خلال حدث الإعلان عن المنتج اللامع يوم الثلاثاء، كشفت شركة Apple عن دور جديد لأحدث طراز من سماعات AirPods Pro: وهو الجهاز الطبي. وقالت الشركة إن سماعات الرأس اللاسلكية ستعمل أيضًا كمساعدات سمعية طبية متاحة بدون وصفة طبية لمن يحتاجون إليها.

قال سمبول أحمد ديساي، نائب رئيس شركة آبل للصحة: ​​”نضيف هذه القدرة الرائدة لمساعدة أكثر من مليار شخص يعانون من فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط”.

قالت شركة أبل إن ميزة مساعد السمع الخاصة بها ستعزز الترددات “حتى تصبح الأصوات أكثر وضوحًا وحيوية لأذنيك”. وقالت الشركة أيضًا إن الميزة ستستخدم “التعلم الآلي لإجراء تعديلات في الوقت الفعلي أثناء قيامك بمهامك اليومية”.

قد تكلف أجهزة السمع الطبية آلاف الدولارات. بسعر 249 دولارًا، قد تكون سماعات AirPods Pro 2 من Apple أرخص بكثير وأكثر سهولة في الوصول إليها لمن يعانون من فقدان السمع – لكنها لن تناسب الجميع. إليك ما تحتاج إلى معرفته:

يعاني ما يقرب من 30 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة من درجة ما من فقدان السمع، ولكن حوالي خمس هؤلاء الأشخاص فقط يطلبون المساعدة بشأن هذه المشكلة، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع غير المعالج، فإن استخدام المعينات السمعية يمكن أن يقلل من معدل التدهور المعرفي وقد يقلل من خطر الاكتئاب، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء. ومع ذلك، قال الخبراء إن التكلفة العالية لزيارة الطبيب والمعينات السمعية منعت البعض من طلب العلاج.

يأتي إعلان شركة آبل بعد عامين من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على بيع أجهزة السمع التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. ومنذ ذلك الحين، أصبح بإمكان البالغين الذين يعانون من فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط ​​شراء أجهزة السمع مباشرة من المتاجر أو الشركات المصنعة عبر الإنترنت دون مساعدة طبيب.

وللوصول إلى ميزة المعينة السمعية الجديدة، سيتعين على مستخدمي AirPods Pro 2 إجراء اختبار يحلل فقدان السمع لديهم من خلال تشغيل سلسلة من النغمات.

“بعد إجراء اختبار السمع، يتم تحويل AirPods Pro إلى سماعة أذن مخصصة، مما يعزز الأصوات المحددة التي تحتاجها في الوقت الفعلي، مثل أجزاء من الكلام أو عناصر داخل بيئتك”، قال ديساي.

لكن أجهزة السمع المتاحة دون وصفة طبية مثل هذه ليست دائمًا الحل لفقدان السمع. لا تزال إدارة الغذاء والدواء تلزم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بشراء أجهزة السمع بوصفة طبية. كما أن أجهزة السمع المتاحة دون وصفة طبية، مثل جهاز Apple، ليست علاجًا لفقدان السمع “الشديد أو العميق”، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء. لا يزال يتعين على أولئك الذين يعانون من فقدان سمع كبير استشارة أخصائي رعاية صحية.

قالت شركة أبل إنها تتوقع الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء “قريبًا جدًا”، مما يعني أن AirPods Pro 2 ستصبح جهازًا طبيًا منظمًا. وقالت الشركة إن ميزات المساعدة السمعية ستصبح متاحة هذا الخريف من خلال تحديث للبرنامج في أكثر من 100 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا واليابان.

هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها شركة Apple في مجال الرعاية الصحية. يمكن لـ Apple Watch اكتشاف عدم انتظام ضربات القلب المرتبط بالرجفان الأذيني أو AFib، والذي يمكن أن يؤدي إلى جلطات الدم والسكتة الدماغية وفشل القلب، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

أعلنت شركة أبل، الثلاثاء، أن أحدث ساعتها Apple Watch 10 يمكنها أيضًا تنبيه المستخدمين إلى انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي حالة يتوقف فيها التنفس ويبدأ بشكل متكرر أثناء النوم.

وقالت باربرا كيلي، المديرة التنفيذية لجمعية فقدان السمع في أميركا، إنها كانت تأمل في إعلان مثل إعلان شركة آبل بعد أن فتحت إدارة الغذاء والدواء السوق أمام العروض المتاحة دون وصفة طبية قبل عامين.

وقال كيلي “هذا ما أردناه في السوق، أن نرى الابتكار التكنولوجي يدفع الناس حقًا إلى الاهتمام بصحة سمعهم”.

وقالت كيلي إنها تأمل أن يشجع منتج أبل الجديد المزيد من الأشخاص على معالجة فقدان السمع.

“قال كيلي، “لا يزال هناك وصمة عار مرتبطة بفقدان السمع مع التقدم في السن، ولكن يا إلهي، أرى أطفال المدارس الابتدائية يرتدون سماعات AirPods هذه في آذانهم. إذا كان بإمكانها أيضًا أن تعمل كمساعد سمع، أعتقد أن هذا مثير حقًا.”

وقد لاقى إعلان شركة آبل استحسان بعض مستخدمي أجهزة السمع على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن العديد منهم أشاروا إلى ميزة واضحة تتمتع بها أجهزة السمع التقليدية مقارنة بسماعات AirPods: حيث يتم قياس عمر بطارية أجهزة السمع بالأيام وليس الساعات.

“بصفتي شخصًا يعاني من ضعف السمع، كان هذا هو الشيء الأكثر إثارة في حدث اليوم”، هكذا كتب أحد مستخدمي Reddit يوم الثلاثاء. “آمل أن يتمكنوا من جعل عمر البطارية أفضل من 3-6 ساعات. سيكون من الرائع الحصول على 8 ساعات.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version