تم رفع دعوى قضائية ضد SpaceX والرئيس التنفيذي Elon Musk يوم الأربعاء من قبل موظفين سابقين زعموا أنهم طُردوا بشكل غير قانوني بسبب إثارة مخاوف بشأن التمييز بين الجنسين والتحرش الجنسي في شركة الصواريخ.

وتزعم الدعوى، التي رفعها ثمانية موظفين تم فصلهم في عام 2022، أن ماسك يريد أن يكون “قائدًا لعالم جديد شجاع من السفر إلى الفضاء، لكنه يدير شركته في العصور المظلمة – حيث يعامل النساء كأشياء جنسية يتم تقييمها على أساسهن”. حجم حمالة الصدر، وقصف مكان العمل بمزاح جنسي بذيء، وتقديم الرد لأولئك الذين يتحدون بيئة “بيت الحيوان” بأنهم إذا لم يعجبهم يمكنهم البحث عن عمل في مكان آخر، وفقًا للشكوى المرفوعة في محكمة الولاية في كاليفورنيا.

شارك الموظفون الثمانية السابقون في كتابة رسالة مفتوحة لعام 2022 تنتقد ماسك وتحث المديرين التنفيذيين لشركة SpaceX على جعل ثقافة الشركة أكثر شمولاً. طلبت الرسالة، التي وقعها ما لا يقل عن 400 موظف آخر، من إدارة SpaceX توضيح أن تصريحات Musk – خاصة على Twitter – لا تعكس آراء الشركة أو قيمها، وأكدت أن ما يسمى بـ “No A**” الخاص بشركة SpaceX تم تطبيق سياسة “الثقب” بشكل غير متساو.

وبعد نشر الرسالة، تم فصل الموظفين الثمانية. تزعم شكوى الأربعاء أن “ماسك أمر شخصيًا بإنهاء عمل المدعي”.

ولم تستجب شركة SpaceX على الفور لطلب التعليق على الدعوى القضائية. لا تستجيب SpaceX عادةً للاستفسارات الواردة من المؤسسات الإخبارية. ردًا على رسالة عام 2022، قالت مديرة العمليات في SpaceX Gwynne Shotwell سابقًا إنها ستطبق معايير “عدم التسامح” الخاصة بشركة SpaceX ضد مضايقات الموظفين.

هذه قصة متطورة وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version