ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

قال كبير محافظي البنك المركزي الأمريكي مؤخرًا إن سوق العمل يبدو الآن كما كان قبل أن يقلب جائحة كوفيد -19 المجتمع بشكل كبير. ولكن هذا التأكيد قد لا يكون صحيحا تماما، وفقا لكبير الاقتصاديين في ZipRecruiter.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بعد قرار المركزي: “بشكل عام، تشير مجموعة واسعة من المؤشرات إلى أن الظروف في سوق العمل عادت إلى ما كانت عليه عشية الوباء، وهي ضيقة نسبيًا ولكنها ليست محمومة”. وأشار البنك إلى أنه يخطط لخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إن سوق العمل أصبح في “توازن أفضل” خلال السنوات القليلة الماضية حيث قام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بقوة من ما يقرب من الصفر بدءًا من مارس 2022، وهو ما يتزامن مع ما تظهره الإحصاءات الحكومية الرسمية. نسبة فرص العمل إلى عدد الباحثون عن عمل عاطلون عن العمل، وهو مقياس يستشهد به باول كثيرًا لتوضيح ضيق سوق العمل، يبلغ الآن 1.2 إلى واحد، بانخفاض من 2 إلى 1 في ربيع عام 2022.

انخفضت طلبات العمال للحصول على إعانة البطالة إلى أدنى مستوى لها منذ 53 عامًا في عام 2022، مما يعكس سوق العمل الضيق عادةً، لكن المطالبات اتجهت نحو الارتفاع منذ ذلك الحين وعادت الآن تقريبًا إلى المستويات التي شوهدت في السنوات الخمس التي سبقت الوباء. كما أن معدل ترك الأمريكيين لوظائفهم عاد أيضًا إلى مستويات ما قبل الوباء.

صحيح أن سوق العمل في الولايات المتحدة اليوم يعمل بوتيرة أبطأ مما كان عليه في أعقاب الوباء مباشرة، عندما شهد الاقتصاد عودة مذهلة من الركود القصير في عام 2020. وقال باول إن الأمر مجرد مسألة “تفكيك مستمر” التشوهات المرتبطة بالوباء في كل من العرض والطلب.

ومع ذلك، يختلف سوق العمل لعام 2024 عن عام 2019 في عدة جوانب رئيسية. وقد لا تتغير هذه العوامل في أي وقت قريب.

تحدثت “قبل الجرس” مع جوليا بولاك، كبيرة الاقتصاديين في موقع الوظائف ZipRecruiter، حول وجهات نظرها بشأن سوق العمل.

(تم تحرير هذه المقابلة من أجل الطول والوضوح.)

قبل الجرس: هل تتفق مع وجهة نظر الرئيس باول بأن سوق العمل اليوم قد عاد إلى وضعه الطبيعي قبل الوباء؟

جوليا بولاك: لا، أود أن أقول أن هذا ليس هو نفسه الطبيعي تماما. إنه أمر طبيعي جديد، وهناك بعض الاختلافات الرئيسية. ما زلنا نضيف موظفين بشكل أسرع من عام 2019. لكن تحت السطح، يختلف سوق العمل من حيث أنه أبطأ، وبالتالي فإن مقدار التغيير والديناميكية والتوظيف والفصل، كل شيء أبطأ.

الشركات أبطأ في فصلها، كما أنها أبطأ في التوظيف، والعمال أبطأ في تبديل وظائفهم. والآن، هل هذا أمر سيئ بالضرورة؟ انه غير واضح.

لماذا سوق العمل أبطأ الآن؟

أسعار الفائدة المرتفعة (التي وصلت حاليا إلى أعلى مستوياتها منذ 23 عاما) تعيق الاستثمارات وتدفع الشركات إلى اتباع نهج الانتظار والترقب الذي يثبط المخاطرة. إنهم لا يوظفون خريجين جدد بنفس المعدل، ويبدو أنهم مترددون تمامًا في القيام بذلك. إنه اقتصاد أبطأ وثابت، ويرجع ذلك جزئيًا إلى النفور من المخاطرة في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة.

يشير انخفاض معدل الإقلاع عن التدخين أيضًا إلى أن هناك عددًا أقل من البدائل الأفضل للأشخاص من وظائفهم الحالية. يتوق الناس إلى التمسك بعملهم الذي يمنحهم المرونة. أعتقد أن الشركات قامت بالكثير من البحث عن الذات أثناء الوباء وبعده وسط نقص العمالة لتحسين التعويضات والمزايا وظروف العمل بشكل ملموس، وقد يكون ذلك أيضًا قد أدى إلى تقليل الاستنزاف.

