تقدمت شركة Coach USA، المشغلة لخطوط Megabus وخطوط حافلات الركاب الأخرى في الولايات المتحدة وكندا، بطلب للحماية من الإفلاس في ولاية ديلاوير في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، سعيًا لبيع أصولها والتخلص من الديون المتكبدة في عملية شراء الأسهم الخاصة في وقت غير مناسب في عام 2019.

تم الاستحواذ على شركة Coach، وهي أكبر شركة حافلات مملوكة للقطاع الخاص في الولايات المتحدة، من قبل شركة الأسهم الخاصة Variant Equity Advisors مقابل 270 مليون دولار، معظمها باستخدام الديون التي لا تزال مسجلة في دفاتر الشركة.

وسرعان ما واجهت شركة Coach مشكلة في خدمة ديونها، حيث تسبب جائحة كوفيد-19 في انخفاض عدد ركاب الحافلات بنسبة 90٪ من عام 2019 إلى عام 2020، وفقًا للوثائق المقدمة في محكمة الإفلاس في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

في حين أن مستويات الركاب انتعشت إلى حد ما منذ أدنى مستوياتها في عام 2020، إلا أنها كانت لا تزال تمثل 45٪ فقط من مستويات ما قبل الوباء في عام 2023، وواجهت Coach أسعار فائدة أعلى وزيادة تكاليف الاحتياجات الأساسية مثل الاحتفاظ بالموظفين والوقود، حسبما قالت Coach في محكمتها برادة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Coach، ديريك ووترز، إن الحافلات ستستمر في العمل كالمعتاد خلال فترة إفلاس الشركة.

وقال ووترز في بيان: “تظل أولويتنا القصوى هي نقل ملايين الركاب الذين يختارون حافلاتنا كل عام بأمان والعمل بشكل وثيق مع عملائنا الكرام وشركاء وكالات النقل”.

دخل المدرب الفصل 11 بديون قدرها 197.8 مليون دولار، بما في ذلك 37 مليون دولار مستحقة على قرض الإغاثة من الأوبئة بموجب قانون الإغاثة من فيروس كورونا والأمن الاقتصادي (CARES)، وما لا يقل عن 134 مليون دولار من الالتزامات الأخرى غير المدفوعة، بما في ذلك الديون التجارية.

تعمل شركة Coach USA في 27 موقعًا في الولايات المتحدة وكندا، ويعمل بها 2700 موظف و2070 حافلة. تدير الشركة العديد من العلامات التجارية الأخرى للحافلات بالإضافة إلى Coach، بما في ذلك Megabus وDillon's Bus Company وGo Van Galder.

لقد أعلن المدرب إفلاسه مع وجود ثلاث اتفاقيات بيع، كل منها يخضع لعروض أعلى وأفضل. وتغطي اتفاقيات البيع هذه 16 من أصل 25 خط عمل لشركة Coach، وستحافظ على الوظائف لحوالي 2100 موظف في Coach، وفقًا لوثائق المحكمة.

ستقوم مجموعة رينكو، وهي شركة استثمارية خاصة، بالاستحواذ على غالبية أصول كوتش مقابل الحصول على 130 مليون دولار من ديون الشركة وبعض العقود النقابية. ستشتري شركة Avalon Transportation خطوط الحافلات في أتلانتا وجورجيا والولايات الغربية، بالإضافة إلى أقسام الحافلات السياحية المتخصصة التي تديرها شركة Coach، مقابل 14.8 مليون دولار، وستشتري ABC Buses أسطولًا من 143 حافلة ذات طابقين مقابل 2.3 مليون دولار، وفقًا لوثائق المحكمة. .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version