حقق اتحاد كرة السلة الأميركي للمحترفين (WNBA) أعلى شهر افتتاح له منذ 26 عامًا، مدعومًا بفئة مبتدئة قوية مع أمثال كايتلين كلارك وأنجيل ريس.

وقال الدوري أيضًا يوم الاثنين إنه حقق بداية الموسم الأكثر مشاهدة على الإطلاق عبر جميع الشبكات الست التي تبث المباريات – ABC و ESPN و ESPN2 و CBS و ION و NBA TV.

تشهد كرة السلة للسيدات ازدهارًا بفضل الظاهرة المحيطة بكلارك لاعب WNBA الصاعد. اجتذبت مباراة البطولة الوطنية لكرة السلة للسيدات NCAA بين جامعة كلارك آيوا هوكي وساوث كارولينا جيم كوكس في وقت سابق من هذا العام 18.9 مليون مشاهد، محطمة بذلك الأرقام القياسية لتصنيفات التلفزيون. منذ ذلك الحين، بدأ دخولها إلى WNBA، جنبًا إلى جنب مع لاعبين آخرين مثل ريس، حقبة جديدة في الدوري. اجتذب الظهور الاحترافي الأول لكلارك في مايو أكبر جمهور من WNBA منذ عقدين.

يتجه الأشخاص الملونون والشباب إلى WNBA باهتمام. وقالت الرابطة إن نسبة المشاهدة زادت بنسبة 60% على أساس سنوي بين الأشخاص الملونين، مع قفزات هائلة في الجماهير من ذوي الأصول الأسبانية والسود، الذين يمثلون معظم المجموعة. شهد أسبوع تلميح الدوري زيادة بنسبة 139٪ في مشاهدة الفتيات الصغيرات.

وقال كولي إديسون، كبير مسؤولي النمو في بيان صحفي: “ما يحدث الآن في كرة السلة للسيدات هو تأكيد لما عرفناه دائمًا: الطلب موجود، والرياضة النسائية استثمار قيم”.

خارج كلارك، الذي يلعب لفريق Indiana Fever، وريس، الذي يلعب لفريق Chicago Sky، يجذب كاميرون برينك لاعب لوس أنجلوس سباركس وكيت مارتن لاعب لاس فيجاس إيسيس المزيد من المشجعين، الذين يبلغ متوسطهم 1.32 مليون لعبة على الشبكات. (في المقابل، بلغ متوسط ​​عدد مشاهدي المباراة الواحدة في العام الماضي 462 ألف مشاهد).

وعلى الرغم من أن الموسم قد بدأ مؤخرًا، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة السلة قال إن لديه حوالي 400 ألف مشجع حضروا المباريات في ساحاته حتى الآن، وهو أكبر عدد من الحضور في الشهر الأول منذ أكثر من عقدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version