في المجمل، كان أداء المشاركين في خطة 401(ك) جيدًا على مدار العام الماضي. وخاصة أولئك الذين جمعوا رصيدًا لا يقل عن مليون دولار.

ارتفع عدد أصحاب ما يسمى بـ “المليونيرات” من أصحاب خطط 401 (ك) إلى مستوى قياسي جديد في الربع الثاني، وفقًا لتحليل بيانات جديد أصدرته شركة فيديليتي إنفستمنتس يوم الأربعاء، والتي استندت في استنتاجاتها على 24 مليون حساب 401 (ك) عبر 26000 خطة ترعاها جهة العمل والتي تديرها.

اعتبارًا من 30 يونيو، كان لدى ما يقرب من نصف مليون حساب 401(k) (497000) أرصدة تبلغ مليون دولار أو أكثر، بزيادة 2.5% عن الربع السابق. بلغ متوسط ​​الرصيد 1,595,200 دولار، ارتفاعًا من 1,581,000 دولار في نهاية مارس، وفقًا لبيانات Fidelity.

وثم هناك الجميع الآخرين…

وبطبيعة الحال، بالنسبة للغالبية العظمى من المشاركين في خطط 401(ك)، كانت الأرقام أقل جاذبية وكانت الاتجاهات عبارة عن مزيج من الأخبار الجيدة والسيئة.

لا يمكن لعوائد سوق الأوراق المالية الكبيرة أن تخلق مدخرات تقاعدية كافية ما لم يحرص الشخص على الادخار والاستثمار بشكل مستمر طوال حياته المهنية. والخبر السار هنا هو أن شركة فيديليتي وجدت أن متوسط ​​معدل الادخار للمشاركين بلغ 14.2% من دخلهم في الربع الثاني، وهو ما يعادل نفس المعدل في الربع السابق. وهذا المعدل أقل بقليل من 15% التي يوصي بها خبراء التقاعد عادة. وهو يعكس مزيجًا من مساهمات الموظفين (9.4%) بالإضافة إلى مساهمة صاحب العمل (4.8%).

ارتفع متوسط ​​رصيد 401 (ك) لدى جميع المشاركين إلى 127100 دولار، بزيادة قدرها 1% عن الربع الأول، وزيادة بنسبة 13% عن الربع الثاني في عام 2023.

ومع ذلك، فإن المتوسطات الإجمالية لا تعطي مؤشراً جيداً عن أداء أي فئة عمرية معينة.

خذ على سبيل المثال أفراد جيل إكس. سيبلغ أكبر أفراد هذا الجيل سن التقاعد الكامل (67) خلال العقد المقبل.

الخبر السار بالنسبة لهم: أولئك الذين كانوا يدخرون في خطة 401 (ك) لمدة 15 عامًا على الأقل شهدوا وصول رصيدهم المتوسط ​​إلى 554 ألف دولار، ارتفاعًا من 543 ألف دولار في الربع السابق.

الخبر السيئ: بين جميع أبناء جيل إكس الذين لديهم خطة تقاعد، بغض النظر عن المدة التي ادخروا فيها، كان متوسط ​​الرصيد 182.100 دولار. وكان متوسط ​​الرصيد ــ الذي يمثل النقطة التي ينخفض ​​عندها نصف أرصدة خطة التقاعد ــ 55.500 دولار فقط، وفقاً لشركة فيديليتي.

ضع في اعتبارك أن جميع أرقام 401(k) الخاصة بشركة Fidelity تشمل حسابات الأشخاص الذين انضموا للتو إلى شركة ما ولديهم إمكانية الوصول إلى 401(k) لأول مرة أو الأشخاص الذين غيروا وظائفهم وحولوا مدخراتهم من 401(k) إلى حساب IRA. لذا، فإن شخصًا ما جمع عشرات أو مئات الآلاف من الدولارات من المدخرات في وظيفة أخرى، حيث لم يكن مدير 401(k) هو Fidelity، وبدأ للتو في وضع الأموال في 401(k) التي تديرها Fidelity في وظيفة جديدة، قد يخفض المتوسطات المقاسة.

على سبيل المثال، تمتلك شركة Fidelity أيضًا بيانات عن ما يقرب من 16 مليون حساب IRA، ووجدت أن مساهمات الجيل X في حسابات IRA ارتفعت بنسبة 30% خلال العام الماضي.

ولكن على نطاق واسع، وخاصة بالنسبة لأبناء جيل إكس، وخاصة بالنسبة لعشرات الملايين من العاملين في القطاع الخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى خطة 401 (ك)، أو الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف المشاركة في خطة 401 (ك)، هناك قلق بين خبراء السياسة من أنهم لن يكون لديهم ما يكفي من المدخرات المخصصة للسماح لهم بالحفاظ على مستواهم المعيشي في التقاعد، وسوف يضطرون إلى الاعتماد بشكل كبير على الضمان الاجتماعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version