ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

تحظى وول ستريت بميزة مزدوجة نادرة في الأخبار الاقتصادية يوم الأربعاء، حيث من المقرر صدور تقرير التضخم في الصباح ومن المتوقع أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عما سيفعله بسعر الفائدة الرئيسي في فترة ما بعد الظهر.

ماذا تتوقع: سيقوم المستثمرون بتحليل تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو صباح الأربعاء، قبل ساعات فقط من إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تحديث سياسته النقدية. انخفض تقرير مؤشر أسعار المستهلك واجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في نفس اليوم سبع مرات فقط منذ عام 2014، وفقًا لبنك أوف أمريكا. على الرغم من هذا الحدث النادر، فمن غير المرجح أن يتأرجح سوق الأسهم على نطاق واسع بسبب الاختلال الاقتصادي، كما يقول بعض المستثمرين.

“الأشياء التي يمكن أن تدفع التقلبات إلى الأعلى ستكون إذا قال الرئيس باول شيئًا غير متوقع؛ كتب ديف سيكيرا، كبير استراتيجيي السوق الأمريكية في Morningstar، في مذكرة يوم الاثنين: “أعتقد أن هذا احتمال ضعيف للغاية”. ولكن إذا جاءت مقاييس التضخم أعلى بكثير من المتوقع، فقد يؤدي ذلك إلى عمليات بيع صغيرة. إن حجم عمليات البيع في السوق سيعتمد على مدى تجاوز معدل التضخم المتفق عليه.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر. يقول بعض المحللين إن بيانات مؤشر أسعار المستهلك القادمة لن تغير قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، إلا إذا أظهرت تباطؤًا أو تسارعًا كبيرًا في التضخم. لكن المقياس سيظل يساعد في توجيه قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال النصف الثاني من العام.

“إن عدد تخفيضات أسعار الفائدة التي سيتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل من تنفيذها هذا العام سيعتمد بشكل كبير على توقعات التضخم؛ إذا ظل الأمر أكثر ثباتًا، فقد يرغب المستثمرون في تخفيف توقعاتهم بشأن التيسير لعام 2024، كما كتب فريق استراتيجية الاستثمار في جلينميد في مذكرة يوم الاثنين.

التضخم آخذ في الانخفاض، ولكن المسار قد يكون وعراً. أظهر التضخم علامات التباطؤ في أبريل بعد أن ظل دافئًا بشكل مثير للقلق خلال الربع الأول من هذا العام. هناك أيضًا دلائل على أن الأمريكيين ينفقون أقل: أظهر التقدير الثاني للناتج المحلي الإجمالي، الذي صدر في مايو، أن الإنفاق الاستهلاكي كان أضعف في الأشهر الثلاثة الأولى من العام عما تم الإبلاغ عنه في البداية. يقوم تجار التجزئة الكبار بتخفيض الأسعار لإغراء المستهلكين المهتمين بالأسعار.

يتطلع المستثمرون إلى مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو للحصول على أدلة حول ما إذا كان هذا التباطؤ في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل مجرد نقطة عابرة. بالفعل، أشارت مقاييس أخرى إلى أن التضخم لا يزال يأخذ وقته في الانخفاض. وأظهر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أبريل، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي، أن الاقتصاد الأمريكي لم يحرز تقدما يذكر في إبقاء التكاليف تحت السيطرة. أسعار المنازل في الولايات المتحدة وصلت إلى مستويات قياسية. ولا تزال أسعار السيارات المستعملة والجديدة مرتفعة، وكذلك تكاليف تأمينها وإصلاحها وصيانتها.

كشف أحدث تقرير للوظائف صدر يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 272 ألف وظيفة في مايو. أدى الجمع بين التضخم المستمر والنمو القوي في الوظائف إلى قيام وول ستريت بتخفيض توقعاتها لخفض أسعار الفائدة هذا العام. يتوقع المتداولون تخفيضًا واحدًا أو اثنين فقط في عام 2024، وفقًا لأداة CME FedWatch.

سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أحدث توقعاته بشأن الاتجاه الذي يتوقع أن تتجه إليه أسعار الفائدة في المستقبل، والأهم من ذلك، عدد المرات التي يتوقع فيها تخفيف أسعار الفائدة في عام 2024. على الرغم من أن البنك المركزي قد تمسك بتوقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة حتى الآن وهذا العام قد يتغير، وربما يصبح المجموعة النهائية لتوقعات عام 2024.

