ظهرت نسخة من هذه القصة في نشرة Nightcap الإخبارية لشبكة CNN Business. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، قم بالتسجيل مجانًا، هنا.

الأرقام موجودة وقد تم التغريد بالأحداث الساخنة: التضخم يهدأ، وسوق الأوراق المالية يطن على طول الطريق، الأجور تستمر في الارتفاع وفرص العمل كثيرة. مبارك هذا الاقتصاد.

لكن معظم الأمريكيين ليسوا مستعدين تمامًا لفتح الشمبانيا بعد. ما زلنا نعيش في حالة من “الاهتزاز” من نوع ما، حتى مع إظهار الدراسات الاستقصائية أن الناس يشعرون عموماً بالرضا تجاه شؤونهم المالية الشخصية.

على الرغم من كل الأخبار الجيدة، هناك سبب واحد كبير لا مفر منه لعدم قيام الناس بذلك يشعر وكأن الاقتصاد جيد كما هو في الواقع.

ولا يزال الإيجار والسكن عمومًا مرتفعًا للغاية.

انظر هنا: وبلغ مؤشر أسعار المستهلك 3.3% الشهر الماضي على أساس سنوي. وهذا يعني أن أسعار السلع والخدمات اليومية التي تشتريها أعلى بنسبة 3.3% في المتوسط ​​عما كانت عليه قبل عام. أسعار بعض الأصناف حتى أنهم ذاهبون تحت في بعض كبار تجار التجزئة، بعد أن أدرك المسؤولون التنفيذيون أن عملائهم لديهم ما يكفي من خدع قوتهم التسعيرية.

إذا ألقيت نظرة على مؤشر أسعار المستهلك “الفائق” – القراءة غير الرسمية التي تستثني الطعام والوقود وتكلفة استئجار أو امتلاك منزل – فإن الصورة أكثر وردية. ارتفعت أسعار Supercore بنسبة 1.9٪ فقط عن العام الماضي، وهو ما يمثل النقطة المثالية التي يهدف إليها كل بنك مركزي في العالم تقريبًا.

لسوء الحظ، الحياة الحقيقية لا تسمح لنا أن نغمض أعيننا ونجعل تكلفة الطعام والغاز والإيجار تختفي.

ارتفعت تكاليف المأوى – والتي تشمل الإيجار والتكلفة التقديرية لملكية المنزل – بنسبة 5.4٪ عن العام الماضي. وهذا تحسن طفيف عن شهر أبريل، وأقل بكثير من ذروته البالغة 8.2٪ في مارس من العام الماضي. (قبل الوباء، كان تضخم المساكن يرتفع عادة بنحو 3.5% سنويا).

“إنها عربة ذات 18 عجلة تركب مكابحها أسفل الجبل. وقال جاي بارسونز، الخبير الاقتصادي ورئيس استراتيجية الاستثمار في شركة ماديرا ريزيدينشال، وهي شركة تطوير للشقق السكنية مقرها تكساس: «نحن نعرف إلى أين يتجه، لكنه نزول بطيء».

إن التقلبات الشهرية في مؤشر أسعار المستهلكين ليست سوى جزء من لغز الإسكان المعقد. ولا يقيس مؤشر أسعار المستهلك تكلفة شراء منزل، وهو ما يمثل كابوسًا منفصلاً في الوقت الحالي.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء بأسلوبه البسيط المعتاد: “إن وضع الإسكان معقد”. “في نهاية المطاف، أفضل شيء يمكننا القيام به لسوق الإسكان هو خفض التضخم حتى نتمكن من خفض أسعار الفائدة، حتى يستمر سوق الإسكان في العودة إلى طبيعته”.

إنها ليست أخبارًا عاجلة تمامًا ولكن: المعروض من المساكن منخفض، وكانت معدلات الرهن العقاري تحوم حول 7٪ لعدة أشهر, واستمرت أسعار المساكن في الارتفاع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقد اجتمعت كل هذه العوامل لتشكل سوقاً صعبة، حيث لا يستطيع أحد أن يتحرك، بل إن عدداً أقل يستطيع أن يشتري.

وإذا كنت من بين المحظوظين الذين تمكنوا من العثور على مكان يمكنك تحمل تكاليفه، فاستعد لأن التكاليف لا تتوقف عند الإغلاق.

وفقا لدراسة حديثة أجراها Bankrate، يدفع أصحاب المنازل في الولايات المتحدة الآن ما متوسطه 18.100 دولار سنويًا على التكاليف المتعلقة بالمنزل وَرَاءَ تكلفة المنزل النفقات التي تشمل الضرائب العقارية والتأمين والصيانة والطاقة وتكاليف أخرى مختلفة. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 26% عما كان عليه قبل أربع سنوات، عندما كان متوسط ​​التكلفة السنوية لصيانة المنزل 14400 دولار.

هناك بعض العلامات المبكرة التي تشير إلى أن سوق الإسكان أصبح أقل تعثراً بعض الشيء.

وجد أحدث تقرير للسوق من Zillow أن البائعين يعودون إلى السوق، لكنهم يجدون أن المشترين فقدوا بعض الحماس.

وكانت مبيعات المنازل في مايو أقل بنسبة 6٪ عن العام الماضي. وقد ساعد ذلك في إعادة تخزين مخزون المساكن جزئيًا، مع ارتفاع عدد المنازل في السوق بنسبة 22٪ مقارنة بالمستوى القياسي المنخفض في العام الماضي، وفقًا للتقرير. لا يزال المخزون أقل بنسبة 34% من مستويات ما قبل الوباء، لكن هذا هو أصغر عجز منذ أكثر من ثلاث سنوات.

قال أورفي ديفونجي، كبير الاقتصاديين في شركة Zillow: “أصحاب المنازل الذين ربما أجلوا إدراج منازلهم قد انتهوا من الانتظار”. وفي الوقت نفسه، أدت الضربة المزدوجة للتضخم وارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تثبيط المشترين لأول مرة، مما أدى إلى الحد من المنافسة على المنازل.

وقال ديفونجي: “إذا استمرت هذه الاتجاهات، فمن المرجح أن نشهد استقرار نمو الأسعار أو انخفاضه خلال العام المقبل”.

وبطبيعة الحال، كما أشار باول في خطابه يوم الأربعاء، قد يستغرق الأمر “سنوات” قبل أن يعود التضخم في قطاع الإسكان إلى طبيعته.

وقال دوجلاس دنكان، نائب الرئيس الأول وكبير الاقتصاديين في مؤسسة فاني ماي: “ليس هناك حل سحري”. “جزء من ذلك هو الوصول إلى الأراضي القريبة من المكان الذي يريد الناس أن يعيشوا فيه أو يجب أن يعيشوا فيه على أساس عملهم … هناك الكثير من التجارب الصغيرة التي تجري في أماكن مختلفة، ولكن لم يكتشف أحد الحل السحري بعد. ومن المؤكد أننا لا نملك تلك الرصاصة الفضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version