من المحتمل أن يصبح الإضراب الضخم في الموانئ على طول السواحل الشرقية والخليج والذي بدأ يوم الثلاثاء أحد أكثر إضرابات العمل تعطيلاً في أمريكا في الآونة الأخيرة.

تظل مطالب ما يقرب من 50.000 عضو من أعضاء الرابطة الدولية لعمال الشحن والتفريغ الذين يسيرون في خطوط الاعتصام تتعارض مع عرض العقد المقدم من التحالف البحري للولايات المتحدة، أو USMX. تمثل USMX خطوط الشحن الرئيسية، بالإضافة إلى مشغلي المحطات وسلطات الموانئ.

وقال رئيس الرابطة، هارولد داجيت، في مقابلة مع شبكة سي إن إن صباح الثلاثاء: “إذا اضطررنا إلى البقاء هنا لمدة شهر أو شهرين، فسوف ينهار هذا العالم”. “ألقي اللوم عليهم (USMX). لا تلوموني، بل ألوموهم.”

وقد أعرب العمال المضربون عن مخاوف حقيقية بشأن مستقبل صناعتهم. وتأتي الإضرابات، التي أوقفت تدفق مجموعة واسعة من البضائع في أرصفة جميع موانئ الشحن تقريبًا من ولاية ماين إلى تكساس، في وقت حرج بالنسبة للانتخابات الأمريكية.

إليك أحدث المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول إضراب الميناء.

يمكنك تلخيص قضايا الإضراب في كلمتين: الأتمتة والأجور.

يقوم موظفو الميناء بعمل شاق وحاسم. يحتشد عمال الرصيف ضد الاتجاه المتزايد بين مشغلي الموانئ لزيادة عدد الرافعات والشاحنات ذاتية القيادة – التي تستخدم عددًا أقل من البشر – لنقل البضائع من سفن الحاويات.

تطالب نقابة عمال الشحن والتفريغ بلغة “محكمة” مفادها أن الموانئ لن تقدم الأتمتة “أو شبه الأتمتة”. يعرض USMX الاحتفاظ بلغة العقد الحالية، والتي يقول الاتحاد إنها ليست قوية بما فيه الكفاية.

تريد إدارة الأراضي أيضًا زيادة قدرها 5 دولارات في الساعة في الأجر لكل سنة من السنوات الست للعقد التالي، أو زيادة بنسبة 77٪ في المجموع. قالت USMX يوم الاثنين إنها زادت عرضها إلى أكثر من 50٪ خلال العقد المقترح مدته ست سنوات.

وقال داجيت يوم الثلاثاء إن العرض يصل إلى متوسط ​​زيادة قدرها 3 دولارات في الساعة. وقال إنه بينما كانت النقابة تدرس اقتراح إدارة بايدن بزيادة متوسطها 4 دولارات في الساعة قبل الإضراب، عندما استجابت USMX بعرضها البالغ 3 دولارات في الساعة، عادت النقابة إلى طلبها بـ 5 دولارات في الساعة. .

صرح وزير النقل بيت بوتيجيج لشبكة CNN على الهواء يوم الخميس أنه يعتقد أن هناك اتفاقًا يمكن التوصل إليه لإنهاء الإضراب.

وقال: “لقد تواصلنا مع الأطراف من كافة الأطراف، وحثناهم على الجلوس إلى الطاولة والتوصل إلى اتفاق”. “نعتقد أنه من الناحية الاقتصادية، فإنهما ليسا متباعدين إلى الحد الذي يجعلهما غير قادرين على سد هذه الاختلافات، خاصة عندما تعتبر هذه صناعة مربحة للغاية.”

وكما فعل الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس في تصريحاتهما الأخيرة، قال بوتيجيج إنه من حق النقابة أن تطالب بحصتها العادلة من أرباح الشحن القياسية في السنوات الأخيرة. وأشار إلى أن خطوط السفن بمليارات الدولارات تنفق على إعادة شراء الأسهم لمساعدة المساهمين والمليارات في زيادة القيمة السوقية لتلك الشركات.

وقال: “هذا حسب تقديري التقريبي هو مضاعف للأجور الكاملة للقوى العاملة النقابية في الساحل الشرقي بشكل جماعي”.

ذلك يعتمد على المدة التي سيستمر فيها الإضراب.

ومع ذلك، هناك تقديرات. ومن شأن الإضراب لمدة أسبوع أن يكلف الاقتصاد الأمريكي نحو 2.1 مليار دولار، وفقا لتقديرات مجموعة أندرسون الاقتصادية يوم الاثنين.

