بدءًا من نوفمبر، ستطلب Google من الإعلانات السياسية أن تكشف بشكل بارز عندما تحتوي على محتوى اصطناعي – مثل الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي – أعلن عملاق التكنولوجيا هذا الأسبوع.

قالت جوجل يوم الأربعاء في منشور على مدونتها إن الإعلانات السياسية التي تحتوي على محتوى اصطناعي “يمثل بشكل غير حقيقي أشخاصًا أو أحداثًا حقيقية أو ذات مظهر واقعي” يجب أن تتضمن إفصاحًا “واضحًا وواضحًا” للمشاهدين الذين قد يشاهدون الإعلان. وستنطبق القاعدة، وهي إضافة إلى سياسة المحتوى السياسي للشركة التي تغطي جوجل ويوتيوب، على محتوى الصور والفيديو والصوت.

ويأتي تحديث السياسة مع تكثيف موسم الحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 ومع استعداد عدد من البلدان حول العالم لانتخاباتها الكبرى في نفس العام. وفي الوقت نفسه، تقدمت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بسرعة، مما سمح لأي شخص بإنشاء نصوص مقنعة من إنتاج الذكاء الاصطناعي بتكلفة زهيدة وسهلة، وعلى نحو متزايد، الصوت والفيديو. وقد أثار خبراء سلامة المعلومات الرقمية إنذارات من أن أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه يمكن أن تؤدي إلى موجة من المعلومات الخاطئة المتعلقة بالانتخابات والتي قد تكون منصات وسائل التواصل الاجتماعي والمنظمون غير مستعدين للتعامل معها.

بدأت الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تظهر بالفعل في الإعلانات السياسية. في يونيو/حزيران، استخدم مقطع فيديو نشرته الحملة الرئاسية لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس على موقع X صورًا يبدو أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تظهر الرئيس السابق دونالد ترامب وهو يعانق الدكتور أنتوني فوسي. وكان من الصعب اكتشاف الصور، التي بدا أنها مصممة لانتقاد ترامب لعدم طرده أكبر متخصص في الأمراض المعدية في البلاد في ذلك الوقت: فقد تم عرضها جنبًا إلى جنب مع صور حقيقية للزوجين ومع تراكب نصي يقول: “ترامب الحقيقي”.

أصدرت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في أبريل/نيسان إعلانًا مدته 30 ثانية ردًا على إعلان الحملة الرسمية للرئيس جو بايدن والذي استخدم صور الذكاء الاصطناعي لتخيل الولايات المتحدة البائسة بعد إعادة انتخاب الرئيس السادس والأربعين. وقد تضمن إعلان اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري عبارة إخلاء المسؤولية الصغيرة التي ظهرت على الشاشة، “مصممة بالكامل باستخدام صور الذكاء الاصطناعي”، ولكن بعض الناخبين المحتملين في واشنطن العاصمة، الذين عرضت عليهم قناة سي إن إن الفيديو، لم يلاحظوا ذلك عند مشاهدتهم الأولى.

وفي تحديث سياستها، قالت جوجل إنها ستطلب الإفصاح عن الإعلانات التي تستخدم محتوى اصطناعيًا بطريقة قد تضلل المستخدمين. قالت الشركة، على سبيل المثال، إن “الإعلان الذي يحتوي على محتوى اصطناعي يجعله يبدو كما لو كان الشخص يقول أو يفعل شيئًا لم يقله أو يفعله” سيحتاج إلى تصنيف.

وقالت جوجل إن السياسة لن تنطبق على المحتوى الاصطناعي أو المعدل الذي “غير مهم بالنسبة للادعاءات الواردة في الإعلان”، بما في ذلك التغييرات مثل تغيير حجم الصورة أو تصحيحات الألوان أو “تعديلات الخلفية التي لا تخلق تصويرًا واقعيًا للأحداث الفعلية”.

ووافقت مجموعة من كبرى شركات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك جوجل، في يوليو/تموز على مجموعة من الالتزامات الطوعية التي قدمتها إدارة بايدن للمساعدة في تحسين السلامة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. وكجزء من هذه الاتفاقية، قالت الشركات إنها ستعمل على تطوير آليات تقنية، مثل العلامات المائية، لضمان معرفة المستخدمين متى تم إنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتستكشف لجنة الانتخابات الفيدرالية أيضًا كيفية تنظيم الذكاء الاصطناعي في الإعلانات السياسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version