قالت الشركة يوم الثلاثاء إن المحتالين سرقوا من أكبر منتج للنحاس في أوروبا ما قيمته 185 مليون يورو (198 مليون دولار) من المعدن، ربما بمساعدة من المطلعين على بواطن الأمور.

وبعد إجراء جرد غير عادي في الحادي والثلاثين من أغسطس/آب، وجدت شركة أوروبيس الألمانية أنها دفعت فواتير مضخمة لشحنات من الخردة المعدنية وغيرها من المدخلات، استناداً إلى عينات تم التلاعب بها لإظهار محتوى النحاس أعلى بكثير مما تبين أنه هو الحال بالفعل.

وقد حدد الجرد حجم السرقات التي كشفت عنها الشركة في 31 أغسطس ويونيو، حسبما قال متحدث باسم أوروبيس لشبكة CNN. وأجبرت الخسائر شركة أوروبيس على خفض توقعات أرباحها قبل الضريبة للعام المالي الحالي بنحو 170 مليون يورو (182 مليون دولار).

وقالت الشركة في 15 يونيو/حزيران إنها حددت “الأنشطة الإجرامية السابقة” وأن مكتب المدعي العام والشرطة في هامبورغ، حيث يقع مقر أوروبيس، يحققون مع “موظفين نشطين وسابقين في أوروبيس” بالإضافة إلى أشخاص يعملون لدى شركات أخرى تعمل في الشركة. نبات الاوربيس .

وأضافت أن الشركة قدمت دعمها الكامل للنيابة العامة والشرطة منذ عدة سنوات، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم.

ما إذا كان نفس المجرمين هم الذين يقفون وراء هذه القضايا الماضية و قال المتحدث باسم أوروبيس يوم الثلاثاء إن السرقة التي تم الكشف عنها في أغسطس هي موضوع تحقيقات مستمرة.

وقالت الشركة إن مكتب التحقيقات الجنائية الحكومي في هامبورغ لا يزال يجري تحقيقاته.

كما قالت شرطة هامبورغ لشبكة CNN في وقت سابق من هذا الشهر إنها فتحت تحقيقا، مضيفة أنه “لا يوجد دليل حاليا” على أن الحالات الأخيرة والسابقة في أوروبيس مرتبطة ببعضها البعض.

تنتج شركة أوروبيس حوالي 1.1 مليون طن (1.2 مليون طن) من “كاثودات” النحاس أو الصفائح المربعة سنويًا في مصانع في أوروبا والولايات المتحدة. وتمثل الشركة حوالي 30% من إنتاج أوروبا من هذا النحاس و3% إلى 5% من الإنتاج العالمي.

ويستخدم النحاس على نطاق واسع في البناء، بما في ذلك الأسلاك الكهربائية وأنابيب المياه. وهو أيضًا معدن حيوي لانتقال الطاقة حيث يتم استخدامه في توربينات الرياح والألواح الشمسية والسيارات الكهربائية.

– ساهمت نادين شميدت في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version