حكمت محكمة في لندن على مقدم الأخبار السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) هيو إدواردز بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بسبب حيازة صور غير لائقة للأطفال، بحسب وكالة أنباء بي إيه ميديا.

وتتضمن العقوبة مع وقف التنفيذ متطلبات تشمل استكمال برنامج علاج مرتكبي الجرائم الجنسية و25 جلسة إعادة تأهيل.

واعترف إدواردز، الذي كان الصحفي الأعلى أجرا في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في يوليو/تموز الماضي بحيازة 41 صورة غير لائقة لأطفال.

وقال القاضي بول جولدسبرينج أثناء النطق بالحكم على إدواردز إنه “من الواضح” أن الصحفي “كان يحظى باحترام كبير من قبل الجمهور” حتى أصبحت المعلومات المتعلقة بجرائمه علنية.

وقال القاضي “ليس من المبالغة أن نقول إن سمعتك التي اكتسبتها منذ فترة طويلة في حالة يرثى لها”.

وكانت المحكمة قد استمعت في وقت سابق إلى أن إدواردز كان قد دخل في محادثة عبر الإنترنت مع رجل بالغ على تطبيق واتساب، والذي أرسل له 377 صورة جنسية، 41 منها صور غير لائقة لأطفال.

واستمعت المحكمة يوم الاثنين إلى أن الرجل البالغ الذي أرسل الصور إلى إدواردز هو مدان بممارسة الشذوذ الجنسي مع الأطفال. وقال المدعي العام إيان هوب إن إدواردز أرسل له مئات الجنيهات الاسترلينية “على ما يبدو بعد إرساله صورًا إباحية”.

وقال محامي الدفاع فيليب إيفانز كيه سي إن الصحفي “لم يدفع أي أموال مقابل إرسال الصور إليه، وبالتأكيد لم يدفع أي أموال مقابل إرسال صور غير لائقة إليه”.

كانت سبع من الصور التي تم تبادلها مع إدواردز من أخطر أنواع الصور غير اللائقة للأطفال بموجب القانون الإنجليزي. وقُدِّر أن أغلب الأطفال الذين ظهروا في تلك الصور تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا. وكان أحد الأطفال في سن ما بين سبع وتسع سنوات.

وقد ارتكبت الجرائم المزعومة في الفترة ما بين ديسمبر/كانون الأول 2020 وأغسطس/آب 2021، وفقًا لدائرة الادعاء العام في إنجلترا وويلز.

وكانت المحكمة قد استمعت في وقت سابق إلى أن إدواردز طلب من رجل على تطبيق واتساب ألا يرسل له صورًا لقاصر بعد أن سأله الرجل عما إذا كانت الصور التي يرسلها صغيرة جدًا. واستمعت المحكمة إلى أنه لم يتم إرسال المزيد من الصور غير القانونية بعد تلك الرسالة، لكن قيل إن الزوجين استمرا في تبادل الصور الإباحية القانونية حتى أبريل 2022.

وقال إيفانز محامي الدفاع يوم الاثنين إن إدواردز “لم يحصل على أي رضا” من الصور غير اللائقة، مضيفًا أن الصحفي “يشعر بالأسف حقًا لارتكابه هذه الجرائم”.

وأضاف إيفانز “إنه يدرك الطبيعة البغيضة لمثل هذه الصور الفاضحة والأذى الذي يلحق بمن يظهرون في مثل هذه الصور. وهو يعتذر بصدق عن دوره في ذلك”.

قدم إدواردز نشرة الأخبار في السادسة وبرنامج الأخبار الرائد في هيئة الإذاعة البريطانية في العاشرة – وهو ما يعادل مقدم برنامج إخباري مسائي على إحدى الشبكات في الولايات المتحدة. أعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022 وكان بانتظام وجهًا للبرامج الإخبارية الخاصة على هيئة الإذاعة البريطانية.

تم تعليق عمل المذيع في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في يوليو/تموز 2023 وتم القبض عليه بعد أربعة أشهر، لكنه لم يتنح عن دوره إلا في أواخر أبريل/نيسان من هذا العام.

ظل إدواردز يتقاضى رواتب من هيئة الإذاعة البريطانية خلال هذه الفترة، حيث كان يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني (ما يقرب من 264 ألف دولار) في الأشهر التي تلت اعتقاله واستقالته. وطلبت هيئة الإذاعة البريطانية، التي تمولها الأسر البريطانية في الغالب من خلال رسوم الترخيص، من إدواردز إعادة هذا الجزء من راتبه.

وقالت وزيرة الثقافة البريطانية ليزا ناندي أيضا إنه يجب إعادة الأموال.

وقالت هيئة البث في أغسطس/آب إن إدواردز أقر بالذنب في “جريمة مروعة”.

وقالت اللجنة “لقد أدى بوضوح إلى تقويض الثقة في هيئة الإذاعة البريطانية وأساء إلى سمعتنا”.

ساهمت جيسي جريتينر من شبكة CNN في هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version