يتم رفع دعوى قضائية ضد ماكدونالدز بسبب انسكاب القهوة الساخنة مرة أخرى.

هذه المرة، تم اتهام أحد مواقع سان فرانسيسكو بتقديم فنجان قهوة “ساخن” بغطاء مثبت بشكل غير صحيح، مما أدى إلى سكب القهوة على جسد المدعية مابل تشايلدريس والتسبب في “حروق شديدة” بعد أن حاولت شربها. .

وزعمت الدعوى المرفوعة الأسبوع الماضي أن المرأة المسنة تعاني من “آلام جسدية واضطراب عاطفي وأضرار أخرى”. وزعم أن إهمال المطعم كان “عاملاً كبيراً” في إصابتها.

وقالت تشايلدريس أيضًا في الدعوى القضائية إن موظفي المطعم “رفضوا” مساعدتها، وهي النقطة التي نفتها ماكدونالدز.

وقال بيتر أو، مالك امتياز ماكدونالدز، في بيان لشبكة CNN: “نحن نأخذ كل شكوى من العملاء على محمل الجد، وعندما أبلغتنا تشايلدريس بتجربتها في وقت لاحق من ذلك اليوم، تحدث إليها موظفونا وفريق الإدارة لدينا في غضون دقائق قليلة وعرضوا المساعدة”. .

وقال أو: “تطبق مطاعمي بروتوكولات صارمة لسلامة الأغذية، بما في ذلك تدريب الطاقم للتأكد من أن أغطية المشروبات الساخنة آمنة”، مضيفًا أن الشركة “تراجع هذه المطالبة القانونية الجديدة بالتفصيل”.

هذه القضية تحاكي دعوى ماكدونالدز الشهيرة المتعلقة بالقهوة الساخنة قبل عدة عقود، حيث سكبت امرأة أخرى القهوة في حضنها وأصيبت بحروق من الدرجة الثالثة. حروق الدرجة الثالثة هي الأشد خطورة وتخترق الجلد بأكمله.

وافقت هيئة المحلفين في عام 1992 على ادعائها بأن القهوة كانت ساخنة بشكل غير معقول، وهو ما كانت عليه بالفعل، وفقًا للمتحف الأمريكي لقانون الضرر. وقال متحف القانون إن القهوة كانت “أكثر سخونة بنسبة 30 إلى 40 درجة من القهوة التي تقدمها الشركات الأخرى”. حصلت المدعية في هذه القضية في البداية على ما يقرب من 3 ملايين دولار، لكنها استقرت على مبلغ أقل، أي حوالي 480 ألف دولار بعد الاستئناف.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم العثور على ماكدونالدز مسؤولاً في قضية أخرى تتعلق بالطعام الساخن.

منحت هيئة محلفين في فلوريدا عائلة بمبلغ 800 ألف دولار في دعوى مدنية ضد ماكدونالدز وأحد أصحاب الامتياز بعد أن تعرض طفل صغير للحرق بسبب قطع الدجاج الساخنة. وجدت هيئة المحلفين أن مالك الامتياز Upchurch Foods كان مسؤولاً عن الفشل في التحذير بشكل صحيح أو تقديم تعليمات معقولة بشأن الضرر المحتمل من McNuggets الساخنة المقدمة في موقع بمنطقة ميامي.

ووصفت ماكدونالدز في بيان ما حدث بأنه “حادث مؤسف” لكنها “تختلف بكل احترام مع الحكم”. وقال دفاعها إنه ليس لديه سيطرة على الإصابات والأضرار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version