مع الجميع باستثناء، ربما، جو بايدن الملتوي”.

تعكس قواعد ABC، التي تم مشاركتها لأول مرة مع الحملات الأسبوع الماضي، إلى حد كبير تنسيق المناظرة الرئاسية التي أجرتها CNN في يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن، حيث تم كتم صوت ميكروفونات المرشحين أثناء حديث خصمهم، وهي القاعدة التي أصرت عليها حملة بايدن ولكن حملة هاريس سعت إلى تغييرها في الأيام الأخيرة.

لكن قضية الميكروفونات الساخنة أصبحت نقطة خلاف بينما تستعد قناة ABC News للمناظرة الهامة، والتي من المقرر أن تقام الشهر المقبل في فيلادلفيا مع المذيعين ديفيد موير ولينسي ديفيس.

وطالبت حملة هاريس علنًا بإبقاء الميكروفونات غير مكتومة طوال الحدث، مما أثار حفيظة ترامب بشأن هذه القضية في بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

“لقد أوضح المرشحان علنًا استعدادهما للمناظرة دون كتم الصوت طوال مدة المناظرة للسماح بالتبادلات الجوهرية بين المرشحين – لكن يبدو أن دونالد ترامب يسمح لمديريه بإلغاء قراره. إنه أمر محزن!”

ولكن خلف الكواليس، استمرت حملة ترامب في الدعوة إلى القواعد التي وافقت عليها بالفعل مع شبكة ABC News. وقد تم إرسال القائمة الرسمية لقواعد المناظرة إلى حملة ترامب يوم الثلاثاء وتم قبولها من قبل الحملة. ووفقًا لشخص مطلع على الأمر، كانت حملة ترامب تتوقع أن تنشر ABC الإعلان الرسمي بأن كلا المرشحين قد قبلا قواعد المناظرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

بالإضافة إلى الميكروفونات الصامتة، لن تشهد المناظرة التي تستمر 90 دقيقة حضور جمهور مباشر. ووافقت شبكة ABC على السماح لشبكات تلفزيونية أخرى ببث الحدث في نفس الوقت، والذي سيتضمن فواصل إعلانية. وسيتم تحديد مكان المنصة وترتيب الكلمات الختامية عن طريق رمي العملة المعدنية.

ولن يُسمح للمرشحين بحمل أي ملاحظات معهم على المسرح أو زيارة موظفي الحملة أثناء فترات الراحة.

سيتم تخصيص دقيقتين للإجابات، ودقيقتين للردود، ودقيقة واحدة للمتابعات. كما لا يجوز للمرشحين طرح الأسئلة على بعضهم البعض.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version