يسلط نموذج الإفصاح المالي للمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز الضوء على أحد الأشياء التي تجعله غير عادي كمرشح سياسي حديث: البساطة النسبية لحياته المالية.

الواقع أن شؤون والز المالية بسيطة ومتواضعة مقارنة بمعايير العديد من الساسة الذين جمعوا ثرواتهم في القطاع الخاص، وذلك استناداً إلى إفصاحه الذي أصدرته لجنة الانتخابات الفيدرالية يوم الجمعة. وعلى النقيض من ذلك، يقدم العديد من المرشحين الجدد لمناصب عليا تقارير عن دخول وأصول بملايين الدولارات من مصادر متعددة في استماراتهم.

أفاد والز أنه حصل على دخل قدره 210.287 دولارًا من وظيفته كحاكم لولاية مينيسوتا من يناير 2023 حتى أغسطس من هذا العام وحساب مصرفي يتراوح بين 15 ألف دولار و50 ألف دولار نقدًا.

ولم يبلغ عن أي ديون على الإطلاق. ولم يعد يمتلك منزلاً أو عقارات للإيجار، وهو ما انعكس على إقراراته الضريبية في السنوات السابقة. ولم يبلغ عن امتلاكه لأي أسهم أو سندات فردية.

لكن والز لديه عدد قليل من حسابات التوفير التقاعدية.

وأفاد بأنه يمتلك ما بين 100 ألف دولار و250 ألف دولار في صندوق تقاعدي مستهدف في عام 2030، وما يصل إلى 15 ألف دولار في صندوق مؤشر Vanguard متوسط ​​الحجم، وما يصل إلى 15 ألف دولار في صندوق استثمار قصير الأجل State Street.

وبسبب حياته في الخدمة العامة – أولاً كمدرس وعضو في الحرس الوطني، ثم كعضو في الكونجرس لمدة 12 عامًا، ثم حاكم ولاية مينيسوتا لمدة ست سنوات تقريبًا – سيحصل والز على دخل معاش تقاعدي، على الرغم من أنه ليس من الواضح من إفصاحه مقداره بالضبط.

وأفاد بأنه مؤهل حاليًا لتلقي 1111 دولارًا شهريًا من خطة المزايا المحددة لجمعية تقاعد المعلمين في مينيسوتا، لكن القيمة الكاملة لمعاشه التقاعدي “ليست قابلة للتحديد بسهولة”. ومن غير الواضح ما إذا كان ذلك بسبب عدم تضمين أي دخل معاش قد يكسبه من فترة ولايته كحاكم حتى الآن. وبموجب قانون ولاية مينيسوتا، قد يضيف وقته كرئيس تنفيذي للولاية إلى مبلغ المعاش التقاعدي الذي يمكنه كسبه بموجب خطة جمعية تقاعد المعلمين في الولاية.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون والز مؤهلاً للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي ومعاش تقاعدي باعتباره عضوًا سابقًا في مجلس النواب الأمريكي. وبموجب قواعد لجنة الانتخابات الفيدرالية، لا يلزم الإبلاغ عن أي منهما في نموذج الإفصاح.

وقد أثار والز بنفسه قضية المعاشات التقاعدية التي حصل عليها خلال حملته الانتخابية.

في يوم العمال في ميلووكي، أشار الحاكم إلى مقال في صحيفة وول ستريت جورنال أشار إلى أنه قد يكون في وضع أفضل مما يعتقد الناس لأنه حصل على معاش تقاعدي. وقال: “لقد نشروا مقالاً قال إنه في الواقع أكثر ثراءً مما يقوله بيانه، لأنه لديه – وأنا أقتبس، كما لو كان هذا أمرًا شريرًا – “خطة معاشات تقاعدية محددة الفوائد”. هذه هي أمنيتي لكل أمريكي أن يكون لديه خطة معاشات تقاعدية محددة الفوائد”.

– ساهم آرون بيليش من شبكة CNN في هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version