حققت شركة استشارية جديدة لعمليات الاندماج والاستحواذ تم إطلاقها العام الماضي من قبل صانعي الصفقات السابقين في Centerview Partners فوزًا كبيرًا من خلال تقديم المشورة لشركة Cisco Systems بشأن استحواذها على شركة Splunk للأمن السيبراني بقيمة 28 مليار دولار.

تأسست شركة Tidal Partners، التي يقع مقرها في بالو ألتو، كاليفورنيا، على يد مصرفيي التكنولوجيا ديفيد هاندلر وديفيد نيكواي. وكانت شركتهم، التي توظف عشرين شخصا فقط، وفقا لموقعها على الإنترنت، هي المستشار المالي الوحيد لشركة سيسكو، في حين أن نظيراتها المصرفية الاستثمارية الأكبر حجما كاتاليست بارتنرز ومورجان ستانلي قدمت المشورة لشركة سبلانك.

أثناء وجوده في Centerview، عمل Handler بشكل وثيق مع Cisco لعدة سنوات وقدم المشورة بشأن العديد من الصفقات، بما في ذلك استحواذ Cisco على NDS Group بقيمة 5 مليارات دولار في عام 2012 وشراء Cisco لـ AppDynamics بقيمة 3.7 مليار دولار في عام 2017.

“لقد عرفنا ديفيد (هاندلر) وشريكه ديفيد (نيكواي) لفترة طويلة جدًا. وقال تشاك روبينز، الرئيس التنفيذي لشركة Cisco، في مقابلة أجريت معه يوم الخميس: “لقد قاموا بعمل رائع بالنسبة لنا، ولذا فقد كانت لدينا هذه العلاقة لفترة طويلة”.

ويأتي فوز تايدال في الوقت الذي يقرر فيه المزيد من المصرفيين في مجال التكنولوجيا إطلاق شركاتهم الخاصة وسط تباطؤ عام في إبرام الصفقات في هذا القطاع. أطلق ثلاثة مصرفيين سابقين في شركة كاتاليست بارتنرز متجرًا مصرفيًا استثماريًا جديدًا يركز على التكنولوجيا يسمى أكسوم بارتنرز في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما ذكرت رويترز.

ساعد هاندلر ونيكواي في إطلاق المجموعة الاستشارية التكنولوجية التابعة لـ Centerview في عام 2008. واستمرت المجموعة في تقديم المشورة لشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، بما في ذلك Cisco وQualcomm Inc وTwilio.

منذ إطلاقها العام الماضي، قدمت Tidal Partners المشورة بشأن المعاملات، بما في ذلك استحواذ ServiceNow Inc على G2K Group وعرض الأوراق المالية القابلة للتحويل بقيمة 550 مليون دولار من Bloom Energy.

قام هاندلر، الذي عمل سابقًا في مجموعة UBS، برفع دعوى قضائية ضد Centerview بعد رحيله بسبب نزاع حول الأجر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version