أعلنت هيئة السياحة في هاواي يوم الجمعة أنها وافقت على أكثر من مليوني دولار للمساعدة في إعادة بناء صناعة السياحة المتعثرة في هاواي.

وقالت الوكالة إن ويست ماوي يمثل 15% من إجمالي إيرادات السياحة في هاواي، ومنذ حرائق الغابات القاتلة، خسرت الولاية ما يقرب من 9 ملايين دولار يوميًا بسبب الانخفاض الناتج في السفر والسياحة.

صوت مجلس السياحة بالإجماع على الموافقة على مبلغ 2.6 مليون دولار لإعادة بناء الطلب على السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي يمكن الوصول إليها في ماوي وجزر هاواي الأخرى التي لم تتأثر بالحرائق.

وقال إيليهيا جيونسون، مسؤول الشؤون العامة بالوكالة، لشبكة CNN، إنه يجب على الناس الابتعاد عن مناطق حرق ويست ماوي، لكن بقية الجزيرة وجزر هاواي الأخرى مفتوحة للأعمال التجارية. وقال إن الناس قد لا يرغبون في التدخل، ولكن عندما يكون الاقتصاد يدور حول السياحة، فإن “آخر شيء تريده هو الانكماش الاقتصادي في أعقاب الكارثة”.

في 18 أغسطس، أعلن حاكم هاواي جوش جرين “حالة الطوارئ السياحية” حيث انخفض عدد زوار الجزيرة بشكل ملحوظ في أعقاب حرائق الغابات المدمرة.

شهد رسم بياني يوضح وصول الركاب يوميًا إلى ماوي، والذي يمكن أن يشمل المقيمين والمستجيبين الأوائل والمتطوعين والسياح على حد سواء، انخفاضًا حادًا بعد الحرائق، أكثر من الانخفاض المعتاد في الأعداد في هذا الوقت من العام.

وقال جيونسون إن شركات تأجير السيارات، التي عادة ما تستخدم أساطيلها بنسبة 90%، تستخدم حاليًا حوالي 25%. وقال جيونسون إنه في حين أن هيئة السياحة في هاواي لا تزال تحاول الحصول على إحصاء لإجمالي فقدان الوظائف، فقد أبلغت عينة صغيرة الحجم من اثنتي عشرة شركة الوكالة عن حوالي 200 عملية تسريح للعمال.

وتحولت شركة إير ماوي، التي تأخذ السياح في رحلات بطائرات الهليكوبتر حول الجزيرة، من القيام بـ 25-30 رحلة يوميًا إلى رحلة واحدة أو رحلتين فقط يوميًا، وفقًا لريتشي أولستن، مدير عمليات الشركة. وقال إن الشركة سرحت سبعة مرسلين، ويتقاسم طياروها السبعة الجزء المتبقي من الرحلات.

“معظم الأشخاص الذين يعيشون في ماوي لديهم وظيفتان لإعالة أنفسهم. لذلك لن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة ودفع فواتيرهم ورهنهم العقاري على التأمين ضد البطالة. قال أولستن: “إن ذلك لن يقطع الأمر”.

وقال جيونسون إنه إذا أراد الناس المساعدة، فيجب عليهم الاستمرار في رحلاتهم، طالما أنهم لا يقيمون في ويست ماوي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version