تم فصل الرئيس التنفيذي لشركة نورفولك ساوثرن آلان شو لسبب وجيه من قبل مجلس إدارة السكك الحديدية بسبب “الانخراط في علاقة توافقية مع كبير المسؤولين القانونيين في الشركة”، والذي تم فصله أيضًا، حسبما أعلنت شركة السكك الحديدية مساء الأربعاء.

وكانت الشركة قد كشفت يوم الأحد الماضي عن أن شو كان موضوع تحقيق. وجاء في بيان الشركة الصادر يوم الأربعاء أن شو تم فصله “لسبب وجيه”، وهو ما قد يمنعه من الحصول على حزمة الخروج التي يتلقاها الرؤساء التنفيذيون عادة عندما يُطلب منهم المغادرة.

كان شو يشغل منصب الرئيس التنفيذي لإحدى أكبر أربع شركات للسكك الحديدية لنقل البضائع في البلاد لمدة تزيد قليلاً عن عامين. ولكن فترة عمله كانت مضطربة حيث تضمنت مفاوضات عمالية مثيرة للجدال كادت تؤدي إلى إضراب شلل الاقتصاد، وخروج قطار عن مساره في إيست بالستاين بولاية أوهايو، مما أدى إلى إطلاق عربات صهريجية مليئة بالمواد السامة في بلدة صغيرة في أوهايو، مما أثار مخاوف صحية وشكاوى بشأن استمرار الأعراض من قبل بعض السكان، وصراع بالوكالة مع مجموعة من المساهمين النشطاء الذين أرادوا استبدال شو.

لقد نجا شاو من تصويت المساهمين، لكنه لم يتمكن من النجاة من التحقيق في سلوكه الشخصي.

أعلنت شركة نورفولك عن اختيارها للمدير المالي مارك جورج كرئيس تنفيذي جديد للشركة.

وقال كلود مونجو، رئيس مجلس إدارة شركة نورفولك ساوثرن: “إن مجلس الإدارة لديه ثقة كاملة في مارك وقدرته على مواصلة الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين”.

ولم يتضمن بيان الشركة أي تعبير عن الشكر لشاو على 30 عامًا قضاها مع الشركة، ولا أي بيان من شاو، الذي لم تتمكن شبكة CNN من الوصول إليه للتعليق. انضم شاو إلى الشركة في عام 1994 كمحلل لأنظمة التكاليف وانتقل بشكل مطرد إلى مناصب ذات مسؤولية متزايدة، وفقًا للسيرة الذاتية الرسمية للشركة له.

هذه قصة قيد التطوير وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version