معظم ذلك سيكون خسارة 1.5 مليار دولار في قيمة البضائع التي لا يمكن تسليمها في الوقت المحدد، مثل البضائع القابلة للتلف. وسوف تخسر شركات النقل، بما في ذلك خطوط السفن والموانئ، 400 مليون دولار من الأرباح، في حين سيخسر العمال المضربون والمسرحون مؤقتا 200 مليون دولار من الأجور.

لا.

تظهر التقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أن الناس يشترون ورق التواليت بذعر، ويعرضون أرفف المتاجر الفارغة حيث كان يوجد ورق التواليت وأحيانًا المناشف الورقية.

ولكن على الرغم من أن الناس من المحتمل أن يعودوا إلى أيام الإغلاق الوبائي، فإن الإضراب في الموانئ لن يكون له أي تأثير على توريد هذه المنتجات. وذلك لأن الغالبية العظمى من ورق التواليت في الولايات المتحدة يأتي من المصانع المحلية. عندما تأتي من الخارج، يتم عادةً نقلها بالشاحنات أو السفر عبر السكك الحديدية من كندا والمكسيك.

إذا استمر الإضراب، يمكنك توقع بعض النقص في المواد القابلة للتلف التي تستوردها الولايات المتحدة.

واحد من هؤلاء هو الموز. تستورد الولايات المتحدة 100٪ من إمداداتها. أكثر من نصف واردات الموز، الفاكهة الأكثر شعبية في أمريكا من حيث الحجم، تأتي عبر الموانئ التي تم ضربها اعتبارًا من صباح الثلاثاء، وفقًا لاتحاد مكاتب المزارع الأمريكية.

على عكس ورق التواليت، يفسد الموز، لذلك لم يتمكن الشاحنون من شحن كميات كبيرة قبل الإضرابات.

العناصر الأخرى المعرضة للخطر: الكرز والكاكاو والسكر والنبيذ المستورد والبيرة والمشروبات الكحولية القوية.

وبينما قالت إدارة بايدن إنها تدعم حقوق العمال، فمن المؤكد أن التوقف الاقتصادي المطول سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار ودعم محتمل لسلسلة التوريد قبل أسابيع من يوم الانتخابات.

قال الرئيس جو بايدن بالفعل إنه لن يلجأ إلى قانون تافت-هارتلي، الذي من شأنه أن يجبر عمال الشواطئ على العودة إلى العمل.

وقال بايدن للصحفيين يوم الأحد عندما سئل عما إذا كان سيتدخل في ضربة محتملة: “لا”. “لأنها مفاوضة جماعية، وأنا لا أؤمن بتافت-هارتلي.”

ولم تعلق نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية، على الإضراب حتى يوم الأربعاء، قائلة في بيان إن أولئك الموجودين في خطوط الاعتصام “يلعبون دورًا حيويًا في نقل السلع الأساسية عبر أمريكا”، لذا فهم “يستحقون حصة عادلة من هذه الأرباح القياسية.” وتجاوزت أرباح الصناعة 400 مليار دولار في الفترة من 2020 إلى 2023 مع ارتفاع أسعار الشحن أثناء الوباء وبعده.

كما انتقدت سجل الرئيس السابق دونالد ترامب في مجال العمل، زاعمة أنه “عين منتهكي النقابات في NLRB” وقالت مؤخرًا إنه يجب طرد العمال المضربين.

ومع ذلك، ادعى ترامب في بيان يوم الثلاثاء أن الإضراب حدث “بسبب التضخم الناجم عن تصويت كامالا هاريس لصالح الإنفاق الضخم الخارج عن السيطرة”، في إشارة على الأرجح إلى خطة الإنقاذ الأمريكية وقانون خفض التضخم.

وتابع: “يجب أن يكون العمال الأميركيون قادرين على التفاوض من أجل أجور أفضل”.

وحذر بايدن بشدة يوم الأربعاء من “الكارثة التي من صنع الإنسان” الناجمة عن الإضراب المستمر في الموانئ وحث الجانبين على التوصل إلى اتفاق لتجنب آثار اقتصادية كبيرة.

“الكوارث الطبيعية لها عواقب لا تصدق. آخر شيء نحتاجه علاوة على ذلك هو كارثة من صنع الإنسان، ما يحدث في الموانئ”.

وتابع: “إننا نتلقى معارضة بالفعل – نسمع من الأشخاص على المستوى الإقليمي – أنهم يواجهون مشكلة في الحصول على المنتج الذي يحتاجونه بسبب إضراب الميناء”.

ساهمت في هذا التقرير بيتسي كلاين من سي إن إن، وأليسون مورو، وكريس إيزيدور، وفانيسا يوركيفيتش، وكايلا توش، وأرليت ساينز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version