قالت شركة جنرال ميلز المصنعة للزبادي يوم الخميس إنها ستبيع أعمالها في مجال الزبادي في أمريكا الشمالية لشركتي الألبان الفرنسيتين جروب لاكتاليس وسودياال في صفقة بقيمة 2.1 مليار دولار.

وقالت الشركة إن شركة لاكتاليس ستستحوذ على الأعمال الأمريكية، في حين ستشتري شركة سوديال الوحدة الكندية.

وذكرت رويترز في أبريل نيسان أن شركة جنرال ميلز تعمل مع بنك الاستثمار جيه بي مورجان تشيس لجذب اهتمام المشترين المحتملين للشركة، التي تضم علامات تجارية مثل يوبليه وليبيرتيه.

تعمل شركات تصنيع الأغذية المعبأة على التخلص من الوحدات التي لا تحقق نمواً مرتفعاً من أجل الحفاظ على قيود صارمة على التكاليف مع توسيع علاماتها التجارية الأساسية استجابةً للمستهلكين الذين يبحثون عن بدائل أرخص.

وقال الرئيس التنفيذي جيف هارمينينج في بيان إن عملية البيع ستساعد في التركيز على العلامات التجارية الرئيسية التي تتمتع بهوامش أقوى.

وتواجه شركة يوبليه منافسة شديدة في الولايات المتحدة من العلامة التجارية الخاصة للزبادي تشوباني، بالإضافة إلى العلامة التجارية دانون التابعة لشركة دانون.

ساهمت أعمال الزبادي في أمريكا الشمالية بنحو 1.5 مليار دولار في صافي مبيعات شركة جنرال ميلز في السنة المالية 2024.

وتتوقع الشركة التي يقع مقرها في جولدن فالي بولاية مينيسوتا الأمريكية أن يتم إغلاق الصفقات في عام 2025، وهو ما سيؤدي إلى تخفيف الأرباح المعدلة للسهم بنحو 3% في أول 12 شهرًا بعد الإغلاق.

وذكرت بلومبرج نيوز في وقت سابق من يوم الخميس أن شركة جنرال ميلز تجري محادثات لبيع عمليات الزبادي في أمريكا الشمالية إلى مجموعة لاكتاليس وسودياال.

تأسست شركة Yoplait على يد مجموعة من مزارعي الألبان الفرنسيين في عام 1964. ودخلت في شراكة مع شركة General Mills في عام 1977 من خلال اتفاقية امتياز تمنح صانع مزيج الفطائر Bisquick حقوقًا حصرية لتسويق العلامة التجارية في الولايات المتحدة.

وفي عام 2011، استحوذت شركة جنرال ميلز على حصة 51% بقيمة 1.2 مليار دولار في يوبليه من شركة الاستثمار الخاص PAI Partners وشركة الألبان الفرنسية Sodiaal، التي احتفظت بالحصة المتبقية.

في عام 2021، باعت شركة جنرال ميلز العمليات الأوروبية لشركة يوبليه إلى شركة سوديال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version