تم استدعاء أربعة من أعضاء مجلس إدارة شركة Fox Corporation في دعوى التشهير التي رفعتها شركة تكنولوجيا التصويت Smartmatic بقيمة 2.7 مليار دولار ضد قناة Fox News بسبب بثها لأكاذيب انتخابات 2020، زاعمين أن المديرين التنفيذيين في الشركة الأم لقناة الكابل اليمينية يعرفون أنها تنشر ادعاءات كاذبة.

في دعوى قضائية يوم الاثنين، استدعت Smartmatic أعضاء مجلس الإدارة الأربعة – آن دياس، وتشارلز كاري، ورولاند هيرنانديز، وجاك ناصر – بسبب بث قناة Fox News المتكرر لنظريات المؤامرة الزائفة بأن انتخابات 2020 سُرقت من الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال إريك كونولي، المحامي الرئيسي لشركة سمارتماتيك، في بيان: “المساءلة والمسؤولية لا تتوقف عند روبرت ولاتشلان مردوخ”. “تخطط Smartmatic لملاحقة أعضاء مجلس إدارة Fox أيضًا لتحديد سبب سماحهم للأصول الأكثر قيمة للشركة، Fox News، بنشر معلومات مضللة حول انتخابات 2020.”

وكان قاضي نيويورك ديفيد كوهين قد أمر في وقت سابق شركة فوكس بتسليم المستندات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة في القضية.

كما تم عزل روبرت مردوخ، قطب الإعلام اليميني الذي أسس شركة فوكس، الشركة الأم لفوكس نيوز، في أواخر العام الماضي.

ولم يرد متحدث باسم فوكس على الفور على طلب CNN للتعليق.

على مر السنين، اختار أعضاء مجلس إدارة شركة Fox Corporation التزام الصمت حيث واجهت الشبكة اليمينية جدلاً، متجاهلين أسئلة CNN وغيرها حول ما إذا كانوا قد تغاضوا عن بعض الخطابات الهجومية على القناة.

وفي ملف سابق، زعمت شركة Smartmatic أن أعضاء مجلس الإدارة “شهدوا سيطرة روبرت ولاتشلان مردوخ على قناة فوكس نيوز؛ تبادل رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة التي استخدمتها Smartmatic في الإفادات وسيتم وضع علامة عليها كمعروضات تجريبية؛ حضر الاجتماعات أثناء وبعد بث قناة فوكس نيوز للمنشورات التشهيرية؛ وناقش انتخابات 2020 والتهديدات التنافسية التي واجهتها فوكس نيوز لعلامتها التجارية.

وتأتي مذكرات الاستدعاء بعد أن حكم كوهين في وقت سابق من هذا العام بأن Smartmatic يمكنها أيضًا المضي قدمًا في دعواها القضائية ضد شركة Fox Corporation بالإضافة إلى Fox News، مما يوجه ضربة لقيادة شركة Fox، بما في ذلك عائلة Murdoch القوية.

الدعوى، التي تم رفعها في محكمة ولاية نيويورك في أعقاب انتخابات 2020، تتهم قناة فوكس نيوز وبعض مضيفي القناة اليمينية بالكذب عمدًا بشأن Smartmatic في محاولة لتضليل الجمهور إلى الاعتقاد الخاطئ بأن انتخابات 2020 تم تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح آنذاك جو بايدن.

وقالت الدعوى: “لقد كانوا بحاجة إلى شرير”. “لقد احتاجوا إلى شخص يلومونه. لقد احتاجوا إلى شخص يمكنهم جعل الآخرين يكرهونه. قصة الخير مقابل الشر، النوع الذي من شأنه أن يحرض حشدًا غاضبًا، لا ينجح إلا إذا قدم الراوي للجمهور شخصًا يجسد الشر.

وأضافت الدعوى: “بدون أي شرير حقيقي، اخترع المدعى عليهم واحدًا”. “قرر المدعى عليهم جعل Smartmatic الشرير في قصتهم.”

وفي العام الماضي، توصلت قناة فوكس نيوز إلى تسوية تاريخية بقيمة 787 مليون دولار مع شركة أخرى لتكنولوجيا التصويت، وهي شركة Dominion Voting Systems، بشأن أكاذيب القناة اليمينية بشأن انتخابات عام 2020.

وقد نفت قناة فوكس نيوز في السابق التشهير بأي شخص، وادعت أن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Smartmatic تعد اعتداءً على التعديل الأول للدستور.

وقال متحدث باسم شبكة فوكس نيوز لشبكة CNN في بيان سابق: “سنكون مستعدين للدفاع عن هذه القضية المحيطة بالأحداث الجديرة بالنشر عندما يتم تقديمها للمحاكمة، على الأرجح في عام 2025”. “كما يظهر تقرير أعده خبيرنا المالي، فإن مطالبات شركة Smartmatic بشأن الأضرار غير قابلة للتصديق، ومنفصلة عن الواقع، وفي ظاهرها تهدف إلى قمع حريات التعديل الأول للدستور”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version