ستاربكس هي أحدث المشاركين في حروب قائمة القيمة، حيث انضمت إلى منافسيها في إطلاق عروض جديدة لجذب المستهلكين الذين يعانون من ضائقة مالية.

طرحت سلسلة القهوة يوم الثلاثاء “قائمة الاقتران” الجديدة، والتي تجمع بين مشروب ووجبة إفطار للحصول على خصم، بمناسبة أحدث محاولة لستاربكس لزيادة الإنفاق بعد ربع مخيب للآمال وإغراء العملاء القلقين بشأن ارتفاع أسعار الوجبات السريعة.

العرض، المتاح طوال اليوم، يأتي في خيارين: مقابل 5 دولارات، يمكن للعميل طلب قهوة مثلجة أو ساخنة طويلة أو شاي مثلج أو ساخن مع الكرواسون. الخيار الثاني يكلف 6 دولارات، والذي يتضمن أيضًا خيار المشروبات بالإضافة إلى أي شطيرة إفطار. سترتفع الأسعار إذا تم إجراء تعديلات، بما في ذلك طلب مشروب أكبر أو تخصيص الطعام.

تنضم ستاربكس إلى Wendy's وMcDonald's وغيرها من سلاسل الوجبات السريعة في تقديم تخفيضات لجذب العملاء المنفرين خصوصًا المستهلكون ذوو الدخل المنخفض الذين يتناولون الطعام بالخارج بشكل أقل وينفقون أقل عندما يفعلون ذلك.

كان هناك “محور بين عشية وضحاها تقريبًا للقيمة من بعض أكبر سلاسل الخدمة المحدودة حيث تراجعت زيارات المستهلكين بشكل كبير واستقرت حركة المرور بشكل أساسي خلال الأشهر القليلة الماضية،” كما يقول ديفيد هينكيس، مدير أول في شركة تكنوميك، وهي شركة أبحاث واستشارات في مجال صناعة الأغذية. وقالت الشركة لشبكة سي.إن.إن.

بالنسبة لستاربكس، يعد ذلك جزءًا من تغييرات أوسع نطاقًا سيتم طرحها هذا الصيف، والتي تشمل مزيجًا جديدًا من القهوة المثلجة، قامت بتحديث تطبيقها بأوقات طلب أكثر دقة وعروض ترويجية جديدة. في الربع الأخير، انخفضت مبيعات نفس المتجر في الولايات المتحدة بنسبة 3%، مما دفع الرئيس التنفيذي لاكسمان ناراسيمهان إلى وصف نتائج شركته بأنها “مخيبة للآمال” في مكالمة صريحة حول الأرباح.

وقال هينكس إن العرض الترويجي الجديد ملحوظ بالنسبة لشركة ستاربكس، “التي كانت في نواحٍ عديدة رمزًا للتساهل بأسعار معقولة، حيث يشعرون أن قدرتهم على تحمل التكاليف قد تراجعت إلى درجة أنهم بحاجة إلى استخدام الصفقات لزيادة حركة المرور”.

ستاربكس أيضا إجراء تعديلات على شراكتها المستمرة منذ عامين مع برنامج SkyMiles التابع لشركة Delta Air Lines، والذي يتيح للعملاء كسب أميال على كل معاملة. ابتداءً من يوم الأربعاء، سيحصل العملاء فقط على أميال عند إعادة تحميل حساب ستاربكس بقيمة 25 دولارًا أو أكثر بدلاً من كل دولار يتم إنفاقه في مقاهيها.

– ساهمت دانييل وينر برونر من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version