ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

لا يزال هناك خفض واحد على الأقل لأسعار الفائدة مطروحًا على الطاولة لعام 2024، ولكن على المدى القصير، فإن تكاليف الاقتراض الأمريكية المرتفعة ستبقى.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة ثابتة للمرة السابعة على التوالي وتوقع خفضًا واحدًا فقط هذا العام، بانخفاض عن الثلاثة التي توقعها لأول مرة في ديسمبر الماضي.

وقد شجعت البيانات الاقتصادية الأخيرة المستثمرين على أن التضخم يهدأ مرة أخرى بعد أن أظهر علامات على الثبات في وقت سابق من هذا العام. جاءت تقارير مؤشر أسعار المستهلك والمنتج لشهر مايو أضعف من المتوقع هذا الأسبوع، مما ساعد على ارتفاع الأسهم إلى مستويات قياسية.

ومع ذلك، يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة كما هي مرة أخرى في يوليو. إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل بتأجيل التغييرات، فإن أسعار الفائدة سيبقى عند أعلى مستوى له منذ 23 عامًا حتى سبتمبر على الأقل.

كيف ينبغي للمتداولين الاستثمار في بيئة ذات أسعار فائدة أعلى ولفترة أطول؟ تحدث قبل الجرس مع ويلي توليت، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة Franklin Templeton Investment Solutions.

تم تحرير هذه المقابلة من أجل الطول والوضوح.

قبل الجرس: ماذا يعني ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول بالنسبة لسوق الأوراق المالية؟

يتطلع سوق الأسهم دائمًا إلى المستقبل، وأعتقد أن السوق ربما يكون قد قام بالفعل بتسعير التخفيضات الأقل في أسعار الفائدة (قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي). وكما رأينا على مدار العام، فإن التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة كانت في انخفاض مستمر.

ما أجده مثيرًا للاهتمام ومحفزًا نوعًا ما هو مرونة الاقتصاد الأمريكي في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة المتوقعة على المدى الطويل. أعتقد أننا توقعنا، بما يتفق مع معظم الاقتصاديين والمستثمرين الماليين، أن أسعار الفائدة المرتفعة ستبدأ بالفعل في إلحاق الضرر بالاقتصاد بسرعة أكبر وبشكل ملحوظ في العام الماضي.

كما اتضح، أعتقد أن فرضيتنا الجديدة، بناءً على كل ما رأيناه، هي أن هذه المعدلات الأعلى لفترة أطول هي في الواقع مجرد عودة إلى بيئة أسعار الفائدة الأكثر طبيعية، نوع من بيئة أسعار الفائدة قبل الأزمة المالية العالمية. .

ما هي الأسهم التي يمكن أن يكون أداؤها سيئًا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل؟

ستكون هناك بعض القطاعات التي ستؤثر عليها المعدلات المرتفعة لفترة أطول. وقد رأينا بالفعل بعضًا منهم. على سبيل المثال، العقارات. يتم تمويل معظم العقارات. أعتقد أن العقارات التجارية، على وجه الخصوص، والمكاتب والتجزئة، ستستمر في المعاناة. لقد رأينا ذلك بالفعل، وأعتقد أنه ربما لا يزال هناك المزيد من الألم في المستقبل.

وهناك مجال آخر مثل السيارات، وهو المشتريات الكبيرة التي يمولها العديد من المستهلكين. ومن الواضح أن أسعار الفائدة الأعلى لفترة أطول تجعل هذا التمويل أكثر تكلفة. ولذا يمكننا أن نرى تباطؤ السلع الاستهلاكية المعمرة أو المعاناة قليلاً في هذه البيئة ذات المعدلات المرتفعة لفترة أطول.

بشكل عام، من المحتمل أن تواجه الأسهم ذات رأس المال الأصغر، بغض النظر عن القطاع، وقتًا أكثر صعوبة في هذه البيئة في الوقت الحالي.

ماذا عن الأسهم التي يمكن أن تحقق أداءً جيدًا في بيئة ذات أسعار أعلى؟

أشباه الموصلات، تلك التي نعتقد أنها ستستمر في الأداء الجيد. لقد أصبحوا تقريبًا المدافعين الجدد لأن لديهم الكثير من الأموال في ميزانيتهم ​​العمومية. فهي لا تعتمد على التمويل لتمويل نموها الداخلي واستثماراتها، كما أن دورات الطلب لديها ليست حساسة إلى حد كبير لارتفاع أسعار الفائدة. وقد رأينا ذلك بالفعل في متناول الكثير من شركات التكنولوجيا الكبرى. The Magnificent Seven، ما زلنا في الواقع نرى آفاق نمو قوية جدًا لتلك الشركات في مواجهة المعدلات الأعلى.