على عكس عام 2019، هناك المزيد من العمل عن بعد والمزيد من العمل المرن. أصبح العمل عن بعد والمختلط أكبر بخمس مرات مما كان عليه قبل الوباء. هذا هنا لتبقى.

ولكن ماذا عن هذه الفجوة الواسعة باستمرار بين فرص العمل وعدد العاطلين عن العمل الباحثين عن عمل؟

أعتقد أن هناك سببًا للاعتقاد بأن سوق العمل في الواقع أقل ضيقًا الآن مما كان عليه في عام 2019. فقد أصبح عدد الوظائف الشاغرة أعلى مما كان عليه بحوالي 15% أو نحو ذلك، لكن إعلانات الوظائف عبر الإنترنت أقل في الواقع حسب إحصاء ZipRecruiter.

ترى هذا النوع من الفجوة يتسع بين الوظائف الشاغرة والتعيينات والاستقالة وكل شيء آخر ضمن (مسح فرص العمل ودوران العمالة).

يبدو أننا نفرط في عدد الفتحات بشكل منهجي أكثر فأكثر كل عام لسبب ما.

يشعر المستثمرون بالقلق من أن فرنسا قد تواجه أزمة مالية إذا انهار المركز السياسي في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مما يترك الشعبويين اليمينيين المتطرفين مسؤولين عن ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت زميلتي أوليسيا دميتراكوفا.

ودعا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة قبل أسبوع بعد خسارة حزبه أمام اليمين المتطرف في تصويت للمشرعين في الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة صادمة هزت أسواق الأسهم الفرنسية والسندات الحكومية.

وكانت هناك تكهنات واسعة النطاق منذ ذلك الحين بأن حزب التجمع الوطني، حزب عميدة اليمين المتطرف مارين لوبان، يستعد ليصبح أقوى قوة في البرلمان، ويطيح بكتلة ماكرون الوسطية.

ومثل هذه النتيجة قد تزيد من صعوبة خفض كومة الديون الحكومية الفرنسية الضخمة، والتي تعادل 110.6% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية العام الماضي، بل وربما تضيف إليها. كما أن البرلمان المنقسم بشدة سوف يكافح من أجل خفض عجز الميزانية ــ الفجوة بين الإنفاق الحكومي وإيرادات الضرائب ــ الذي وصل إلى 5.5% من الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي.

اقرأ المزيد هنا.

الاثنين: الأرباح من Lennar وLa-Z-Boy. مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي باتريك هاركر وليزا كوك يدليان بالتصريحات. يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك مؤشر إمباير ستيت الصناعي لشهر يونيو.

يوم الثلاثاء: يعلن بنك الاحتياطي الأسترالي عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة. تصدر وزارة التجارة الأمريكية أرقام شهر مايو عن مبيعات التجزئة وتعلن عن مخزونات الأعمال في شهر أبريل. ينشر الاحتياطي الفيدرالي بيانات شهر مايو حول الإنتاج الصناعي. مسؤولون من بنك الاحتياطي الفيدرالي توم باركين، وسوزان كولينز، وأدريانا كوجلر، ولوري لوجان، وألبرتو مسلم، وأوستان جولسبي يدلون بملاحظاتهم. تصدر اليابان بيانات شهر مايو حول التدفقات التجارية.

الأربعاء: تصدر الرابطة الوطنية لبناة المنازل مؤشر NAHB/Wells Fargo لسوق الإسكان لشهر يونيو.

يوم الخميس: الأرباح من مطاعم أكسنتشر وكروجر وداردن وجابيل وكون. يعلن بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة. تنشر وزارة التجارة الأمريكية بيانات مايو حول بدايات الإسكان وتراخيص البناء وتقارير منفصلة عن العجز في الحساب الجاري في الربع الأول. تعلن وزارة العمل الأمريكية عن عدد طلبات البطالة الجديدة في الأسبوع المنتهي في 15 يونيو. ويصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا مؤشره الصناعي لشهر يونيو. رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توم باركين يلقي تصريحاته.

جمعة: الربح من كارماكس. ستصدر وكالة S&P Global استطلاعات الأعمال لشهر يونيو والتي تقيس النشاط الاقتصادي في قطاعي التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة. أعلنت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين عن مبيعات المنازل القائمة في شهر مايو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version