قال مؤسس شركة Flexport، ريان بيترسن، إن شركته لإدارة سلسلة التوريد ستلغي العشرات من عروض العمل قبل أيام فقط من الموعد المقرر لبدء العديد من المتقدمين العمل – وهي خطوة أعقبت تغييرًا جذريًا في القيادة هذا الأسبوع.

“أنا آسف بشدة لأولئك الأشخاص الذين كانوا يتوقعون الانضمام إلى شركتنا ولن يتمكنوا من ذلك في هذا الوقت،” بيترسن كتب على Xتويتر سابقا، يوم الجمعة. “انها خبطت. ولكن لا توجد طريقة للتغلب عليها.”

كتب بيترسن أنه “ليس لديه أي فكرة عن سبب توقيع 75 شخصًا للانضمام”. وقال إن أكثر من 200 وظيفة مفتوحة على موقع Flexport الإلكتروني سيتم إلغاؤها أيضًا بينما تقوم Flexport بترتيب الأمور الداخلية.

وقال في منشور لاحق: “سنساعدهم في العثور على وظائف. لا أستطيع أن أعطي النقود فحسب.”

وقال متحدث باسم شركة Flexport إن الشركة ليس لديها تعليق إضافي يتجاوز تغريدات بيترسن.

وجاءت العروض الملغاة في نهاية أسبوع صعب بالنسبة للشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، والتي أسسها بيترسن في عام 2013. قد لا تكون شركة Flexport معروفة جيدًا لمعظم الأمريكيين خارج وادي السيليكون، ولكنها تتمتع بمكانة بارزة في منطقة الخليج بسبب تركيزها. على سلسلة التوريد وبرامج الشحن. جمعت الشركة أكثر من 2 مليار دولار من شركات رأس المال الاستثماري مثل Andreessen Horowitz وSofbank وPeter Thiel’s Founders Fund، وقدرت جولات التمويل الأخيرة شركة Flexport بما يصل إلى 8 مليارات دولار.

انتقد بيترسن دعم ثيل للرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2016. وفي منشور للشركة عام 2023، أوضح اهتمامه بالاستثمار الملائكي والانضمام إلى صندوق مؤسسي ثيل كشريك. وكتب أنه استثمر في أكثر من 100 استثمار ملائكي بما في ذلك شركات مثل Rippling وCarta وDeliverr.

يوم الأربعاء، ديف كلارك، المدير التنفيذي السابق لشركة أمازون والذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة فليكسبورت قبل عام واحد فقط، أعلن أنه كان يستقيل. ألمح كلارك إلى وجود خلافات مع بيترسن، مشيرًا إلى “رغبة المؤسس في العودة إلى التركيز على النمو في أعمال الشحن الأساسية”.

عاد بيترسن، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة فليكسبورت، إلى منصبه كرئيس تنفيذي بعد استقالة كلارك. وبعد فترة وجيزة، تم فصل ما لا يقل عن ستة موظفين رفيعي المستوى عينهم كلارك، وفقًا لعدة تقارير إعلامية.

في عام 2022، تصدرت شركة Flexport قائمة “Disruptor” على قناة CNBC، وحازت على الثناء لاستخدامها التكنولوجيا لتحسين سلاسل التوريد العالمية وتحديث صناعة شحن البضائع، والتي “تميل إلى أن تكون مبهمة، ومليئة باللوائح التنظيمية الغامضة، وتتعثر بسبب العمليات التناظرية”. كتب المنفذ في مايو.

وفي يناير/كانون الثاني، قامت الشركة بتسريح 20% من قوتها العاملة العالمية، أو حوالي 600 شخص. قال كلارك وبيترسن، اللذان كانا مديرين تنفيذيين مشاركين في ذلك الوقت، إن الشركة كانت “في وضع جيد بشكل عام” ولكنها “ليست محصنة ضد الانكماش الاقتصادي الكلي الذي أثر على الشركات في جميع أنحاء العالم”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version