قامت شبكة التلفزيون اليمينية المتطرفة One America News وأحد شخصياتها على الهواء بتسوية دعوى تشهير رفعها مسؤول تنفيذي سابق في Dominion Voting Systems، شركة تكنولوجيا الانتخابات التي اتُهمت زوراً بتزوير انتخابات عام 2020، وفقًا لملفات المحكمة الجديدة.

رفع إريك كومر، كبير مسؤولي الأمن السابق في دومينيون، دعوى قضائية ضد OAN ومراسلتها شانيل ريون في أعقاب انتخابات 2020، عندما روجوا مرارًا وتكرارًا لادعاءات لا أساس لها من الصحة مفادها أنه ودومينيون متورطان في عمليات تزوير واسعة النطاق للانتخابات في عام 2020 من خلال قلب ملايين الأصوات من دونالد ترامب إلى جو. بايدن.

ولم تكن شروط التسوية خارج المحكمة، والتي تم الإعلان عنها في ملف المحكمة، متاحة على الفور. وجاء في الملف أن OAN وRion “قاما بتسوية النزاعات بشكل كامل وأخير” مع Coomer، لكنهما لم يقدما أي تفاصيل أخرى. وتشير سجلات المحكمة إلى أنه تم التوصل إلى الصفقة في أواخر الأسبوع الماضي.

ولم يستجب المتحدث باسم ومحامي OAN على الفور لطلبات CNN للتعليق. ورفض محامي كومر التعليق.

يشير ملف المحكمة الجديد إلى أن الشخصيات الأخرى التي رفعها كومر دعوى قضائية – بما في ذلك حملة ترامب الرئاسية لعام 2020، ومحامي ترامب السابق رودي جولياني ومحامي حملة ترامب السابق سيدني باول – لم يتوصلوا إلى تسوية بعد وما زالوا متهمين نشطين في القضية.

من خلال التفاوض على صفقة مع Coomer، تعمل OAN على حل إحدى الدعاوى القضائية العديدة المعلقة المرتبطة بالانتخابات الرئاسية لعام 2020 والتي قد تؤدي إلى عواقب مالية وخيمة على الشبكة الصغيرة.

لا تزال قناة الترويج للمؤامرة تواجه قضيتين تشهير كبيرتين من Dominion Voting Systems وSmartmatic، وهما شركتا تكنولوجيا التصويت اللتان زعمت OAN زوراً أنها زورت الانتخابات ضد ترامب. ولا تزال هذه القضايا في مرحلة الاكتشاف، ومن المتوقع أن يمتد التقاضي إلى العام المقبل، ما لم يتم التوصل إلى تسوية.

بصفتها مراسلة لـ OAN، كانت ريون في طليعة الدعاية المؤيدة لترامب على الشبكة، واستضافت برنامجًا خاصًا بعنوان “الهيمنة على التصويت”، والذي روج لمؤامرات مفضوحة حول نتائج انتخابات عام 2020.

أجبرت دعوى كومر في كولورادو العديد من كبار حلفاء ترامب على الجلوس للإدلاء بإفاداتهم حول مزاعم الاحتيال الزائفة. تسلط المقتطفات التي تم نشرها علنًا الضوء على مدى ضآلة التدقيق الذي قام به حلفاء ترامب قبل الترويج لهذه الادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شاشات التلفزيون، بما في ذلك OAN وFox News.

في أعقاب انتخابات 2020، تحولت دومينيون وسمارتماتيك وكومر من شخصيات غير معروفة نسبيًا إلى لاعبين بارزين في الجهود المبذولة لتحقيق المساءلة عن أكاذيب انتخاب ترامب.

لكن الدعوى المترامية الأطراف كشفت أيضًا عن بعض التعليقات المسيئة التي أدلى بها كومر بشكل خاص حول Dominion، بما في ذلك رسالة بريد إلكتروني عام 2019 حيث قال “منتجاتنا سيئة” ورسالة أرسلها قبل أسابيع من انتخابات 2020 يقول فيها إن برامج الشركة “مليئة بالأخطاء”.

ومن المعروف أن دومينيون توصلت إلى تسوية بقيمة 787 مليون دولار مع فوكس نيوز في وقت سابق من هذا العام، بعد أن رفعت دعوى قضائية ضد الشبكة اليمينية بسبب أكاذيب مماثلة تتعلق بالانتخابات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version