ستتوقف مواقع Stop & Shop عن بيع السجائر ومنتجات التبغ هذا الشهر، لتنضم إلى سلاسل رئيسية أخرى أوقفت أيضًا بيع المنتجات غير الصحية.

وقالت سلسلة المتاجر الكبرى، التي لديها حوالي 360 متجرا في الغالب في شمال شرق الولايات المتحدة، إن التغييرات هي جزء من “التزامها بصحة المجتمع” وستنهي مبيعات جميع السجائر ومنتجات التبغ يوم السبت 31 أغسطس.

وقال جوردون ريد، رئيس شركة ستوب آند شوب، في بيان: “مسؤوليتنا كبائعين للبقالة تتجاوز بكثير ممراتنا، ونحن ملتزمون باتخاذ خطوات جريئة لمساعدة زملائنا وعملائنا ومجتمعاتنا على العمل نحو تحقيق نتائج صحية أفضل”.

لقد حث المدافعون عن الصحة العامة منذ فترة طويلة تجار التجزئة على التوقف عن بيع منتجات التبغ، كما حظرت بعض المدن والولايات أيضًا بيع التبغ في الصيدليات. وردًا على ذلك، قالت جمعية السرطان الأمريكية إنها “سعيدة بالشراكة” مع شركة Stop & Shop لإنهاء المبيعات.

وقالت كارين كنودسن، الرئيسة التنفيذية للجمعية الأمريكية للسرطان وشبكة العمل لمكافحة السرطان التابعة للجمعية الأمريكية للسرطان، في البيان: “هذه خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إنهاء تأثير شركات التبغ الكبرى على الأطفال، ونحن نعلم أنه يمكن القيام بالمزيد للحد من خسائر التبغ في مجتمعاتنا”. “نحث المشرعين في الولاية على إعطاء الأولوية لتمويل برامج مكافحة التبغ حتى يتمكن أولئك الذين ألهمهم هذا الجهد للإقلاع عن التدخين من الحصول على الموارد التي يحتاجون إليها لمساعدتهم على النجاح”.

في وقت سابق، أعلنت شركة وول مارت في عام 2022 أنها ستتوقف عن بيع السجائر في بعض متاجرها في الولايات المتحدة. وفي عام 2014، توقفت شركة CVS عن بيع التبغ، قائلة إن ذلك “يتعارض مع هدفنا” المتمثل في تقديم الرعاية الصحية. وأنهت شركة Target مبيعات التبغ في عام 1996.

ومع ذلك، لا تزال سلاسل أخرى كبيرة تبيع التبغ، بما في ذلك Publix، وAlbertson's، وKroger، بالإضافة إلى Costco في بعض المواقع.

تعد شركة Stop & Shop مملوكة لشركة Ahold Delhaize الهولندية، والتي أغلقت مؤخرًا 32 متجرًا للبقالة ذات الأداء الضعيف.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version