إن أداء الطاقة والمواد تقليدياً يكون جيداً إلى حد معقول بمعدلات أعلى ولفترة أطول.

لقد شهدنا ارتفاع المرافق. نعتقد في الواقع أن هذا يمكن أن يستمر. هناك طلب كبير على الكهرباء من خلال السيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي. نحن نرى أن المرافق بحاجة إلى زيادة العرض وتتعرض بالفعل لضغوط للقيام بذلك، مما يوفر فرصة مثيرة للاهتمام وربما نادرة للاستفادة فعليًا ورؤية بعض النمو الحقيقي في قطاع المرافق.

يمكن أن تؤدي المشاعر اليومية السلبية للموظفين وافتقارهم إلى الرفاهية إلى الإضرار في النهاية بمشاركة العمال والاقتصاد، وفقًا لتقرير جديد صدر هذا الأسبوع.

وتشير تقديرات مؤسسة جالوب في تقريرها بعنوان “حالة مكان العمل العالمي” إلى أن انخفاض مشاركة الموظفين يكلف الاقتصاد العالمي 8.9 تريليون دولار، أو 9% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، حسبما ذكرت زميلتي جين ساهادي.

يتضمن التقرير نتائج الاستطلاع العالمي السنوي الأخير، والذي شمل 128.278 موظفًا في أكثر من 140 دولة العام الماضي.

ووجد هذا الاستطلاع أن ما يقرب من 20% من العاملين على مستوى العالم أفادوا بأنهم يشعرون بالوحدة أو الغضب أو الحزن بشكل يومي. ويقول 41% في المتوسط ​​أنهم يشعرون بالتوتر.

أولئك الذين من المرجح أن يقولوا أنهم يشعرون بالوحدة هم العمال الأصغر سنا (22٪)، والموظفين الذين يعملون عن بعد بدوام كامل (25٪)، وأولئك الذين شعروا بالانفصال عن العمل (31٪).

في حين أن العمل ليس دائمًا هو السبب وراء المشاعر اليومية السلبية للشخص، إلا أنه لا يزال يتعين على أصحاب العمل القلق. وذلك لأن العمل يمكن أن يؤدي إلى تحسين أو تفاقم رفاهية الموظفين.

فمن ناحية، أشار تقرير غالوب إلى أنه “عندما يجد الموظفون عملهم وعلاقات العمل ذات معنى، يرتبط التوظيف بمستويات عالية من المتعة اليومية ومستويات منخفضة من جميع المشاعر اليومية السلبية. ومن الجدير بالذكر أن نصف الموظفين المنخرطين في العمل يزدهرون في حياتهم بشكل عام.

ومن ناحية أخرى، وجد الباحثون أن عدم الارتباط بالعمل يمكن أن يؤثر سلبًا على رفاهية الشخص بقدر – أو أكثر – من عدم الحصول على وظيفة على الإطلاق. وكتبوا: “الموظفون الذين لا يحبون وظائفهم يميلون إلى الشعور بمستويات عالية من التوتر والقلق اليومي، بالإضافة إلى مستويات مرتفعة من جميع المشاعر السلبية الأخرى”. “في العديد من عناصر الرفاهية (التوتر والغضب والقلق والشعور بالوحدة)، فإن عدم المشاركة بنشاط في العمل يعادل أو أسوأ من كونك عاطلاً عن العمل.”

اقرأ المزيد هنا.

تفوقت شركة Apple على شركة Microsoft يوم الخميس لتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة، حيث أدت الإعلانات الصادرة في مؤتمر المطورين العالمي السنوي بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لأجهزة iPhone إلى ارتفاع الأسهم.

أغلقت القيمة السوقية لشركة أبل عند 3.29 تريليون دولار تقريبًا يوم الخميس، أعلى من 3.28 تريليون دولار لشركة مايكروسوفت. ارتفعت أسهم شركة أبل (AAPL) بنسبة 0.6٪ يوم الخميس وارتفعت بنسبة 8.8٪ حتى الآن هذا الأسبوع. وارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 0.1% يوم الخميس.

وتأتي عودة صانع iPhone بعد أسبوع واحد فقط من تجاوز Nvidia لها في 5 يونيو لتصبح ثاني أكبر شركة أمريكية عامة. تحتل Nvidia الآن المرتبة الثالثة خلف Microsoft.

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version