يشير بعض أصحاب العمل ذوي الأسماء الكبيرة إلى أنهم سيتشددون في تطبيق تفويضات العودة إلى المكاتب بعد عيد العمال.

في الشهر الماضي، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي جاسي، الموظفين أنهم أحرار في الاختلاف مع سياسة الشركة التي تتطلب منهم التواجد في المكتب ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع. لكنه أضاف، إذا لم يمتثلوا، فإن مستقبلهم في أمازون قد لا يكون مشرقًا. قبل بضعة أسابيع، أرسلت الشركة رسائل بريد إلكتروني إلى بعض الموظفين لإعلامهم بأن شاراتهم تشير إلى أنهم لا يأتون بالقدر المطلوب.

وفي الوقت نفسه، أخبر ميتا الموظفين أنه سيأتي في الخامس من سبتمبر يجب أن يأتي الموظف المعين بالفعل إلى مكتب ما خلال ثلاثة أيام في الأسبوع، وسيقوم المديرون بتتبع الحضور، وفقًا لتقرير صادر عن Business Insider. يمكن أن يؤدي عدم الامتثال إلى اتخاذ إجراءات تأديبية، بما في ذلك خفض تصنيف الأداء، أو الفصل من العمل إذا لم تتم معالجته.

حتى لو لم يفعل أصحاب العمل الآخرون ذلك تدابير الإنفاذ الموضوعة علنًا في حد ذاتها، وقد حرص البعض على تكرار أو الإعلان عن توقعات الشركة الجديدة حول عدد المرات التي يريدون فيها تواجد الموظفين في المكتب. على سبيل المثال، قامت شركة ميرك بإخطار الموظفين بأنه اعتبارًا من 5 سبتمبر/أيلول، سيُطلب من أولئك الذين يعملون في مناصب مكتبية أن يكونوا في الموقع ثلاثة أيام “إجمالية” في الأسبوع – سيتم إصلاح يومين منها.

ومن الصعب القول ما إذا كانت مثل هذه التحركات معروفة أم لا تشير الشركات إلى اتجاه أوسع لأصحاب العمل الذين أصبحوا جديين بشأن تطبيق سياسات RTO. لكنه تذكير بأن واحدة من أكبر تجارب العمل في التاريخ لا تزال قيد التنفيذ.

وفيما يلي نظرة على ما وصلت إليه الأمور اليوم، بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على الوباء الذي أجبر الكثيرين أصحاب العمل لاستيعاب ممارسات العمل من المنزل بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل.

كم مرة يذهب الناس ومدة بقائهم

بالنسبة للأسبوع بين 17 و23 أغسطس، كان متوسط ​​معدل الإشغال في المباني المكتبية التي تديرها شركة الخدمات الأمنية Kastle Systems يعادل 47.2% من مستويات ما قبل الوباء، في المدن الأمريكية العشر الأكثر اكتظاظًا بالسكان. وهذا أعلى من أعلى مستوى له بعد الوباء والذي يزيد قليلاً عن 50٪ في أوائل يونيو ولكن أعلى من 43٪ المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

تقوم شركة Kastle Systems بتشغيل أجهزة أمان تعمل بتمرير البطاقات في 2600 مبنى مكتبي في 138 مدينة أمريكية.

ووجد كاستل أن يوم الثلاثاء كان اليوم الأكثر شعبية للحضور، حيث بلغت نسبة الإشغال ما يقرب من 56%، بينما كان يوم الجمعة الأقل شعبية، بنسبة 31%.

في شهر يوليو، أبلغ ما يقرب من 4000 موظف أمريكي بدوام كامل ويمكن أداء عملهم عن بعد، أن صاحب العمل خطط لهم للعمل بمعدل 2.2 يوم في المنزل كل أسبوع والباقي في الموقع، وفقًا لمسح ترتيبات العمل. والمواقف، والتي يتم إجراؤها شهريًا منذ مايو 2020 من قبل باحثين في المعهد التكنولوجي المستقل في المكسيك وجامعة ستانفورد وجامعة شيكاغو. (يستخدم المستجيبون جهاز كمبيوتر أو هاتفًا ذكيًا أو جهاز iPad أو جهازًا مشابهًا لإجراء الاستطلاع. ويتم ترجيح النتائج لتتناسب مع توزيع السكان المستهدفين من العاملين الأمريكيين بدوام كامل عبر فئات العمر والجنس والتعليم والأرباح في بيانات المسح السكاني الحالي. )

وفي الوقت نفسه، تشير إحدى الدراسات إلى أن الساعات التي يقضيها الموظفون في العمل في الأيام التي يعملون فيها قد تتغير.

باستخدام شبكات WiFi مجهولة المصدر وبيانات أخرى، قامت شركة Basking لتحليل أماكن العمل بدراسة عينة صغيرة من 26 مكتبًا أمريكيًا عبر سبعة أصحاب عمل معظمهم متعددي الجنسيات، ووجدت أنه في النصف الأول من هذا العام، استمر 55٪ فقط من زيارات المكاتب في المتوسط ​​لأكثر من 6 ساعات. أقل بكثير من الرقم قبل الوباء البالغ 84٪.

بالنسبة لجميع البيانات والأبحاث المتنوعة التي تسعى إلى فهم واقع وتأثير سياسات العمل المختلط، فمن الصعب العثور عليها عينات تمثيلية ذات دلالة إحصائية على المستوى الوطني من المديرين التنفيذيين للموارد البشرية توضح بالتفصيل سياسات العودة إلى المكتب أو استراتيجيات التنفيذ الخاصة بمنظماتهم.

لكن بعض الدراسات الاستقصائية الأخيرة التي أجرتها الشركات الاستشارية في مكان العمل قد تفعل ذلك تقدم نافذة على ما بعض قد تفعله الشركات لبقية العام.

على سبيل المثال، أجرى فريق الموارد البشرية في شركة Gartner، الذي يساعد العملاء على تصميم سياسات مكان العمل وتنفيذها، استطلاعًا مباشرًا لآراء 225 من عملاء الموارد البشرية خلال ندوة عبر الإنترنت في 31 مايو. وقال خمسة وأربعون بالمائة من المشاركين إنهم “يطلبون” من الموظفين الحضور إلى المكتب “بضعة أيام فقط في الأسبوع”.

قال 21% فقط من المشاركين في الندوة عبر الإنترنت إنهم يفرضون سياسات RTO.

وقال ما يقرب من 40% إنهم “ليس لديهم عواقب لعدم تلبية متطلبات الحضور أو التوصيات”.

ومن بين المديرين التنفيذيين للموارد البشرية الذين قالوا إن شركاتهم تحاول فرض الامتثال، قال 44% منهم إن المديرين “يجتمعون مع الأفراد لتشجيع تغيير السلوك بقوة”. وقال 15% فقط أنهم يضعون الموظفين غير الملتزمين في خطط تحسين الأداء، في حين أن 8% خفضوا مراجعات الأداء و7% خفضوا المكافآت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version