مع تزايد عدد الركاب الذين يتصرفون على متن الطائرات المزدحمة هذا الصيف، وجه وزير النقل بيت بوتيجيج تحذيراً للركاب.

وقال يوم الجمعة قبل ركوب الطائرة في مطار أوهير الدولي في شيكاغو: “إذا كنت على متن طائرة، فلا تقف في طريق طاقم الطائرة”. “نتوقع من الجميع احترام طاقم الطائرة وزملائهم الركاب.”

وارتفعت الحوادث خلال أشهر الصيف، من 586 في الصيف الماضي إلى 747 هذا العام، وفقا لسجلات إدارة الطيران الفيدرالية. ولا تزال هذه الأرقام أقل من المستويات المرتفعة التي تم الوصول إليها خلال جائحة فيروس كورونا.

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) غرامات وتروج لنهج عدم التسامح مطلقًا. وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت الوكالة إنها أحالت بعض القضايا الأكثر خطورة إلى وزارة العدل للنظر في ملاحقتها جنائيا.

وقال بوتيجيج: “لا ينبغي لأحد أن يفعل أي شيء يعرض للخطر طاقم الطائرة أو الركاب الآخرين على متن الطائرة، والقيام بذلك قد يؤدي إلى إحالتك إلى المحاكمة الجنائية ومواجهة غرامات بعشرات الآلاف من الدولارات”.

وأدلى بهذه التصريحات في الوقت الذي قالت فيه إدارة أمن النقل إن الصيف كان الأكثر ازدحاما في المطارات على مستوى البلاد في تاريخ الوكالة الممتد لعقدين من الزمن. وقال بوتيجيج إن شركات الطيران تقوم بعمل أفضل من الصيف الماضي في نقل الركاب إلى وجهاتهم.

وقال بوتيجيج: “إننا نشهد عمليات إلغاء ليس فقط أقل من العام الماضي، ولكن في طريقنا لأن نكون على قدم المساواة أو أفضل قليلاً من المعايير التاريخية قبل الوباء”. تُظهر البيانات الواردة من موقع تتبع الرحلات FlightAware أيضًا انخفاضًا في عمليات الإلغاء ولكن زيادة في التأخير.

وقال بوتيجيج أيضًا إن المسؤولين يتخذون إجراءات لتقليل عدد الرحلات القريبة الخطيرة على مدارج المطارات وبالقرب منها، لكنهم لم يحددوا بعد سببًا جذريًا واحدًا لهذه الحوادث.

وقال: “الحقيقة هي أنه لا يوجد سبب واحد أو قضية واحدة تفسر ذلك”. “في بعض الأحيان رأينا مشاكل مع الطيارين. في بعض الأحيان رأينا مشاكل مع وحدات التحكم. في بعض الأحيان رأينا مشكلة مع الأطقم الأرضية.

وتابع: “لدينا معايير عالية للغاية للمكالمات الوثيقة”. “في بعض الأحيان يمكن أن تقترب طائرة من مسافة نصف ميل من طائرة أخرى، وإذا لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك، فإننا نحجز ذلك باعتباره مكالمة قريبة وننظر في كيفية منع حدوث ذلك مرة أخرى.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version