قد يكون سانتا قليلًا في عدد المساعدين في عيد الميلاد هذا العام.

من المتوقع أن يضيف تجار التجزئة في أمريكا 410.000 وظيفة موسمية فقط لموسم التسوق في العطلات لهذا العام، وفقًا لتقدير شركة الخدمات الخارجية تشالنجر، جراي آند كريسماس. وهذا من شأنه أن يمثل أدنى إجمالي توظيف موسمي في الصناعة منذ عام 2008.

على الرغم من التضخم المرتفع تاريخيا والهمهمة حول الركود، واصل المستهلكون الأمريكيون الإسراف في الإنفاق هذا العام – لكن هذا ربما يقترب من نهايته، كما حذر تجار التجزئة في أحدث تقارير أرباحهم.

قال تجار التجزئة الكبار مثل Target وHome Depot إن العملاء قد تخلوا عن المشتريات التقديرية، وقاموا بتحويل الجزء الأكبر من أموالهم بدلاً من ذلك إلى الأشياء الضرورية، بما في ذلك البقالة.

لكن هذا لا يعني أن الأميركيين لا ينفقون. إنهم لا يشترون الأشياء التي يمكن حشوها في الجوارب، مثل السفر الدولي وتناول الطعام بالخارج والأنشطة الترفيهية الأخرى.

في حين أن معظم الأسماء الكبيرة تعلن عادة عن خطط التوظيف الخاصة بها بحلول هذا الوقت من العام، فإن الأغلبية لم تفعل ذلك بعد، وفقًا لما ذكره تشالنجر.

وفي العام الماضي، أضاف تجار التجزئة في الولايات المتحدة 509.300 وظيفة لموسم العطلات. وفي عام 2021، تمت إضافة حوالي 701.400 وظيفة موسمية.

ومن بين كبار تجار التجزئة الذين أعلنوا عن خطط التوظيف، فإن أمازون هي الوحيدة حتى الآن التي تقول إنها تزيد أعدادها، حيث أضافت 250 ألف موظف قبل موسم العطلات، وهي قفزة كبيرة من القوى العاملة في عطلة العام الماضي.

هذه هي أكبر مجموعة من الموظفين الذين ستوظفهم أمازون خلال العطلات. وفي عام 2019، أعلنت الشركة أنها ستوظف 200 ألف شخص.

كما أنه يرفع متوسط ​​الأجر إلى 20.50 دولارًا في الساعة.

وفي العام الماضي، أعلنت الشركة أنها ستوظف 150 ألف شخص لقضاء العطلات. وكان هؤلاء الموظفون يكسبون في المتوسط ​​أكثر من 19 دولارًا في الساعة، أي بزيادة قدرها حوالي دولار.

تبحث أمازون عن موظفين بدوام كامل وبدوام جزئي وموسمي لتخزين طلبات العملاء واختيارها وتعبئتها وفرزها وشحنها في المراكز في جميع أنحاء البلاد. يمكن للموظفين كسب ما يتراوح بين 17 دولارًا و28 دولارًا والحصول على مكافآت تسجيل دخول تتراوح بين 1000 دولار و3000 دولار في مواقع محددة. وقالت الشركة إنها تستثمر أكثر من مليار دولار في مبادرة الدفع هذه.

قالت شركة Target إنها ستبقي على خطط التوظيف الخاصة بالعطلات عند 100000، بينما قالت Macy’s إنها تخطط لتوظيف 3000 شخص أقل، وفقًا لـ Challenger, Gray & Christmas. تأمل شركة 1-800-FLOWERS.COM في توظيف 8000 عامل لموسم العطلات لعام 2023، وهو نفس العام السابق.

UPS، التي قامت بتوظيف 100.000 عامل موسمي في السنوات السابقة، لم تعلن عن خطط التوظيف الخاصة بها بعد أن تجنبت بصعوبة الإضراب مع Teamsters. ومع ذلك، فقد نشرت وظائف على الانترنت.

وحذر تشالنجر من أن الاستطلاع يمثل خطط الشركات، والتي يمكن أن تتغير مع تغير طلب المستهلكين. إذا جاء التسوق أثناء العطلات قبل التقديرات، فقد يقوم تجار التجزئة في النهاية بتعيين المزيد من الموظفين.

ولا تشمل تقديرات تشالنجر أيضًا شركة البقالة العملاقة كروجر، التي قالت إنها ستوظف “الآلاف”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version