تم تعليق التسوية المقترحة بقيمة 2.78 مليار دولار في قضية مكافحة الاحتكار بين مجلس النواب والاتحاد الوطني لرياضة الجامعات، بعد أن أبدت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية كلوديا ويلكن تحفظاتها بشأن الشروط يوم الخميس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

أعربت ويلكن عن قلقها بشأن أحكام الاتفاق التي قد تؤثر على المدفوعات الخاصة بالاسم والصورة والمثال (NIL) للطلاب الرياضيين. وطلبت تقديم مراجعة في غضون ثلاثة أسابيع.

وقال ويلكن “أنا قلق بشأن القيود المفروضة على الطرف الثالث بشأن عدم وجود أي مدفوعات”، وأضاف “أخشى أن تحد (التسوية) من هذه الفرص أمام الناس للمضي قدمًا”.

وسألت ويلكن محامي الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات راكيش كيلارو عما إذا كانت الصفقة ستؤدي في النهاية إلى دفع المنظمة للرياضيين مقابل اللعب، لكن كيلارو أصر على أن الدفع مقابل اللعب يظل مخالفًا للقواعد. كما أعربت عن قلقها من أن الرياضيين الجامعيين في المستقبل قد يقيدهم اتفاق الإيرادات المعلق، والذي سيستمر لمدة 10 سنوات.

في الوقت الحالي، يمكن للمعززات تقديم مدفوعات لا قيمة لها للرياضيين، والتي تعمل في الأساس كرواتب.

وقال ويلكن: “المدارس ليست مضطرة لدفع هذه المزايا، وقد تكون المدارس قادرة أو غير قادرة على دفع هذه المزايا، ولكن من الواضح أن الجماعات أو الداعمين أو الأطراف الثالثة لديها هذه الموارد وهي على استعداد لدفعها، على ما يبدو”.

وأضافت: “أعتقد أننا نواجه مشكلات في هذا الأمر، ولا أعرف كيف أصلحها. لذا أعتقد أنني سأضطر إلى طرح هذا الأمر عليكم جميعًا لأرى ما إذا كان بوسعكم التوصل إلى شيء أفضل”.

وتحدث جيفري كيسلر، أحد كبار محامي المدعين، إلى شبكة إي إس بي إن بعد جلسة المحكمة، وقال عن تعليقات القاضي: “نحن موافقون تمامًا على هذه التغييرات. الأمر متروك الآن للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات. نأمل أن يوافقوا عليها. إذا انهارت الصفقة، فسنعود إلى المحاكمة. إذا أرادوا مواجهة ذلك، فهذا قرار يجب عليهم اتخاذه”.

ومن المقرر أن تدفع التسوية مليارات الدولارات للرياضيين الحاليين والسابقين في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version