تعمل شركة PepsiCo على مقاومة الانكماش التضخمي.

سيضع مالك رقائق Lay's وDoritos وTostitos وRuffles المزيد من الرقائق في بعض الحقائب لاستعادة العملاء الذين سئموا من الأسعار المرتفعة بأكياس أقل حجمًا. لقد رفض المتسوقون تقليص حجم رقائق البطاطس، وملفات تعريف الارتباط، والمناشف الورقية وغيرها من المنتجات، المعروفة على نطاق واسع باسم الانكماش، وتحولوا إلى خيارات أرخص أو توقفوا عن الشراء تمامًا.

وقال متحدث باسم شركة PepsiCo لشبكة CNN إن أكياس Tostitos وRuffles “المكافأة” ستحتوي على رقائق أكثر بنسبة 20% بنفس سعر الأكياس القياسية في مواقع محددة. وقال المتحدث إن شركة PepsiCo تضيف أيضًا كيسين إضافيين من الرقائق الصغيرة إلى خيار عبواتها المتنوعة الذي يضم 18 كيسًا.

“إنه موسم كرة القدم. قال رامون لاجوارتا، الرئيس التنفيذي لشركة PepsiCo، في مكالمة هاتفية حول الأرباح الأسبوع الماضي: “هناك الكثير من التجمعات”.

إنه عكس سنوات من تقليص أكياس Tostitos وRuffles وغيرها من العلامات التجارية للرقائق.

في عام 2021، وجد إدغار دورسكي، محامي حماية المستهلك ومؤسس موقع Consumer World، الذي يتتبع الانكماش بدقة، أن نسخة توستيتوس “Hint of Guacamole” تقلصت بمقدار أونصة واحدة من 12 إلى 11 أونصة، في حين أن نسخة “Hint of Lime” الخاصة بها تقلصت بمقدار أونصة واحدة. انخفض الإصدار من 13 أونصة إلى 11. ووجد Dworsky أيضًا أن Ruffles حلق نصف أونصة إلى كيس “Sour Cream & Onion” في عام 2013.

وقال دورسكي عن خطوة شركة بيبسيكو: “لقد حان الوقت”. “لقد عانى محبو الرقائق خلال سنوات من تقليص الحجم”.

وقال روبرت موسكو، المحلل في شركة تي دي كوين، لشبكة CNN، إن شركة بيبسيكو هي أكبر شركة مصنعة للوجبات الخفيفة المالحة في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يحذو منافسوها حذوها بزيادة الأحجام الخاصة بهم.

تجري شركة بيبسيكو هذه التغييرات لأن المستهلكين، المتوترين بسبب ارتفاع التضخم، أصبحوا يشترون عددًا أقل من الوجبات الخفيفة. عندما يفعلون ذلك، فإنهم غالبًا ما يتحولون من العلامات التجارية الكبرى ذات الأسعار الأعلى مثل Tostitos إلى Walmart وCostco وغيرها من العلامات التجارية الخاصة بتجار التجزئة.

خلال الربع الثالث من عام 2024، انخفضت مبيعات الوجبات الخفيفة بنسبة 0.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وانخفضت أحجام الوجبات الخفيفة بالتجزئة بنسبة 1.1%، وفقًا لبحث أجراه محللو بنك أوف أمريكا.

انخفضت مبيعات الوجبات الخفيفة لشركة PepsiCo بنسبة 1٪ في الربع الأخير وانخفضت أحجام الوجبات الخفيفة بنسبة 1.5٪.

ارتفعت أسعار الوجبات الخفيفة بسرعة أكبر من عناصر المتاجر الأخرى.

وقال موسكو إن سعر أونصة الوجبات الخفيفة المالحة ارتفع بنسبة 36% مقارنة بعام 2020، متجاوزًا زيادة بنسبة 21% في الأسعار الإجمالية لمتاجر البقالة.

وبلغ متوسط ​​سعر رقائق البطاطس سعة 16 أونصة في سبتمبر 6.46 دولار. في سبتمبر 2020، كان متوسط ​​السعر 5.02 دولارًا، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

كما احتج المستهلكون والمشرعون في السنوات الأخيرة على قيام الشركات بتقليص حجم المنتجات مع رفع الأسعار في الوقت نفسه. لقد اشتكى الجميع، بدءًا من الرئيس جو بايدن وحتى وحش البسكويت، من الانكماش.

قامت شركات PepsiCo و General Mills و Mondelez وغيرها من عمالقة الوجبات الخفيفة بتكثيف العروض الترويجية لمحاولة استعادة العملاء، لكن العروض الترويجية كانت غير فعالة، وفقًا لبنك أوف أمريكا.

وتحاول شركات أخرى أيضًا الاستجابة لإحباط المستهلكين بسبب الانكماش.

عرضت دومينوز الشهر الماضي صفقة محدودة المدة تحت عنوان “المزيد من الانكماش”. يمكن للعملاء عبر الإنترنت الذين طلبوا قطعتي بيتزا متوسطة الحجم أو أكثر أن يقوموا بترقية إحدى فطائر البيتزا الخاصة بهم إلى كبيرة مجانًا.

وقال سانديب ريدي، المدير المالي لشركة دومينو، في مكالمة هاتفية حول الأرباح الشهر الماضي: “لقد سئم المستهلكون من رؤية جزء أصغر بنفس السعر”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version