مع صعود نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب إلى المنصة مساء الثلاثاء في فيلادلفيا في أول اجتماع وجهاً لوجه بينهما، سوف تسلط الأضواء أيضًا على مضيف المناظرة: ABC News.

وسوف يكون لدى المذيعين ديفيد موير ولينسي ديفيس وجهة نظر مختلفة تمامًا عما كانت عليه عندما حصلت قناة ABC News لأول مرة على المناظرة الرئاسية عالية المخاطر في مايو. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية، مما هز ليس فقط السباق إلى البيت الأبيض ولكن أيضًا عملية التفاوض قبل المواجهة التلفزيونية.

إنها اختبار كبير للشبكة المملوكة لشركة ديزني في المناظرة الوحيدة المقررة بين هاريس وترامب في سباق 2024 والتي يمكن أن تكون بمثابة لحظة حاسمة لأي من الحملتين. كل ما تفعله ABC News، من أسئلة المنسقين إلى الإضاءة، سيكون موضع تدقيق شديد من قبل المرشحين والجمهور خلال المواجهة التي تستمر 90 دقيقة.

في الأسابيع التي سبقت مناظرة ليلة الثلاثاء، شهدت شبكة ABC News دراما خلف الكواليس، حيث سعى المسؤولون التنفيذيون للشبكة إلى تحديد القواعد الأساسية وشكل المباراة.

كانت شبكة ABC تخطط لتقليد القواعد التي استخدمتها شبكة CNN في مناظرتها الرئاسية في يونيو بين الرئيس جو بايدن وترامب، وتجنب الجمهور المباشر وكتم ميكروفونات المرشحين أثناء حديث منافسهم – وهي القاعدة التي طلبها فريق بايدن في البداية قبل مناظرة CNN.

لكن فريق هاريس أراد أن تظل الميكروفونات ساخنة طوال الليل وطالب الشبكة بتغيير القاعدة. كانت بعض اللحظات الأكثر شهرة لهاريس في المناقشات السابقة وفي جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ أثناء الحديث المتبادل. وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، اعتقدت حملتها أن كتم الميكروفونات سيجعل ترامب يبدو أكثر انضباطًا، وأعربت عن إحباطها من عدم استعداد ABC للتراجع عن القاعدة.

لقد شكلت هذه القضية معضلة شائكة بالنسبة لشبكة ABC. ففي حين اختار الديمقراطيون مرشحًا جديدًا منذ موافقتهم الأولى على استضافة المناظرة، لم يفعل الجمهوريون ذلك. وكانت حملة ترامب قد قبلت بالفعل قواعد المناظرة كما أرسلها المستشار العام لشبكة ABC News. وظلت الميكروفونات نقطة الخلاف الأخيرة، حتى مع بدء ABC في إقامة حضورها المادي في مركز الدستور الوطني.

ولكن المسؤولين التنفيذيين في شبكة ABC ظلوا واثقين من أن المرشحين سيحضران المناظرة، وفي نهاية المطاف، رضخت حملة هاريس. وفي رسالة إلى شبكة ABC قبلت فيها القواعد، كتبت حملة هاريس: “نحن ندرك أن دونالد ترامب يشكل خطراً إذا ما تغيب عن المناظرة تماماً، كما هدد بذلك في السابق، إذا لم نوافق على الصيغة التي يفضلها. نحن لا نريد تعريض المناظرة للخطر”.

– Source:
CNN
‘ data-fave-thumbnails='{“big”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/axelrod-20240830023924826.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” }, “small”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/axelrod-20240830023924826.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” } }’ data-vr-video=”false” data-show-html=”“data-byline-html='

' data-timestamp-html='

تم النشر الساعة 6:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

' data-check-event-based-preview=”” data-is-vertical-video-embed=”false” data-network-id=”” data-publish-date=”2024-08-30T02:37:10.058Z” data-video-section=”politics” data-canonical-url=”https://www.cnn.com/2024/08/29/politics/video/مقابلة-أكسلرود-هاريس-سي-إن-إن-مع-مناظرة-ترامب-فيلليب-ديجفيد” data-branding-key=”شعار-المناظرة-الرئاسية” data-video-slug=”مقابلة-أكسلرود-هاريس-سي-إن-إن-مع-مناظرة-ترامب-فيلليب-ديجفيد” data-first-publish-slug=”مقابلة-أكسلرود-هاريس-سي-إن-إن-مع-مناظرة-ترامب-فيلليب-ديجفيد” data-video-tags=”” data-details=””>

مستشار أوباما السابق يقدم نصيحة لهاريس بشأن مناظرة ترامب

لكن يبدو أن الشبكة تركت الباب مفتوحا أمام إمكانية إعادة النظر في كتم الميكروفونات في ظل ظروف معينة، وفقا لشخص مطلع على مفاوضات المناظرة. وقال الشخص إن شبكة ABC News قدمت ضمانات لحملة هاريس بأنه إذا كان هناك حديث متبادل كبير بين هاريس وترامب، فقد تختار الشبكة تشغيل الميكروفونين حتى يتمكن ملايين المشاهدين الذين يشاهدون في المنزل من سماع التبادل. ووفقا لهذا الشخص، فإن المشرفين على ABC سيمنعون المرشحين من مقاطعة بعضهم البعض ويشرحون للمشاهدين ما يقال.

لكن شبكة ABC News رفضت فكرة إلغاء كتم الصوت، وقالت في بيان الأسبوع الماضي: “باستثناء قواعد المناظرة المنشورة اليوم، والتي تم الاتفاق عليها بشكل متبادل من قبل حملتين في 15 مايو، لم نتوصل إلى أي اتفاقات أخرى. نتطلع إلى إدارة المناظرة الرئاسية يوم الثلاثاء المقبل”.

