قالت شركة سامز كلوب يوم الثلاثاء إنها سترفع الأجور لتشجيع العمال على البقاء مع الشركة – وليس الانتقال إلى كوستكو.

تعتزم شركة سامز كلوب، وهي فرع النادي التابع لشركة وول مارت، زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 16 دولارًا اعتبارًا من نوفمبر من 15 دولارًا في الساعة. كما سترفع أجور ما يقرب من 100 ألف موظف لديها، بنسبة تتراوح بين 3% و6% حسب مدة عملهم.

تفرض شركة سامز كلوب على عملائها 50 دولارا مقابل العضوية العادية. وللحفاظ على العضوية ونموها، يتعين على شركة سامز كلوب أن تلبي معيارا أعلى لخدمة العملاء من تجار التجزئة الذين يفتحون أبوابهم للجميع. وتأمل شركة سامز كلوب أن يؤدي وجود قوة عاملة ثابتة من الموظفين الأعلى أجرا مع حوافز مالية للبقاء مع الشركة إلى تحسين الخدمة. ومنافسها الرئيسي هو كوستكو، الذي يدفع من بين أعلى الأجور في قطاع التجزئة ــ بحد أدنى 19.50 دولارا في الساعة، وتحتاج شركة سامز كلوب إلى رفع أجورها لتظل قادرة على المنافسة مع كوستكو والسلاسل الأخرى التي رفعت الأجور.

وقال كريس نيكولاس الرئيس التنفيذي لنادي سامز لشبكة سي إن إن: “ما نحاول القيام به هنا هو خلق فرص عمل جيدة تتحول إلى مهن عظيمة. الاستقرار هو الأهم بالنسبة لنموذج النادي أكثر من أي مكان آخر”.

ارتفعت الأجور في قطاع التجزئة في السنوات الأخيرة مع قيام أصحاب العمل بزيادة أجور العاملين في المتاجر والمستودعات في سوق عمل ضيقة. منذ أبريل 2020، ارتفعت الأجور بالساعة المتوسطة لموظفي التجزئة بنحو 16% – من 21.18 دولارًا في الساعة إلى 24.48 دولارًا في أغسطس.

يقول دانييل شنايدر، عالم الاجتماع بجامعة هارفارد والذي يدرس العمل في قطاع الخدمات بصفته المدير المشارك لمشروع التحول: “إن إعلان نادي سام يتبع اتجاه الشركات إلى تبني معايير الأجور الطوعية. وهذا يعكس إدراك هذه الشركات لضرورة خفض معدل دوران العمالة إلى مستويات يمكن إدارتها”.

ومع ذلك، فإن 16 دولاراً في الساعة لا تكفي لدفع الفواتير في كل مكان: فالحد الأدنى للأجور في كل مكان تقريباً في الولايات المتحدة لا يغطي تكاليف المعيشة، وفقاً لحاسبة الأجور المعيشية التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والتي تقدر ما يحتاج العمال في جميع أنحاء البلاد إلى كسبه لتغطية تكاليف الاحتياجات الأساسية.

في السابق، كان الموظفون بالساعة في Sam's Club يحصلون على زيادات سنوية بنسبة 3% سنويًا حتى يصلوا إلى الحد الأقصى لأجرهم. (بعض الوظائف في Sam's Club تصل إلى الحد الأقصى عند 36 دولارًا في الساعة). بموجب الخطة الجديدة، يمكن للموظفين الذين يبقون في الشركة لفترة أطول الحصول على زيادات تصل إلى 6% سنويًا حتى يصلوا إلى الحد الأقصى. بعد أن يصلوا إلى الحد الأقصى، يحصلون على دفعة إضافية مقطوعة بنسبة 6% من راتبهم السنوي.

وقال شنايدر في سامز كلوب: “إن الزيادات السنوية المضمونة ذات المغزى والتي ترتفع مع استمرار العمل ستكون تغييرًا كبيرًا وإيجابيًا للعمال”. وأضاف أن كوستكو تميزت عن سامز كلوب وغيرها من تجار التجزئة بأجورها الرائدة في الصناعة ونمو الأجور للموظفين الذين يبقون في الشركة لفترة أطول.

تعد زيادات الرواتب وهيكل الأجور الجديد في شركة Sam's Club أحدث خطواتها لجعل الشركة أكثر جاذبية للموظفين. على مدار السنوات الخمس الماضية، زادت شركة Sam's Club الأجر الأساسي من 11 دولارًا في الساعة، وعرضت منح الأسهم السنوية ونفذت جداول زمنية محددة لمنح الموظفين جداول عمل أكثر اتساقًا.

كما ازدهرت نوادي المستودعات منذ تفشي الوباء في عام 2020، وقد أضافت Sam's Club وCostco وBJ's Wholesale Club ملايين الأعضاء الجدد. ويرى العديد من العملاء أن الشراء بكميات كبيرة في نوادي المستودعات يعد قيمة جيدة وهم على استعداد لدفع الرسوم السنوية.

ارتفعت المبيعات في متاجر Sam's Club المفتوحة منذ عام واحد على الأقل بنسبة 2.3% في سنتها المالية الأخيرة و14.6% في العام السابق.

“نظرًا لأننا ننمو كثيرًا، فنحن بحاجة إلى المزيد من الأشخاص”، قال نيكولاس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version