عندما أعلنت فرقة الروك البريطانية “أواسيس” عن جولة لمّ شمل هذا الأسبوع، كان من المتوقع أن تشهد إقبالاً محموماً على شراء التذاكر لحضور الحفلات السبعة عشر. وربما كان من المتوقع أيضاً أن تشهد عملية شراء التذاكر شكاوى وإحباطات بسبب الطلب الشديد.

طرحت التذاكر للبيع العام يوم السبت في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت جرينتش ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأت وسائل التواصل الاجتماعي في الغضب بسبب الأسعار المبالغ فيها والانتظار الطويل ورسائل الخطأ من شركة التذاكر Ticketmaster.

“إن تذكرة الوقوف المطلوبة هي مجرد تذكرة الوقوف القياسية باستثناء ضعف السعر”، هذا ما قاله داراغ موريارتي، عضو مجلس مدينة دبلن. تم نشره على X، المعروف سابقًا باسم تويتر.

كما أرفق موريارتي لقطة شاشة في منشوره، أظهرت تذكرة قائمة على الطلب بسعر 415.50 يورو (459.61 دولار) بالإضافة إلى الرسوم.

وقال متحدث باسم شركة تيكيت ماستر لشبكة CNN يوم السبت: “للتوضيح – لا تحدد تيكيت ماستر أي أسعار للتذاكر”.

على الموقع الرسمي لشركة Ticketmaster، تنص الشركة على ما يلي: “يحدد المنظمون والفنانون أسعار التذاكر. يمكن أن تكون الأسعار ثابتة أو تعتمد على السوق. تُصنف التذاكر المعتمدة على السوق على أنها “بلاتينية” أو “مطلوبة”.

ستيفن لويل من لندن تم نشره على X كان ينتظر خمس ساعات للحصول على التذاكر فقط ليتلقى رسالة مفادها: “تم تعليق جلستك”.

وقال المتحدث باسم شركة تيكيت ماستر لشبكة CNN يوم السبت: “لم يتعطل الموقع”.

ستبدأ فرقة Oasis جولتها في الرابع من يوليو، بعروض في كارديف ومانشستر ولندن وإدنبرة ودبلن. وذكرت شركة Ticketmaster على موقعها أن الجولة “ستكون واحدة من أكبر اللحظات الحية وأكثر التذاكر رواجًا في العقد”.

تم إطلاق عملية بيع مسبقة للمتقدمين الذين تلقوا بريدًا إلكترونيًا يؤكد حصولهم على التذاكر. حذرت Oasis على صفحتها على Instagram من أن التذاكر “ستُخصص على أساس أسبقية الحضور” وأن “النجاح في التصويت لن يضمن التذاكر”.

غالبًا ما كانت عملية شراء التذاكر للحفلات الموسيقية الكبيرة تثير قلق المشترين. واجهت شركة Ticketmaster، والشركة الأم Live Nation Entertainment، تدقيقًا عامًا في نوفمبر 2022 بسبب تعاملها مع جولة Taylor Swift Eras Tour الشهيرة للغاية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version