سيتمكن مستخدمو Facebook وInstagram الآن من التحدث إليهم أصوات تشبه إلى حد كبير أصوات جون سينا ​​وجودي دينش. ومع ذلك، لن يكونوا الممثلين الحقيقيين، بل سيكونون روبوتات محادثة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أعلنت الشركة الأم ميتا (META) يوم الأربعاء أنها ستضيف المحادثات الصوتية وأصوات المشاهير إلى برنامج الدردشة الآلي الخاص بها والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، Meta AI. الآن، بدلاً من مجرد المراسلة باستخدام برنامج الدردشة الآلي، يمكن للمستخدمين إجراء محادثات في الوقت الفعلي ويمكنهم الاختيار من بين مجموعة مختارة من الأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر أو أصوات المشاهير.

وعقدت الشركة شراكة مع Cena وDench، بالإضافة إلى الممثلين كريستين بيل وأوكوافينا وكيجان مايكل كي، لتدريب برنامج الدردشة الآلي على تكرار أصواتهم.

يأتي التحديث في الوقت الذي تسعى فيه Meta إلى مساعدة برنامج الدردشة الآلي الخاص بها – والذي يمكن للمستخدمين الدردشة معه على Facebook وInstagram وWhatsApp وThreads – على مواكبة منتجات المنافسين، بما في ذلك ChatGPT، الذي يطرح الوضع الصوتي المتقدم الخاص به. ميتا قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إن Meta AI تسير على الطريق الصحيح لتصبح “مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في العالم” بحلول نهاية هذا العام، ومن المحتمل أن يساعدها أكثر من 3 مليارات شخص يستخدمون تطبيقات الشركة يوميًا، على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف تقوم Meta بقياس استخدام برنامج الدردشة الآلي وعدد مرات تفاعل الأشخاص مع الأداة.

منافسة تعرضت OpenAI لانتقادات في وقت سابق من هذا العام عندما عرضت ميزة الوضع الصوتي في الوقت الفعلي لـ ChatGPT بسبب صوت تجريبي بدا بشكل ملحوظ مثل الممثلة سكارليت جوهانسون، التي قالت إنه طُلب منها المشاركة في المشروع لكنها رفضت. نفى OpenAI أن يكون الصوت مدبلجًا Sky، كان مبنيًا على جوهانسون، لكنه أوقف استخدامه مؤقتًا على أي حال. وعلى النقيض من تلك الكارثة، يبدو أن ميتا شكلت شراكات رسمية مع الممثلين الذين استخدمت أصواتهم لتدريب أداتها.

أعلن زوكربيرج عن الوضع الصوتي الجديد خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر Meta Connect السنوي للشركة، حيث شارك أيضًا تطورات الذكاء الاصطناعي الأخرى، وإصدار جديد أرخص من سماعات Meta's Quest وتحديثات لخط الشركة من نظارات الواقع المعزز RayBan.

ومن بين الإعلانات البارزة الأخرى: ستسمح Meta الآن للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بإنشاء نسخ الذكاء الاصطناعي لأنفسهم. في السابق، كان بإمكان المؤثرين تدريب الذكاء الاصطناعي على إجراء محادثات نصية مع متابعيهم؛ والآن، سيتمكن المتابعون من إجراء مكالمات شبه فيديو كاملة باستخدام إصدارات الذكاء الاصطناعي للأشخاص المؤثرين الذين يستخدمون الأداة.

ستقوم تقنية Meta's AI أيضًا بالترجمة التلقائية ودبلجة بكرات اللغة الأجنبية (مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بـ Meta) للمشاهدين. لذا، إذا كنت تتحدث الإنجليزية ولكن ظهرت Reel عبر خلاصتك التي تم إنشاؤها في الأصل باللغة الإسبانية، على سبيل المثال، فسوف تظهر في خلاصتك كما لو كانت كذلك مصنوع باللغة الإنجليزية، مع تعديلات على فم المتحدث لجعل الدبلجة تبدو طبيعية.

وقد تبدأ في رؤية المزيد من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في خلاصات Facebook وInstagram الخاصة بك. تقول Meta إنها ستبدأ في إنشاء ومشاركة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في خلاصات المستخدمين بناءً على “اهتماماتهم أو اتجاهاتهم الحالية”، وهي ميزة تسميها “متخيلة لك”. (ليس من الواضح ما إذا كان المستخدمون سيتمكنون من إلغاء الاشتراك في هذا إذا كانوا يفضلون مشاهدة المحتوى فقط من أصدقائهم الحقيقيين من البشر.)

أصبحت نظارات Meta's AR متاحة للترجمة المباشرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي أيضًا. وقال زوكربيرج إنه يمكن للمستخدم إجراء محادثة مع شخص يتحدث بلغة أجنبية، وفي غضون ثوانٍ، يمكنه سماع الترجمة إلى لغته في أذنه.

قام زوكربيرج أيضًا بمعاينة “Orion”، وهو نموذج أولي لزوج أكثر تقدمًا من النظارات التقنية التي من شأنها أن تضع بشكل أساسي قوة سماعة الرأس AR – مثل Meta Quest أو Apple's Vision Pro – في زوج من النظارات ذات المظهر الطبيعي في الغالب (إذا كانت ضخمة بعض الشيء). نظارات.

ولكن هناك فرق كبير بين Orion وسماعات الرأس مثل Quest أو Vision Pro. باستخدام سماعات الواقع المعزز الحالية، ينظر المستخدمون إلى شاشة تستخدم الكاميرا لعرض رسائل البريد الإلكتروني أو الصور المتراكبة على محيط المستخدمين، وهي تقنية تُعرف باسم “العبور”. لكن عدسات Orion هي في الواقع شفافة وتستخدم الصور المجسمة لجعلها تبدو كما لو أن صندوق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو حتى العرض المباشر ثلاثي الأبعاد لصديق يطفو في الفضاء بجوارك.

ووصفها زوكربيرج بأنها “النظارات الأكثر تقدمًا التي شهدها العالم على الإطلاق”، لكنها ليست متاحة للمستهلكين لشرائها حتى الآن. وقال الرئيس التنفيذي إن شركة Meta ستواصل تجربة النظارات داخليًا وإتاحتها لاختيار مطوري الطرف الثالث لبناء برامج لهم قبل إصدار المستهلك النهائي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version