أعادت شركة Robinhood Markets شراء أسهم بقيمة 605 مليون دولار كانت مملوكة سابقًا لسام بانكمان فرايد، قطب العملات المشفرة المشين، مما أدى إلى تتويج نزاع ملكية مثير للجدل.

قالت Robinhood، التي تدير تطبيق تداول الأسهم الشهير بدون عمولة، في ملف تنظيمي يوم الجمعة إنها اشترت أكثر من 55 مليون سهم خاص بها تم الاستيلاء عليها من قبل وزارة العدل في يناير. تم الاستحواذ على الأسهم في الأصل من قبل شركة Emergent Fidelity Technologies، وهي شركة قابضة مملوكة بحصة أغلبية من قبل Bankman-Fried والتي أفلست بعد فترة وجيزة من انهيار منصة التداول FTX وبقية إمبراطوريته المترامية الأطراف في العملات المشفرة في الخريف الماضي.

في العاصفة التي أعقبت سقوط FTX، تم التنافس على حصة Robinhood من قبل أربعة كيانات منفصلة: FTX؛ بانكمان فرايد نفسه؛ ومقرض العملات المشفرة المفلس BlockFi، الذي جادل بأن شركة Emergent قد تعهدت بالأسهم لها كضمان على قرض؛ ودائن FTX فردي.

في نهاية المطاف، أعادت Robinhood شراء الحصة من United States Marshal Service، التي كانت تحتفظ بالأسهم بعد الاستيلاء عليها.

وقفزت أسهم Robinhood بأكثر من 3.5% يوم الجمعة.

وقال جيسون وارنيك، المدير المالي لشركة Robinhood، في بيان: “يسعدنا إكمال شراء هذه الأسهم ونتطلع إلى تنفيذ خطط النمو لدينا نيابة عن عملائنا ومساهمينا”.

واتهم المدعون الأمريكيون بانكمان فريد (31 عاما) بتدبير عملية احتيال بمليارات الدولارات كذب فيها على المستثمرين واختلس أموالا بشكل غير قانوني من عملاء FTX. وقد دفع ببراءته من جميع التهم الموجهة إليه، ومن المقرر أن يمثل للمحاكمة في أكتوبر/تشرين الأول.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version