ولكن ستكون هناك فرصة أخرى للجمهور لفهم أي تبادلات غير مسموعة أثناء البث التلفزيوني. وعلى عكس مناظرة سي إن إن، سيتواجد في استوديو المناظرة مجموعة من المراسلين الذين يغطون المرشحين لمؤسسات إخبارية كبرى، وسيتمكنون من سماع وتقديم تقارير عما يقوله الجانبان، كما أضاف الشخص. ورفضت إيه بي سي نيوز التعليق.

تُعَد المناظرات الرئاسية من الأحداث الكبرى بالنسبة للشبكة التي تبثها. ولا تشكل هذه المناظرات استثمارات كبيرة فحسب، بل تجتذب أيضًا نسب مشاهدة ضخمة وغالبًا ما تكون من أكثر الأحداث مشاهدة في تاريخ الشبكة.

بالنسبة لشبكة ABC News، يأتي النقاش في لحظة محورية. في الشهر الماضي، عينت الشركة الأم ديزني ألمين كارامحمدوفيتش، المنتج الأول لبرنامج “World News Tonight”، كرئيس جديد للشبكة. يأتي تعيينه بعد استقالة الرئيسة السابقة كيم جودوين فجأة في مايو، مما أدى إلى تتويج فترة مضطربة استمرت ثلاث سنوات في المنفذ بعد أن قال الموظفون إن قيادتها الاستقطابية أدت إلى انخفاض معنويات الموظفين. بالنسبة لكارامحمدوفيتش، فإن المناقشة الناجحة والتقييمات الكبيرة يمكن أن تقدم دفعة كبيرة لمعنويات الموظفين.

كما ستخضع قناة ABC لتدقيق شديد من جانب ترامب وحلفائه. ففي الأيام التي سبقت المناظرة، هاجم ترامب الشبكة، وشكك في نزاهتها. وفي حين هاجم ترامب وسائل الإعلام بشدة، واصفا الصحفيين بـ “عدو الشعب”، إلا أنه كان لديه بعض الشكاوى الخاصة بقناة ABC.

في الأسبوع الماضي، قال ترامب لشون هانيتي من قناة فوكس نيوز: “إن شبكة إيه بي سي هي الأسوأ من حيث الإنصاف. إنها سيئة للغاية، وأعتقد أن الكثير من الناس سوف يراقبون لمعرفة مدى بشاعة هذه الشبكة ومدى عدم إنصافها”.

كما اقترح ترامب دون أساس أن دانا والدن، الرئيسة المشاركة لشركة ديزني إنترتينمنت والتي تمتلك قناة إيه بي سي نيوز من الناحية الفنية وكانت صديقة لهاريس لسنوات، ستوجه الأسئلة لنائب الرئيس بطريقة ما قبل الموعد المحدد. وكانت الشبكة قد قالت في وقت سابق إن والدن ليس لديها سيطرة تحريرية على إيه بي سي نيوز.

كما يقاضي ترامب جورج ستيفانوبولوس بسبب تأكيد مذيع أخبار ABC أن هيئة المحلفين خلصت إلى أن ترامب “اغتصب” إي جين كارول. (وجدت هيئة محلفين فيدرالية في مانهاتن العام الماضي أن ترامب اعتدى جنسياً على كارول وحملته مسؤولية الاعتداء).

وفي الشهر الماضي، اشتبك ترامب مع مراسلة الكونجرس الكبيرة في شبكة إيه بي سي راشيل سكوت عندما وجهت أسئلة لاذعة للرئيس السابق خلال مقابلة في مؤتمر الجمعية الوطنية للصحفيين السود حول تصريحاته السابقة بشأن العرق، ووصفت سكوت بأنها “بغيضة”.

لكن على النقيض من بعض زملائهم في شبكة إيه بي سي نيوز، لم يهاجم ترامب موير أو ديفيس ــ وهذا الأخير لم يجر مقابلة مع ترامب قط.

يتمتع كل من موير وديفيس بخبرة كبيرة في إدارة المناظرات التمهيدية، لكن لم يسبق لأي منهما إدارة مناظرة رئاسية بين المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين. تتمتع موير، أعلى مذيعة أخبار مسائية تصنيفًا، بخبرة في التعامل مع ترامب، حيث أجرت أول مقابلة مع الرئيس السابق بعد تنصيبه. يوم الثلاثاء هو لحظة أكبر بالنسبة لديفيس. على الرغم من أنها أدارت المناظرات التمهيدية في الماضي وتقدم نشرة الأخبار المسائية على قناة ABC، بالإضافة إلى نشرة الأخبار يوم الأحد، إلا أنها أقل شهرة لدى الجمهور.

ولكن بغض النظر عن تاريخ المنسقين، فإن أداءهم يوم الثلاثاء سوف يخضع حتما للتدقيق، وخاصة فيما يتعلق بمسألة ما إذا كان ينبغي التحقق من صحة المرشحين – أم لا – في الوقت الحقيقي.

“لا أعتقد أن الأمر يتعلق بـ”نعم” أو “لا”، هكذا صرح ريك كلاين، المدير السياسي لشبكة إيه بي سي نيوز، لصحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع. “نحن لا نتعهد بالتحقق من صحة كل شيء، أو عدم التحقق من صحة أي شيء، في أي اتجاه. نحن هنا للحفاظ على استمرار المحادثة، وتسهيل مناقشة جيدة وجيدة، وهذا يستلزم الكثير من الأشياء من حيث طرح الأسئلة، وتحريك المحادثة، والتأكد من أنها متحضرة”.

ساهم في إعداد هذا التقرير إم جي لي وكريستين هولمز من شبكة سي إن إن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version