أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة “برجر فاي” إفلاسها بموجب الفصل الحادي عشر من القانون، الأربعاء، بعد أشهر من الإبلاغ عن ضائقة مالية.

تعد BurgerFi ضحية أخرى للظروف التجارية الصعبة التي ضربت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة هذا العام، والتي تضمنت Rubio's وBuca di Beppo وRed Lobster التي أعلنت إفلاسها أيضًا. حتى لو لم تعلن إفلاسها، فقد أبلغت ماكدونالدز وستاربكس وبرجر كينج وونديز عن انخفاض عدد الزوار وانخفاض المبيعات الإجمالية، وتحولت إلى عروض الوجبات ذات القيمة لجذب العملاء.

قالت شركة BurgerFi، التي تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس في المحكمة الجزئية الأمريكية في مقاطعة ديلاوير، إن جميع مواقعها المؤسسية ستعمل بشكل طبيعي. وقالت الشركة في بيان صحفي إن المواقع المملوكة للامتياز معفاة من طلب الإفلاس.

تتقدم العديد من الشركات في الولايات المتحدة بطلبات الإفلاس لتصفية بعض العمليات والتخلص من الديون وتوفير التكاليف. والطريق الشائع هو الإفلاس بموجب الفصل الحادي عشر من القانون، والذي يسمح للشركة بحل مشاكلها المالية من خلال إعادة التنظيم.

كانت شركة BurgerFi قد ألقت باللوم في السابق على إغلاق المتاجر باعتبارها السبب الرئيسي لانخفاض مبيعاتها. كما تضررت شركة BurgerFi من أسعار المواد الغذائية – حيث أشارت الشركة إلى زيادة أسعار أجنحة الدجاج بالإضافة إلى زيادة الأجور كسبب لزيادة نفقات التشغيل.

تعد السلسلة التي يقع مقرها في فلوريدا أيضًا الشركة الأم لـ Anthony's Coal Fired Pizza ولديها 51 متجرًا للبيتزا بالإضافة إلى 93 مطعمًا للبرجر.

لا يعد هذا التقدم بالشكوى تطوراً غير متوقع. ففي أغسطس/آب، حذرت الشركة من نفاد السيولة النقدية لديها، وربما تضطر إلى إعلان إفلاسها في المستقبل.

وقالت الشركة إنها لم يكن لديها سوى 4.4 مليون دولار في متناول اليد اعتبارًا من 14 أغسطس، وتتوقع الإبلاغ عن خسارة قدرها 18.4 مليون دولار للربع المنتهي في 1 يوليو (لم تنشر BurgerFi تقرير أرباحها بعد ولم تستجب لطلب CNN للتعليق). في نفس الربع من عام 2023، أبلغت السلسلة عن خسارة قدرها 6 ملايين دولار فقط.

وبحسب طلب الإفلاس الذي قدمته الشركة يوم الأربعاء، فإن تقديرات شركة BurgerFi تشير إلى أنها كانت لديها التزامات تتراوح بين 100 مليون و500 مليون دولار، ولكنها كانت تمتلك أصولا تتراوح بين 50 مليون و100 مليون دولار فقط.

وكانت شركة BurgerFi قد حذرت في وقت سابق من أنها قد تسعى إلى الحماية من الإفلاس إذا لم تتلق ما يكفي من النقود من المقرض الرئيسي أو المزودين الخارجيين أو عن طريق بيع الأصول.

كما قامت الشركة بتعيين مسؤول رئيسي لإعادة الهيكلة.

وقال جيريمي روزنثال، كبير مسؤولي إعادة الهيكلة، في بيان: “في مواجهة الانخفاض الحاد في إنفاق المستهلكين بعد الوباء وسط التضخم المستمر وزيادة تكاليف الغذاء والعمالة، نحتاج إلى استقرار الأعمال في عملية منظمة”. “نحن على ثقة من أن هذه العملية ستسمح لنا بحماية وتنمية علاماتنا التجارية ومواصلة التحول التشغيلي الذي بدأ قبل أقل من 12 شهرًا وتأمين رأس مال إضافي”.

طرحت شركة BurgerFi (BFI) أسهمها للتداول العام في عام 2020، وانخفضت أسهمها بنسبة تزيد عن 80% هذا العام. وانخفض السهم بنسبة 22% وكان يتداول مقابل 14 سنتًا فقط في تعاملات منتصف النهار يوم الأربعاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version