تتجاهل وسائل الإعلام اليمينية احتضان دونالد ترامب لمنظرة المؤامرة اليمينية المتطرفة لورا لومر، مما يحمي جمهورها من الضجة وسط إدانة من كبار الجمهوريين.

في الأيام الأخيرة، اختلط دونالد ترامب مع لومر، صاحبة نظرية المؤامرة المتطرفة التي لديها تاريخ موثق في الترويج للكراهية العنصرية والجنسية وكراهية الإسلام وكراهية المثليين. تم حظر لومر من معظم منصات التواصل الاجتماعي بسبب خطابها البغيض، على الرغم من استعادة حسابها في عام 2022 على X بعد أن اشترى إيلون ماسك، وهو نفسه من المؤيدين المتحمسين لترامب، المنصة.

وقد لفت حضور لومر مع ترامب في المناظرة الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع واحتفالات ذكرى الحادي عشر من سبتمبر انتباه وسائل الإعلام الرئيسية، حيث سلطت كبرى المطبوعات والمنافذ التلفزيونية الضوء على ظهورها مع الرئيس السابق. كما أثارت هذه الخطوة إدانة عامة واشمئزازًا حتى بين أعضاء حزبه.

لكن وسائل الإعلام اليمينية تجاهلت إلى حد كبير قربها من ترامب والجدل الذي أعقب ذلك.

وعلى قناة فوكس نيوز، لم تذكر الشبكة وجود لومير إلا مرة واحدة منذ أن شوهدت لأول مرة وهي تنزل من طائرة ترامب الخاصة يوم الثلاثاء في مناظرة فيلادلفيا، وفقًا لعمليات البحث في قاعدة بيانات TVEyes. كما أظهر فحص موقع الشبكة اليمينية عدم وجود أي ذكر للومير هذا الأسبوع.

وكان هذا هو الحال أيضًا في منافذ إعلامية يمينية أخرى، بما في ذلك مواقع بريتبارت، وذا دايلي واير، ووان أميركا نيوز، وذا جيتواي بانديت.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها قناة فوكس وغيرها من القنوات المؤيدة لترامب أو تعمل على صرف انتباه جمهورها عن قصة غير محببة تواجه ترامب.

في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلن نائب الرئيس السابق مايك بنس خلال مقابلة مباشرة مع قناة فوكس نيوز أنه “لا يستطيع بضمير مرتاح” تأييد أحدث محاولة لترامب للوصول إلى البيت الأبيض، سارعت الشبكة إلى دفن سبقها الخاص. ووفقًا لمنظمة مراقبة وسائل الإعلام التقدمية Media Matters، خصصت قناة فوكس نيوز أربع دقائق فقط للأخبار خلال فترة الأيام الثلاثة التالية، مقارنة بأكثر من ساعة على شبكتي CNN وMSNBC.

في الواقع، تعمل فوكس ونظيراتها من وسائل الإعلام اليمينية على عزل جمهورها المحافظ عن الأحداث التي قد تقلل من تصورهم لترامب، وتقدم بدلاً من ذلك للمشاهدين مساحة آمنة حيث يتم تعزيز معتقداتهم القائمة من قبل المضيفين والضيوف المتعاطفين.

ومع ذلك، أعرب بعض حلفاء ترامب في الحزب الجمهوري عن غضبهم إزاء خطاب لومير الأخير حيث شوهدت وهي تسافر مع الرئيس السابق.

وقال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام لصحيفة واشنطن بوست يوم الخميس: “إن تاريخ التصريحات التي أدلت بها السيدة لومر أمر مثير للقلق. وآمل أن يتم حل هذه المشكلة. أعتقد أنه يتعين علينا أن نتحدث عن الأمور التي تثير قلق الناس، وأعتقد أن هذه القضية لا تساعد القضية”.

كما نشر السيناتور الجمهوري توم تيليس على وسائل التواصل الاجتماعي أن لومر “منظرة مؤامرة مجنونة تنطق بانتظام بأشياء مقززة تهدف إلى تقسيم الجمهوريين. لا يمكن لمؤسسة الحزب الديمقراطي أن تقوم بعمل أفضل مما تفعله لإلحاق الضرر بفرص الرئيس ترامب في الفوز بإعادة انتخابه. كفى”.

كان هذا بمثابة جسر بعيد للغاية حتى بالنسبة للنائبة مارغوري تايلور جرين، عضو الكونجرس اليمينية المتطرفة المعروفة بترويجها لنظريات المؤامرة، والتي كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي أن منشور لومر كان “مروعًا وعنصريًا للغاية”.

وأضافت: “هذا لا يمثل من نحن كجمهوريين أو MAGA”.

وعندما سئل ترامب عن الجدل يوم الجمعة، رفض التبرؤ من لومر، قائلاً إنه لا يسيطر عليها.

وقال ترامب “لورا كانت من مؤيدي، مثل كثير من الناس، وكانت من مؤيدي. إنها تتحدث بشكل إيجابي للغاية عن الحملة. لست متأكدًا من سبب طرحك لهذا السؤال، لكن لورا من مؤيدي. أنا لا أتحكم في لورا. لورا عليها أن تقول ما تريد. إنها روح حرة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version