“إذا افترض معظم المشاركين في (لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية) أن خفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط بمقدار 25 (نقطة أساس) هذا العام هو أمر مناسب، فيبدو أن هناك فرصة ضئيلة للحصول على بيانات كافية في الوقت المناسب لإعادتهم إلى خفض أسعار الفائدة في يوليو أو سبتمبر”. “، كتب الاقتصاديون في UBS في مذكرة يوم الجمعة.

ويشعر الأميركيون بمزيد من التفاؤل بشأن أوضاعهم المالية، وسوق الأوراق المالية، وتراجع التضخم

ربما تظهر استطلاعات الرأي الخاصة بالانتخابات الرئاسية أن بعض الأميركيين لديهم آراء متضاربة، إن لم تكن متوترة تماما، بشأن الاقتصاد ككل – ولكن عندما يتعلق الأمر بكيفية نظرتهم إلى مواردهم المالية، فإن الأمور تبدو جيدة جدا، حسبما ذكرت زميلتي أليسيا والاس.

يبدو المستهلكون الأمريكيون أكثر تفاؤلا بشأن وضعهم المالي الحالي والمستقبلي وسوق الأوراق المالية وتباطؤ التضخم، وفقا لبيانات المسح التي نشرها بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين.

أظهر مسح توقعات المستهلك الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في شهر مايو تحسن تصورات الناس لوضعهم المالي الحالي بالإضافة إلى توقعاتهم لمدة عام من الآن. وكانت نسبة المشاركين الذين قالوا إن وضعهم المالي أفضل مما كان عليه في مايو 2023 عند ثاني أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين، في حين هبطت الحصة الإيجابية للعام المقبل إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وأظهر استطلاع يوم الاثنين أيضًا تحسنًا في التفاؤل خارج نطاق الواجهة الداخلية: والجدير بالذكر أن المستهلكين يعتقدون أن الأوقات الجيدة التي تمر بها الأسواق يمكن أن تستمر. تحسنت توقعات الأسر لأعلى أسعار الأسهم الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاث سنوات.

وفيما يتعلق بسوق العمل، كان الاستطلاع الأخير مختلطا بعض الشيء.

اقرأ المزيد هنا.

تستمر المستشفيات الريفية في أمريكا في التعرض للهجوم من قبل مجرمي الإنترنت. تعمل Microsoft وGoogle على إصلاح ذلك

قال البيت الأبيض وشركات التكنولوجيا يوم الاثنين إن شركتي مايكروسوفت وجوجل ستقدمان خدمات مجانية أو مخفضة للأمن السيبراني للمستشفيات الريفية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لجعلها أقل عرضة للهجمات الإلكترونية التي عطلت رعاية المرضى وهددت أرواحهم.

وقالت مايكروسوفت في بيان لشبكة CNN إنها ستوفر تحديثات أمنية مجانية للمستشفيات الريفية المؤهلة، بالإضافة إلى التقييمات الأمنية والتدريب لموظفي المستشفى. ستقدم Google استشارات مجانية حول الأمن السيبراني للمستشفيات الريفية وستبدأ برنامجًا تجريبيًا لمطابقة خدمات الأمن السيبراني للشركة مع احتياجات المستشفيات الريفية.

تعد المستشفيات المجتمعية الريفية في البلاد، والتي يبلغ عددها حوالي 1800 مستشفى، من بين أكثر المستشفيات عرضة لهجمات برامج الفدية الخطيرة لأنها غالبًا ما تفتقر إلى موارد أمن تكنولوجيا المعلومات والموظفين المدربين على الأمن السيبراني، حسبما ذكر زملائي شون لينجاس وميشيل واتسون. وقد تكون المستشفيات الوحيدة على بعد عشرات الأميال، مما يعني أن هجوم برامج الفدية الذي يمنع المستشفى من قبول سيارات الإسعاف يمكن أن يعرض حياة المرضى للخطر.

الإعلان الجديد هو نتيجة مناقشات خاصة بين شركات التكنولوجيا والمسؤولين في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، والذي أصبح قلقًا بشكل متزايد بشأن التهديدات السيبرانية للمستشفيات. إنها محاولة لاستخدام النطاق الواسع لبرامج Microsoft وGoogle، المستخدمة في المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، للمساعدة في سد فجوة في الدفاع عن قطاع الرعاية الصحية.

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version